الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeشروحات أونلاينأسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس وكيفية حل المشاكل | أهم 10...

أسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس وكيفية حل المشاكل | أهم 10 أسباب للرفض

يكثر البحث عن أسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس حيث يعتبر هذا البرنامج أحد أشهر الطرق التي يمكن لأصحاب المواقع الإلكترونية أو قنوات اليوتيوب الاستفادة منها لتحقيق أرباح من خلال منصاتهم، خصوصاً إذا كانوا يمتلكون عدداً كبيراً من الزوار.

ولكن يواجه الكثير منهم مشكلة الرفض من قبل ادسنس بعد تقديم الطلب، الأمر الذي يولد حالة من اليأس ويدفعهم للتوقف، وكما نرى فإن سياسات أدسنس وشروطه صارمة لا تقبل الخطأ ولذا يجب دائماً العمل على تحسين الموقع وإصلاح المشاكل الموجودة وإعادة تقديم الطلب حتى الحصول على الموافقة وبدء عرض الإعلانات.

سنقدم لكم في هذا المقال أهم اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس وطريقة حل مشكلة الرفض.

أسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس وطرق حلها

يوجد العديد من الأسباب التي تدفع جوجل أدسنس  Google AdSense لرفض عرض الإعلانات على موقعك، في الغالب تتعلق هذه الأسباب بالمحتوى الذي تقوم بعرضه، لكن يمكن أن تكون هناك مشاكل أخرى. فيما يلي أهم المشاكل التي قد تقف عائقاً بينك وبين عرض الإعلانات وكسب المال على الموقع:

  1. موقع إلكتروني جديد.
  2. عدم إضافة الصفحات الخدمية إلى الموقع.
  3. زيارات غير صالحة / غير شرعية.
  4. الأعطال المتكررة التي تصيب الموقع.
  5. مالك الموقع لم يبلغ ال 18 من عمره.
  6. استخدام الموقع الإلكتروني في أعمال مشبوهة أو غير قانونية.
  7. محتوى غير جيد.
  8. الروابط التالفة أو الزائفة.
  9. المعلومات الشخصية غير دقيقة.
  10. وجود صفحات ناقصة أو قيد الإنشاء في الموقع.

قد لا تكون هذه النقاط هي اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس الوحيدة، ولكن غالباً ما يتعلق الرفض بها لذلك سنقوم بشرحها بشكل مفصل ضمن الفقرات التالية.

الموقع الإلكتروني الخاص بك جديد جداً

الأمر واضح، لن ترغب شركة أدسنس بعرض الإعلانات على موقع تم إنشاؤه حديثاً، كما لن يرغب أي من المعلنين بدفع الأموال للقيام بهذا الأمر.

إضافةً إلى ذلك فإن المواقع الجديدة ستكون ضعيفةً جداً ولا تجذب عدد جيد من الزوار، زد على ذلك ترتيبها المتدني في محركات البحث.

حل هذه المشكلة بسيط جداً، ما عليك سوى الصبر واستغلال فترة البداية في إنشاء محتوى ذو قيمة على موقعك، والتأكد من مرور بضعة أشهر على إنشاء موقعك وبدء العمل عليه قبل تقديم الطلب لعرض الإعلانات.

عدم وجود صفحات واضحة لخدمة الزائر (سياسة الخصوصية، اتصل بنا، …الخ)

تعتبر هذه النقطة من أكثر اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس والتي لا ينتبه لها المالكون، من المهم جداً إضافة صفحات واضحة وصريحة في الموقع تتوضح بها سياسات الموقع مع إعطاء الزائر إمكانية التواصل مع الإدارة لو احتاج إلى ذلك.

فقط قم بإضافة هذه الصفحات إلى موقعك الإلكتروني لضمان تجاوز هذه النقطة عند المراجعة.

زيارات غير شرعية

احذر من الدفع مقابل الحصول على حركة مرور إلى موقعك، أو من نشر روابط المحتوى الخاص بك والحصول على زيارات من منصات غير شرعية فهذا سوف يتسبب برفض موقعك، أو أنه سيتم منع عرض الإعلانات وتقييد حسابك في حال تم الموافقة عليه سابقاً بالفعل.

الطريقة الوحيدة للحصول على زيارات صالحة وشرعية هي تقديم محتوى مفيد للزائر، وترويج هذا المحتوى على المنصات الشرعية، لا يجب عليك أبداً إغراء الزوار لدخول موقعك أو النقر على الإعلانات سوى بتقديم الإفادة لهم، مع القليل من الجهد والصبر ستختفي هذه المشكلة تماماً.

تعطل الموقع بشكل متكرر

إن التعطل المتكرر والمستمر للموقع سيفقد الزائر إمكانية الوصول إليه، وبالتالي إمكانية عرض الإعلانات، لن يرغب أي شخص بدفع الأموال وعرض الإعلانات على موقع يتعطل باستمرار.

تعتبر هذه المشكلة أحد اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس ويجب العمل على حلها بطريقة جذرية، بالتالي عليك الحرص على إصلاح جميع الأعطال التقنية الموجودة والانتباه لكافة التفاصيل التي يمكن أن تؤدي إلى أعطال مستقبلية، أو قم بالعتماد على اختصاصيين لمساعدك في حل تلك المشاكل.

مالك الموقع أصغر من 18 عام

لا تسمح شركة ادسنس لمن هم دون 18 عام بالتسجيل وعرض الإعلانات على الموقع، كما يجب عدم مخالفة السياسات التي تم إيضاحوها بشكل كامل من قبل شركة غوغل أدسنس، وتتضمن شروط العمر والموقع والجغرافي وما إلى ذلك، يكم قراءة هذه الشروط والسياسات عبر الصفحة الرسمية لسياسة أدسنس في الموقع الرسمي.

أسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس
أسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس

الأعمال غير القانونية على الموقع الإلكتروني

لا تسمح شركة أدسنس أبداً بعرض الإعلانات على موقع إلكتروني يقوم بترويج أو عرض محتوى مشبوع أو مخالف للقوانين، تأكد من أن أعمالك قانونية بشكل كامل قبل تقديم الطلب لعرض الإعلانات.

جودة المحتوى

وهو أهم اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس وأكثرها شيوعاً، فالمحتوى الموجود ضمن الموقع من أكثر الأشياء التي تهم الشركة والمعلنين على حد سواء، وفيما يلي بعض النقاط المهمة بخصوص المحتوى:

  • يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه في موقعك الإلكتروني فريداً تماماً وذو قيمة للزائر، بعيداً كل البعد عن النسخ أو إعادة الصياغة أو التكرار لمحتوى موجود سابقاً على محركات البحث. المواقع التي يتم إنشاؤها فقط لربح المال من أدسنس ليس لها فرصة تذكر للاستمرار. التزامك بهذا الشرط يساهم في زيادة قوة موقعك ورفع عدد الزوار بشكل مطرد، ويدفع الزوار للبقاء فترة أطول ضمن الموقع أيضاً.
  • يجي الابتعاد الكامل عن المحتوى الحساس والعنيف، أو المحتوى المخالف لسياسات ادسنس، والمخالف للقانون.
  • لم يثبت حتى الآن موقف شركة جوجل من المحتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي، ولكن الأمر المثبت هو أن الزوار لا يحبون هذا النوع من المحتوى، نعم يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي في جمع المعلومات وتوفير بعض الوقت ولكن لا يمكنك أن تجعله يكتب مقالاً نيابةً عنك فالمشاعر واللمسة البشرية التي تعطي للمقال عند كتابته لا يمكن لأي آلة أو برنامج التعويض عنها، كما يمكن أن يكون استخدام مثل هذه الأدوات أحد اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس مستقبلاً.
  • الإنتباه من الأخطاء الإملائية عند الكتابة، ومحاولة تصحيحها قدر الإمكان، يوجد بعض المنصات التي توفر خدمة التدقيق الإملائي واللغوي أو يمكنك التعاون مع مدقق لغوي، أو تصحيحها بنفسك.
  • إستهداف الكلمات المفتاحية الصحيحة، والكتابة على نسق معين بشكل منظم بالإضافة إلى ضمان ترابط الموقع والمحتوى الموجود ضمنه، وضمان ترابط المحتوى مع بعضه بطريقة صحيحة وتجنب الربط العشوائي للمقالات والصفحات.
  • عندما تصلك رسالة من أدسنس تخبرك برفض موقعك لأسباب متعلقة بالمحتوى فإن الحل الأمثل يكون باتباع التعليمات المذكورة أعلاه، مع التركيز على نقطة المحتوى الفريد والمفيد للزائر، تذكر دائماً اكتب من أجل الزوار ولا تكتب من أجل محركات البحث.

الروابط التالفة أو الزائفة

وجود الروابط التالفة التي لا توجه الزائر إلى أي مكن فعلي، أو الروابط التي تقوم بتوجيه الزائر إلى صفحات مشبوهة أو مختلفة عن ما هو مذكور في نص الرابط قد تعرض موقعك لخطر الرفض، وهي من اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس الشائعة جداً..

تضمن لك هذه الروابط عدم دخول الزائر إلى موقعك مرة أخرى، كما تضمن رفض أدسنس لموقعك أو تقييده إذا كان مقبولاً سابقاً، وبكل تأكيد فإنك لا تريد ذلك.

قم بحل هذه المشكلة بكل بساطة من خلال احترام الزائر عند وضع الروابط، والعمل على متابعة وتحديث محتواك باستمرار وإزالة أو تصحيح الروابط التالفة بما يضمن جودة محتواك وجودة الروابط الموجودة ضمنه.

عدم وجود معلومات شخصية دقيقة أحد اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس

يجب أن تتطابق المعلومات الشخصية المرتبطة بالدومين الخاص بموقعك مع المعلومات المرفقة مع طلب المراجعة لذلك كن دقيقاً في ملء حقول المعلومات وتجنب أي أخطاء.

من المهم أيضاً أن تقوم بتقديم الطلب من خلال دومين موقعك الرئيسي وليس من أحد الدومينات الفرعية، بهذا الشكل يملك موقعك فرصةً أكبر للقبول.

وجود صفحات ناقصة أو قيد الإنشاء في الموقع

أحد اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس هو قيام المالك بتقديم طلب المراجعة قبل إنهاء بناء الموقع بشكل كامل، لا ترغب شركة أدسنس بعرض الإعلانات في مثل هذه المواقع لأن وجود صفحات قيد الإنشاء قد يتسبب ببعض المشاكل للزوار أثناء التصفح.

قد يوجه الزائر أيضاً إلى روابط تالفة وهذا ليس بالأمر الجيد، لذلك كن حريصاً على إكمال جميع الصفحات أو أي عمليت بناء أخرى في الموقع قبل تقديم الطلب.

احرص أيضاً على أن يكون موقعك ملائماً من ناحية سهولة التصفح، والتوافق مع أجهزة العرض المختلفة لضمان حصول الزوار على أفضل تجربة ممكنة.

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال اسباب رفض المواقع من جوجل ادسنس وطرق حلها، بالإضافة إلى بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد في تحسين موقعك الإلكتروني، من الجدير بالذكر أن سبب الرفض يكون مرفقاً برسالة الرفض التي ترسل عبر البريد الإلكتروني ولكن غالباً يكون غير واضح بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة