الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeالعمل الحركيفية إنشاء حساب لينكد إن احترافي

كيفية إنشاء حساب لينكد إن احترافي

كيفية إنشاء حساب لينكد إن احترافي

لم يعد العالم من حولنا واقعيًا فقد تحول كل شيء لعالم رقمي بشكل رهيب وربما مخيف، فلم يعد يمكننا أن نتحدث بأي مجال إلا وكان للتكنولوجيا نصيبها الخاص، فهل تعتقد أنك ستعثر على وظيفة أحلامك بعيدًا عن عالم الانترنت؟ تابع قراءة مقالنا تحت عنوان كيفية إنشاء حساب لينكد إن احترافي لتفهم مقصدي جيدًا. 

أعلم أنك سمعت كثيرًا عن لينكد إن وأنك لم تبدأ باستخدامه إلى الأن، وربما لازلت تعتقد أنه موقع المحترفين وأصحاب المهارات والخبرات الخارقة، وأنك يجب أن تعثر على وظيفتك على الجرائد وربما على شريط التلفاز! مادمت تعيش ضمن العالم العربي وخاصة في العالم الثالث كما يطلقون علينا فلا ألومك على استياءك وفقدانك للأمل والشغف ولكن! قم بقراءة مقال 4 أسباب تشرح أهمية لينكد إن. 

هل تعلم كم عدد الأشخاص الذين قد حصلوا على وظائف خيالية من خلال لينكد إن؟ بالطبع لا تعلم إذ إن هناك آلاف العرب قد حصلوا على وظائف من خلاله سواءًا وظائف ميدانية أو عن بعد ولم يكن داعمهم لذلك إلا امتلاكهم لحساب احترافي كالذي ستحصل عليه أنت بعد انتهائك من قراءة المقال. 

كيفية إنشاء حساب لينكد إن احترافي

كيفية إنشاء حساب لينكد إن

يعتبر امتلاك حساب على لينكد إن أكثر تعقيدًا من امتلاكه على الفيسبوك وكذلك الأمر بالنسبة لاستخدام الموقع والسبب يعود لكونه عمليًا وغير مخصص لكافة الفئات كما حال الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي فهناك لن تجد المراهقين ولا الذين يبحثون عن اللعب وإضاعة الوقت، فكل من هناك محصور وجوده بالعمل وتطوير الذات والتعلم. 

بداية أنصحك بتنزيل تطبيق لينكد إن وعدم الاكتفاء باستخدام متصفح Chrome حتى تتمكن من استخدامه في أية وقت ويكون التعامل أسهل، والأن إليك خطوات إنشاء حساب لينكد إن احترافي بالتفصيل. 

الخطوة الأولى: لا تختلف الخطوة الأولى للتسجيل بلينكد إن عن باقي مواقع التواصل فالمطلوب منك هنا هو أن تقوم بإدخال بيانتك الشخصية على النحو التالي:

  • الاسم الأول: هنا عليك إدخال اسمك الأول سواءًا باللغة العربية أو الأجنبية (أعلم أن الأمر واضح لكن لقد وعدتك أن يكون الشرح تفصيليًا) كونك ستتواجد في موقع عمل يجب أن تقوم بإدخال اسمك بشكل صحيح حتى يكون كل شيء رسميًا وواضحًا من البادية، هنا يجب أن ابشرك أنه في لينكد إن لن تعثر على حسابات باسم الحمام المهاجر وطائر الحب! 
  • الاسم الثاني: هنا سيطلب منك أن تقوم بإدخال اسمك الثاني والمقصود به الكنية ولكن بعض الأشخاص يقومون بإدخال اسم الأب وهذا يكون بناءًا على اختلاف مفهومهم بالمقصود بالاسم الثاني، لكن المقصود هنا هو الكنية لكن لا مانع من إدخال اسم الأب إن كنت ترغب بذلك. 
  • بريدك الإلكتروني: اتفقنا أن يكون كل شيء رسمي وواضح منذ البداية لذلك إن لم تكن تمتلك بريدًا رسميًا يحمل اسمك الكامل بعيدًا عن الأرقام والحروف الإضافية قم بإنشاء بريد إلكتروني جديد أولًا ثم تابع عملية التسجيل، فليس من المعقول أن تتقدم لفرصة عمل محترمة ببريد إلكتروني يحمل اسمك المستعار وتاريخًا لا تنساه وامنيتك!، لأن حتى بريدك الإلكتروني يعبر عنك. 
  • كلمة السر: سيطلب منك إدخال كلمة السر وهنا يظن البعض أنه يريد كلمة سر بريدك الإلكتروني ولكن بالطبع لا، يريد التطبيق هنا أن تمتلك حساب خاص بك لا يتمكن أحد الدخول له إلا بكلمة مرور خاصة، وأنصحك أن تختارها صعبة بعض الشيء وألا تتجاوز الستة أرقام وحروف وأن تحتفظ بها خشية أن تحتاج لها. 

الأن تكون قد انتهيت من الخطوة الأولى للتسجيل بلينكد إن بقي عليك أن تضغط على انضم الأن join now لتنتقل بذلك للخطوة الثانية.

الخطوة الثانية: ستنتقل الأن لصفحة تحديد موقعك الجغرافي والتي عادةً ما يكون الهدف منها هو حصر الوظائف التي تبحث عنها ومساعدة الموقع أكثر في تقديم اقتراحات لك، لذلك قم بتسجيل موقع الجغرافي بكل دقة.

ضمن الخانة الثانية سيتم طلب منك إدخال الرمز البريدي الخاص ببلدك.

الخطوة الثالثة: لكي تنتهي من الخطوة الثانية وتنتقل للخطوة الثالثة عليك أن تضغط على زر التالي، وهنا ستظهر أمامك صفحة تحتوي على ثلاث خانات الأولى تطلب منك إدخال أخر مسمى وظيفي قد عملت به، والخانة الثانية ستطلب منك إدخال أخر اسم شركة قد عملت بها.

لكن الخانة الثالثة  تخص الأشخاص الذي يرغبون باستخدام لينكد إن لغاية تعليمية لا عملية وكون المقال يتحدث عن إنشاء حساب لينكد إن للعثور على وظيفية فلن نتحدث عن هذه الخانة، لذلك نعود للخانتين فبعد ملئهما سيطلب منك بخانة جديدة تحديد المسمى الوظيفي بشكل أدق من خلال اختيار التخصص الذي قد عملت به. ا

الخطوة الرابعة: ستنتقل هنا لصفحة الدخول والتي سيطلب منك فيها أن تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور اللذان اخترتهما سابقًا،  أتمنى ألا تكون قد نسيت كلمة المرور ، وبعدها سيطلب منك أن تدخل الرمز الذي قد أرسله لك على البريد الإلكتروني وبذلك تكون قد تم تثبيت حسابك على لينكد إن والخطوات الباقية ما هي إلا إكمال للإجراءات.

الخطوة الخامسة: الأن سيقترح عليك لينكد إن أن تقوم بإضافة الاشخاص الذين قد تحدثت معهم على البريد الإلكتروني، وهنا عليك أن تضغط على Continue لاستكمال العملية وسيتم إضافة الأشخاص الذين يمتلكون حسابات لينكد إن أما في حال كنت لا ترغب بذلك بإمكانك الضغط على Skip.

الخطوة السادسة: سيتم نقلك الأن لصفحة جديدة تقترح عليك إرسال دعوة لجهات الاتصال الخاصة بك، وهذا يأتي بعد سماحك للينكد إن بالوصول إلى جهات الإتصال، في حال كنت لا ترغب بدعوة أحد قم بالضغط على Skip.

الخطوة السابعة: جاء دور إضافة صورة شخصية الأن، في هذه الصفحة عليك اختيار شكل الكاميرا حتى يتم نقلك لاستوديو هاتفك وتختار الصورة التي تريدها لكن أنصحك هنا أن تختار صورة رسمية حتى تبدو عمليًا وهذا ما تلاحظه في جميع حسابات الأشخاص على لينكد إن  إذ إنها تختلف عن صور حساباتهم على باقي مواقع التواصل الإجتماعي، والمشجع في لينكد إن أنه يترك لك فرصة إجراء عدد لا نهائي من التعديلات على الصورة حتى تحصل على الشكل النهائي الذي ترغب به.

لقد قدمت لك سبع خطوات أساسية لإنشاء حساب على لينكد إن لكن هذا الحساب ليس احترافيًا إلى الأن بل قد حصلت على حساب عادي يمتلكه الكثير، أما لو تابعت المقال الأن ستحصل على حساب احترافي بكل تأكيد. 

خطوات بسيطة لجعل حساب لينكد إن احترافي

 

بعد أن تحصل على شبكتك في لينكد إن ستلاحظ وصول رسالة لك من الشركة تخبرك بأهمية استكمال بياناتك لتسهيل الوصول إليك، إن الإهتمام بهذه الرسالة أمر مهم جدًا لذلك قم بالضغط على المستطيلات الموجودة في الرسالة وقم بملئ الأمور التالية:

  1. المستطيل في الأعلى: هذا المستطيل سيطلب منك إدخال تاريخ عملك في الشركة التي قد قمت بذكرها أثناء التسجيل، كما بإمكانك إدخال تاريخ المغادرة أو اختيار الأن أي أنك لازلت تعمل بها. 
  2. المستطيل في المنتصف: سيطلب منك لينكد إن هنا أن تقوم بإضافة 30 شخص مقترحين لك بناءًا على تقارب المهن، لأن زيادة عدد الأشخاص سيجعل شبكتك أقوى خصوصًا الذين يعملون بنفس المجال، لا داعي لتفادي هذه الخطوة خاصة أن وجودهم لا يعني أنك ستجري صدقات حقيقية معهم بل يكفي أن تستفيد منهم. 

ما سيظهر أمامك هو اسم الشخص وصورته الشخصية ووظيفته المهنية القريبة لوظيفتك والتي على أساسها تم ترشيحه لك.

3. المستطيل الأخير: هذا المستطيل سيطلب منك اختيار مجموعة من الهاشتاغات التي تهمك حتى يتم عرض منشورات في صفحتك تحتوي من هذه الهاشتاغات، لذلك يجب أن تكون جميع خياراتك تدور حول عملك ومجالك العلمي ايضًا.

أحسنت صنعًا إلى الأن لكن لا يزال أمامك بعض الأشياء لفعلها لتحصل على حساب لينكد إن احترافي. 

عند دخولك لصفحتك بالموقع ستجد في أقصى اليمين صورتك الشخصية وتحتها كلمة Me بالضغط هنا ستنتقل إلى بروفايلك الخاص وترى كيف سيراه الأخرون، وكونك تطمح للحصول على بروفايل احترافي عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. حدد صورة الخلفية: إن البروفايل المريح للنظر يزيد من احتمالية قبول صاحبه أو على الأقل يكون له فرصة أكبر للإطلاع عليه، لذلك قم بتحديد صورة الخلفية على أن تكون مرتبطة بعملك وتعطي طابعًا واضحًا عن مسماك الوظيفي. 
  2. دون مسيرتك العملية: إن خيار Add new position يتيح لك إضافة كافة الوظائف التي عملت بها في حياتك مع تحديد زمن بدء وانتهاء كل وظيفة وذكر اسم الشركة، هذا الأمر سيساعد أي شركة ترغب بتوظيفك الإطلاع على مسيرتك المهنية وبالتالي ستمتلك فكرة أوضح حول مهاراتك وقدراتك، كما بإمكانك بأي وقت تعديل Headline وهو المسمى الوظيفي الذي سيظهر تحت اسمك في لينكد إن. 
  3. دون مسيرتك التعليمية: بعد أن تنتهي من مسيرتك المهنية ستجد خيار Add new education وهنا مطلوب منك أن تدون مراحلك الدراسية والشهادات التي قد حصلت عليها مع ذكر اسم المدرسة أو الجامعة، وإضافة تقييمك فيها، كما بإمكانك تحديد سنة التخرج وإضافة نبذة تعريفية عن تخصصك الدراسي، بالإضافة لقدرتك على تحميل ملفات لها علاقة بإنجازاتك الدراسية. 
  4. بيانات التواصل: بعد أن انتهيت من مسيرتك التعليمية جاء دور Contact info والتي ينبغي أن تذكر فيها بعض المعلومات الخاصة بك والتي ستساعد أي شخص للوصول إليك، فعندما تضغط على القلم الأزرق الذي يدل على إمكانية التعديل الموجود على Profile.. ستظهر أمامك الصفحة التالية:
  • سيظهر أمامك رابط بمجرد الضغط عليه سيظهر أمامك بروفايلك كما يظهر للأخرين مع إمكانية إجراء عليه التعديلات التي تريدها ووضع البيانات بالطريقة التي تلائمك. 
  • إضافة موقعك الإلكتروني: ستجد مستطيل Add website والذي يتيح لك إضافة رابط موقعك لمساعدة الأشخاص للوصول إليه وهو خيار إضافي غير إلزامي في حال لم تكن تمتلك موقعًا إلكترونيًا. 
  • إضافة رقم للتواصل: قم بإضافة رقم هاتف تستخدمه بشكل دائم ويتواجد معك، حتى لا تفقد أي فرصة عمل محتملة. 
  • العنوان: الكثير من الأشخاص يتجاهلون إضافة العنوان ربما لأنهم لا يفضلون فكرة أن يحددوا مكان إقامتهم للغرباء، كون الأمر غير إلزامي فلديك الحرية في اختيار إضافة من العنوان من عدم ذلك. 
  • وسيلة للتواصل: إن خيار Add instant messenger يطلب منك إضافة وسيلة للتواصل مثل الماسنجر أو السكايب. 
  • تاريخ الميلاد

5. عرّف عن مهاراتك: سيطلب منك مستطيل Summary أن تتحدث عن نفسك من ناحية المهارات سواءًا المرتبطة بالعمل أو البعيدة عنها، وكلما قمت بصياغة مهاراتك وقدراتك بصورة جذابة أكثر كلما أصبح حسابك على لينكد إن احترافيًا، لذلك لا تتجاهل هذه الخطوة أبدًا فمن هنا سيتعرف الأشخاص عليك عن قرب أكثر، لذلك ركز فيما تود اخبارهم به.

6. عرض أعمالك: إن مستطيل Media يتيح لك إضافة أعمالك المرتبطة بمهنتك سواءًا كانت هذه الأعمال عبارة عن فيديو أو صورة أو رابط لمقال أو وثيقة، ومن هنا سيتمكن الأشخاص من الإطلاع على أعمالك وتقييم جودتها مع مهاراتك التي قد ذكرتها.

لقد وصلنا إلى نهاية مقال كيفية الحصول على حساب لينكد إن احترافي، والذي كان مليء بالمعلومات القيمة التي ستساعدك بكل تأكيد في الحصول على وظيفة أحلامك مستقبلًا. 

إن كنت تتساءل كيف يمكنني التأكد من كوني قد حصلت على حساب لينكد إن احترافي فالدليل هو عدد الاتصالات التي ستصل إليك وفرص العمل التي تتهافت عليك، ولكن بالتأكيد لن يحصل ذلك بين ليلة وضحاها، لذلك قم بقراءة مقال 9 نصائح لحصولك على وظيفة أحلامك في لينكد إن

نصيحة أخيرة قبل أن انسَ حاول أن تتأكد من كون بريدك الإلكتروني الذي قد استخدمته يظهر الإشعارات لك كون لينكد إن سيرسل لك الكثير من فرص العمل المناسبة للمسمى الوظيفي الذي تبحث عنه. 

Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة