الأحد, مايو 26, 2024
Homeشروحات أونلاينكيف تربح من التيك توك 2024

كيف تربح من التيك توك 2024

دائمًا ما يبحث الكثير من الأشخاص عن “كيف تربح من التيك توك”، فنظرًا إلى الانتشار الكبير التي تشهده أيامنا لمنصة تيك توك، فقد أصبحت هذه المنصة أحد أكثر المنصات التي يستعملها الناس في جميع أنحاء العالم، فهي الإن مصدر رزق الكثير من الأشخاص، بسبب الأرباح الكبيرة التي ينتجها الكثير، فلِما لا تكون واحدًا منهم، وتبدأ في كسب المال وأنت في منزلك، ودون أن تحتاج إلى رأس مال.

فإن كنت تفكر في أن تكون أحد مستخدمي منصة تيك توك للربح منها، فأنا اليوم سأخبرك كيف تربح من التيك توك، فتابع معي.

كيف تربح من التيك توك
كيف تربح من التيك توك

هل الربح من التيك توك حقيقي؟

يُطرح هذا السؤال كثيرًا في محركات بحث جوجل، وذلك بسبب عدم معرفة البعض فيما إذا كان تيك توك يعطي أرباحًا حقيقةً لكل من يمتلك حسابًا عليه وينشر الفيديوهات من خلاله.

نعم عزيزي القارئ، فإن تيك توك تعطي أرباحًا حقيقةً، فهناك الكثير ممن أصبح ثريًا حقًا من تيك توك، وأكثر ما يدفع الكثير للدخول في هذا المجال أنه لا يحتاج إلى رأس مال، ولكن يحتاج بعض الوقت، والعمل، والصبر.

وأريد أن أخبرك أيضًا أن هناك عدة طرق تستطيع من خلالها، مثل أن تعمل في التسويق من خلال تيك توك، وسأشرح لك جميع الطرق في هذا المقال.

أفضل طرق الربح من التيك توك للمبتدئين

إن كنت مبتدئًا وتريد أن يكون لديك حساب على منصة تيك توك، وتبدأ في جني المال منها، فإن هذا الحلم ليس مستحيلًا بتاتًا، لأن هناك الكثير جدًا دخلوا في هذا المجال، وكانوا مبتدئين فيه، والآن أصبحوا أغنياء من وراء منصة تيك توك.

التيك توك هو أحد أكبر المنصات الموجود على الإنترنت، وبسبب توفيره العديد من الميزات التي لا تتوفر في العديد من المنصات الأخرى، وأحد الميزات التي تتوفر فيها، هو قدرتك على نشر فيديو لمدة قصيرة.

لذلك، أنصحك بأن تستغل هذه المنصة وتبدأ العمل عليها، وستتعلم كلّ شيء خطوة بخطوة، خاصةً أن هذا المقال سيساعدك جدًا للدخول في هذا المجال.

ما هي طرق الربح من التيك توك؟

كما أخبرتك في الأعلى، فإن هناك العديد من الطرق، التي تستطيع من خلالها الربح في تيك توك، ولكن أولًا يجب عليك أن تُنشئ قناةً خاصةً بك على المنصة، وأن تزيد عدد المشتركين والمشاهدين فيها، لأنك إن لم يكن لديك مشتركين، فإن لن تجني المال كمل تريد، وكلّما زاد عدد المشتركين في قناتك، زادت نسبة الأرباح. ومن ثم تعمل بأحد الطرق، أو بأكثر من طريقة لتربح المال من خلال ذلك.

١. الربح من خلال مشاهدة الفيديوهات

هذه الطريقة مشابهة لطريقة الربح من اليوتيوب، إذ أنها تشمل الربح من كل مشاهدة للفيديوهات التي تنشرها في حسابك. لا يمكنني أن أقول لك أن الأمر سهلٌ للغاية، ولكنه غير صعب أيضًا، لأنك تحتاج إلى نشر فيديوهات حصرية، أي غير مسروقة، وهذا ما يتطلب منك صناعة محتوى خاص بك، فإذا دخلت إلى منصة تيك توك، ستشاهد الكثير من المحتويات المختلفة التي تُنشر، فمثًلا هناك من يقدم محتوى يعلّم فيه الطبخ، وهناك من ينشر محتوى فيديوهات يقدّم فيه معلومات عامة. والكثير جدًا من المحتويات التي يمكنك أن تقدمها، فإذا كنت طباخًا ماهرًا، فأنصحك أن تنشر فيديوهات تظهر فيها وأنت تُعدّ أفضل الأطباق اللذيذة.

٢. الربح من مركز وكالات تيك توك

هي أحد أكثر المزايا الإيجابية والمتميزة في منصة تيك توك، إذا بإمكانك الاستفادة منها بشكل كبير لزيادة أرباحك، وتشمل هذه الطريقة بتقديم أحد الشركات الدعم لصفحتك، عن طريق نشر بثّ مباشر على صفحتك، وتقاسم الأرباح مع الشركة التي قدمت لك الدعم. ولكن هناك شرط يجب أن يكون موجود على صفحتك، وهو أن يكون عدد مشتركي قناتك عشرة آلاف مشترك وأكثر، وعلى الرغم من إن شركة تيك توك قالت أن الجميع باستطاعته أن يفعّل هذه الميزة، إلا أنها لم تتفعل إلا عند الذين يمتلكون عشرة آلاف مشترك وأكثر.

٣. الربح من البث المباشر

تعتمد هذه الطريقة في الربح بشكل أساسي على الهدايا التي يقدمها لك المشاهدين للبث الذي تنشره. في الحقيقة، إن طريقة الربح من ميزة مركز وكالات تيك توك أكثر ربحًا من طريقة البث المباشر، لأنها تتم بواسطة تقديم الدعم من إحدى الشركات، بينما هذه الطريقة يتم فيها نشر بثّ مباشر بنفسك دون دعم.

٤. الترويج لمنتجات وخدمات

تستهدف الكثير من الشركات الحسابات التي تمتلك أعدادًا كبيرة من المشتركين، وذلك للترويج للخدمات أو المنتجات الخاصة بها، وبذلك تصل إلى جمهورٍ كبير لاستهدافهم في عمليات الترويج والتسويق لما تقدمه هذه الشركات، فإن كنت تمتلك حسابًا على تيك توك، وفيه عدد المشتركين كبيرًا، فيمكنك أن تعرض على الشركات أن تروّج لهم على قناتك منتجاتهم أو خدماتهم التي يقدمونها، وتجني المال بهذه الطريقة.

٥. الربح بالتسويق بالعمولة Affiliate Marketing

هذه الطريقة يعمل بها الكثير عن طريق إنشاء متجر إلكتروني، وطرح المنتجات فيه، ويتم الحصول على هذه المنتجات من مواقع كبيرة مثل موقع أمازون، وهذه المنتجات تكون تابعة للشركات، ويكون لكل منتج رابط خاص به، وعندما يتم بيع هذا يدخل أحد المشترين إلى هذا الرابط وشراء المنتج، فإنه سيتم ربح عمولة محددة للذي نشر هذا الرابط. هذه الطريقة تستطيع أن تستخدمها من خلال قناتك على التيك توك، فكل ما عليك هو نشر رابط لمنتج ما، وتقوم بشرح هذا المنتج وما يتميز به، فإن دخل أحد على هذا الرابط وقام بشراء المنتج، فإن ستربح عمولة على ذلك.

٦. بيع المنتجات

عندما يصبح حسابك مشهورًا، بحث تمتلك أعدادًا كبيرةً من المشتركين في حسابك الخاص، فإن ذلك سيساعدك كثيرًا لربح المال من عدة طرق، كالطرق التي شرحتها لك في الأعلى. بالإضافة إلى تلك الطرق هناك طريقةً أخرى، وهي أن تقوم ببيع منتجات خاصة بك، وتكسب المال من ذلك، فأنت لديك جمهور كامل تستهدفه، يمكنك أن تقوم بتحليله، وتعرف أكثر ما يتطلبه أو يرغب به، وبعدها تعرف نوعية المنتجات الأكثر طلبًا بين جمهورك وتبيعها لهم، وبذلك تربح المال بعدة طرق.

كيف يمكن جمع متابعين تيك توك؟

الربح من تيك توك يحتاج إلى عدد من المتابعين، وكما أخبرتك سابقًا، فلا يمكنك ربح المال إلا من خلال جمع عدد كبير من المتابعين، وهذا في الحقيقة هو أهم نقطة لبدء جني الأرباح على تيك توك.

هناك طرق تساعدك على جمع المتابعين في قناتك على تيك توك، وأهمها:

  1. تابع الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تمتلك أعداد كبيرة من المتابعين، وابحث عن الفيديوهات التي تنشرها، التي تتلقى متابعات كبيرة من الجماهير، وقم بنشر مقاطع فيديو تكون مشابهة لتلك المقاطع، واحرص على كتابة عناوين مشابهة للعناوين الخاصة بتلك للفيديوهات، وبذلك أنت تقوم بمنافسة هذه الصفحات.
  2. ابحث عن أكثر الفيديوهات متابعةً من قِبل الجماهير وحمّلها، وقم بعدها بإضافة بعض التعديلات عليها، وانشرها في قناتك على تيك توك.
  3. تابع الهاشتاغات المنشورة على تيك توك، وابحث عن أفضلها، وأرفقها مع الفيديوهات التي تنشرها.
  4. يجب عليك أن تعمل على نشر مقاطع فيديو بشكل مستمر، وألا تنشر بشكل متقطع، لأن هذه النقطة مهمة جدًا لزيادة عدد المتابعين في قناتك.

في الختام، لقد قدمت إليك نصائح ثمينة لتجني المال من خلال منصة تيك توك، وشرحت لك كيف تربح المال من تيك توك، وأرجو أن يكون المقال قد أفادك.

Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة