السبت, أبريل 13, 2024
Homeتقنيةجوجل جيميني: لماذا تغير اسم جوجل بارد وما مميزاته الجديدة؟

جوجل جيميني: لماذا تغير اسم جوجل بارد وما مميزاته الجديدة؟

أعلنت شركة جوجل، منذ أيام قليلة، عن تغيير اسم أداتها الجديدة التي كانت تدعى “جوجل بارد Google Bard” لتكون “جوجل جيميني Google Gemini” وذلك وفقًا لأسباب معينة متعلقة بالتحديثات التي وقعت على الأداة.

سنستعرض لك اليوم السبب الرئيسي وراء هذا التغيير المفاجئ في اسم الأداة، وكذلك المميزات والخصائص الجديدة التي سيتمكن المستخدمين من الاستفادة بها في الفترات المقبلة.

ما سبب تغيير اسم جوجل بارد Google Bard لـ جوجل جيميني Google Gemini؟

جوجل جيميناي
جوجل جيميناي

استغرب الكثير من مستخدمي جوجل بارد من تغير اسمه المفاجئ الذي ظهر أمامهم في ليلة وضحاها عندما قاموا بفتح الموقع الرسمي للأداة، وظهرت أمامهم رسالة مكتوب بداخلها “بارد أصبح الآن جيميني”.

وجاء السبب الرئيسي في هذا التغيير هو أن اسم Gemini أصبح الاسم الشامل الجديد لجميع أدوات الذكاء الاصطناعي من جوجل Google، وذلك بدءًا من برامج الدردشة الآلية وحتى المساعدين الصوتيين ومساعدي البرمجة الشاملين الخاصة بشركة جوجل.

كما اتضح بعد إعلان شركة جوجل عن تغيير الاسم، أن اختيار هذا الاسم جاء بسبب النموذج الجديد الذي تم استخدامه في التحديثات التي وقعت مؤخرًا على الأداة، وهو يعتبر أقوى وأحدث نموذج للذكاء الاصطناعي حتى وقتنا الحالي.

حيث اعتمدت جوجل في تحديثاتها الجديدة على نموذج جيميني برو 1.0 للذكاء الاصطناعي الذي نجح في تحويل تجربتك على الأداة إلى أكثر سلاسة وسهولة واحترافية أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جوجل إنها بذلت قصارى جهدها لضمان سلامة وأمان Gemini، سواء من خلال الاختبارات الداخلية أو الخارجية وذلك لضمان أمن البيانات وموثوقيتها ووصولها بشكل يليق بالمستخدم الذي يرغب في تصديق بالمعلومات التي يحصل عليها من الأداة.

ما هي مميزات وإمكانيات جوجل جيميني Google Gemini الجديدة؟

جوجل جيميناي
جوجل جيميناي

مع الإعلان جوجل عن تغير اسم أداة جوجل بارد إلى جوجل جيميني Google Gemini، كشفت عن العديد من المميزات والإمكانيات الجديدة التي سيشهدها المستخدم عند تجربة النسخة الجديدة من الأداة.

ولاقت هذه المميزات إعجاب آلاف المستخدمين حول العالم الذين استطاعوا الاستفادة من هذه الإمكانيات فور الإعلان عنها، وفيما يلي سنذكر لك أبرز هذه المميزات لنساعدك في استخدامها الآن.

  • أصبحت متاحة الآن في أكثر من 230 دولة من بينهم أغلب الدول العربية مثل مصر
  • تتوافر بأكثر من 40 لغة مختلفة من جميع أنحاء العالم، ومن بينهم اللغة العربية
  • تم الإعلان عن إصدار تطبيقًا للأداة على جوجل بلاي يتوافق مع مستخدمي نظام الأندرويد، أما بالنسبة لمستخدمي IOS فسيكون جزءًا من تطبيق جوجل ذاته
  • مجاني تمامًا، ولكن تم طرح خطة اشتراك شهرية مؤخرًا بعد التحديثات الجديدة، وستكون بسعر 19.99 دولار في الشهر ومن أبرز المميزات التي ستحصل عليها من النسخة المدفوعة هي امتلاك سعة تخزينية إضافية تبلغ 2 تيرابايت
  • جعلت التحديثات الجديدة الأداة أكثر سلاسة وسهولة في إظهار المعلومات التي تبحث عنها في نقاط مختصرة ودقيقة للغاية، كما توضح لك في النهاية مصادر المعلومات التي ظهرت لك مما يمنحها المصداقية التي ترغب جوجل في توصيلها إلى المستخدمين
  • يمكن أن تتعامل الأداة مع كل أنواع الطلبات المختلفة سواء كانت نصية أو مرئية “فيديو أو صور” وكذلك الطلبات الصوتية، وهذا الأمر سيجعل رحلتك في البحث عن أي معلومات سهلة وبسيطة
  • إنشاء الصور والفيديوهات بسهولة، فما عليك سوى تحديد التفاصيل التي ترغب في الحصول عليها وستقوم الأداة بالعمل كله حتى تحصل في النهاية على الشكل الذي تريده
  • تستطيع باستخدام هذه الأداة التفاعل مع خدمات ومواقع يوتيوب الأخرى مثل يوتيوب وخرائط جوجل وحتى الجيميل Gmail، فعلى سبيل المثال: يمكنك سؤال الأداة عن بعض المواقع السياحية الشهيرة في مدينة ما وسيظهرها لك على خرائط جوجل

بهذه الإمكانيات الرائعة، من المتوقع أن تشتد المنافسة بين جوجل جيميني و ChatGPT الخاص بـ OpenAI، ففي حين أن كلا النموذجين أمثلة متطورة للذكاء الاصطناعي، إلا إنه من المتوقع أن يكون جوجل جيميني هو الأقوى خلال الفترات المقبلة.

في ختام حديثنا اليوم، نتوقع أن تظهر العديد من الإمكانيات والتحديثات المستمرة في هذه الأداة التي تعتبر من أقوى أدوات الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليوم، حيث يتمثل هدفها الأساسي في تسهيل وتبسيط العمليات البحثية علينا وتقديم معلومات موثوقة، وهذا أمر رائع!

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة