الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeشروحات أونلاينمن أين أبدأ في انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه

من أين أبدأ في انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه

انشاء موقع الكتروني والربح منه

انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه هو عمل غير صعب وغير معقد للغاية، كما يظن البعض، ولا يحتاج إلى سنوات طويلة من الخبرة والتعلم، وفي حقيقة الأمر أن هذا الظن هو خاطئ، لأن انشاء موقع الكتروني والعمل من خلاله لا يحتاج الى خبرة كثيرة، وإنما إلى تعلم بعض الأساسيات.

هذا المقال سيشرح لك جميع النقاط التي يحتاجها أي مبتدئ يفكر في انشاء موقع الكتروني والربح منه، لذلك تابع معي، واقرأ بعناية.

ماذا يعني موقع الكتروني؟ 

الموقع الالكتروني هو عبارة عن مجموعة من الموارد أو الملفات الموجودة على شبكة الإنترنت العالمية، الذي يمكن لجميع الناس الوصول إليه عبر تلك الشبكة، وتكون مجموعه الملفات والموارد تلك موجودة في مكان مخصص وهو الموقع الإلكتروني، الذي يحمل اسمًا ونطاقًا معينًا، وتختلف الموارد والملفات عن بعضها من موقع الى آخر، ويوجد الموقع الإلكتروني داخل خوادم الويب، وقد يكون الموقع الإلكتروني مؤلفًا من عدد كبير من الملفات أو من ملف html، ويمكن العثور على موقع إلكتروني معين داخل متصفح الويب الذي يتوفر في الأجهزة المستخدمة، ولكل موقع ويب عنوان URL خاص به، ومن هذا العنوان يستطيع أي شخص الوصول إلى الموقع الإلكتروني، أو يمكن أن يتم العثور على موقع إلكتروني معين بواسطة البحث عنه ضمن محركات البحث.
يتم إنشاء الموقع الإلكتروني من قبل الأشخاص أو شركات خاصة أو مؤسسات. ويتم إدارته من قبلهم، ويتم إنشائه لأهداف إما أن تكون تسويقية أو تعليمية، أو لأغراض أخرى.
هناك إمكانية من الربح من إنشاء الموقع الإلكتروني بواسطة عدة طرق مختلفة، ويتم الاعتماد على جميع هذه الطرق بحسب ما يتناسب مع هدف صاحب الموقع، لذلك سأشرح لك جميع هذه الطرق، التي تستطيع استغلالها وتبدأ الربح منها.

طرق الربح من موقع الكتروني

في الحقيقة إن انشاء موقع الكتروني أو امتلاك واحدًا هو فرصة حقيقية لربح المال بعدة طرق مختلفة، بل يمكنك أيضًا أن تخلق طرقًا جديدة، تستطيع أن تربح المال منها، لذلك يجب أن تمتلك تفكيرًا واسعًا، ولكن الآن سأعرض عليك الطرق الأكثر شيوعًا لربح المال من الموقع الإلكتروني

1 الربح من خلال عرض الاعلانات
بالتأكيد أنت تظهر لك العديد من الإعلانات داخل المواقع الإلكترونيه التي تدخل إليها، مثل موقعنا هذا، وفي الحقيقة هذه الإعلانات تكون تابعة للشركات أو لجهات معينة، تهدف إلى التسويق لمنتجاتها أو لخدماتها، أو لأي شيء تريد تسويقه وترويجه لعملائها، وبما أن المواقع الإلكترونية يدخل إليها الكثير من الزوار، فإن الشركات تستهدفها، خاصةً المواقع التي يدخل إليها أعدادًا كبيرة من الزوار، فتعرض الشركات على أصحاب المواقع عرض إعلاناتها على الموقع الخاص بهم، ولكن مقابل ماذا؟
المقابل هو مادي طبعًا، ولكن كيف يتم الربح؟ يتم الربح من خلال دفع مبلغ مالي ثابت شهريًا أو من خلال الربح على كل إعلان يتم النقر عليه بنسبة معينة، لذلك يمكنك أن تستغل موقعك الإلكتروني وتتفق مع الشركات لتعرض لها إعلاناتها على موقعك وتبدأ بجني المال.

2 الربح من خلال الأفيليت أو التسويق بالعمولة
في الحقيقه هذه الطريقة يتم استخدامها على كل منصة أو صفحة أو موقع إلكتروني على الإنترنت.
التسويق بالعمولة يعني الربح على كل منتج أو خدمة يتم بيعها من خلال مروجها بنسبة معينة وبما أنك تمتلك موقع إلكترونيًا يزوره أعدادًا كبيرة من الناس، فيمكنك عرض منتجات أو خدمات تابعة لجهة معينة أو للشركات أو لأشخاص، وتستطيع أن تربح على كل منتج أو خدمة يتم بيعها من خلال موقعك الإلكتروني.
وتستطيع أيضًا الاستفادة من هذه الطريقة من خلال الذهاب إلى موقع أمازون أو المواقع الشبيهة له، ونشر الروابط الخاصة بالمنتجات الموجودة فيه على موقعك الإلكتروني، واذا قام أحد ما بالدخول إلى أحد الروابط التي نشرتها في موقعك، وقام بعملية الشراء، فإنك تربح عمولة عليها، قد تكون هذه الطريقة مشابهة للطريقة الأولى، ولكنها تختلف بكونك تعرض منتجات خاصه بك.

3 الربح من خلال التجارة على الموقع الإلكتروني
في الحقيقه هذه الطريقة تعتبر أحد أنواع التسويق الرقمي أو التسويق الإلكتروني، فإن كنت تاجرًا أو لديك بضائع تبيعها على الواقع، فلا بد أن تمتلك موقعًا إلكترونيًا، لأن جميع الناس يتجهون اليوم إلى تسويق بضائعهم وشرائها من خلال الإنترنت، لذلك أصبح إنشاء موقع إلكتروني لكل تاجر هو ضرورة ليصل إلى النجاح.
الطريقه تشمل إنشاء موقع إلكتروني خاص بك، وعرض جميع المنتجات التي تبيعها، ولكن يجب أن يكون لديك فكر  عن التسويق الرقمي، وتعرف كيف تستهدف جمهورك المحتمل وتحقيق الأرباح من خلال بيع المنتجات على الموقع الالكتروني.

4 الربح من خلال انشاء المواقع الالكترونيه وبيعها
هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في انشاء مواقع إلكترونية وتحقيق نتائج جيدة فيها، ولكنهم يحتاجون إلى مجهود ووقت ومال، لذلك لماذا لا تستغل هذه الفرصة وتقوم بإنشاء المواقع الإلكترونيه وتحسّنها وترفع من نتائجها على جوجل وتقوم ببيعها والربح منها.

5 الربح من خلال التدوين
تعتبر هذه الطريقة هي أحد أكثر الطرق شيوعًا لربح المال من خلال انشاء موقع الكتروني، وهي طريقة الربح من كتابة المقالات باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية أو غيرها.
التدوين هو يعني كتابة محتوى متخصص في مجال معين، فالناس أصبحوا عندما يريدون أن يبحثوا عن معلومة ما، فإنهم يتجهون الى جوجل والبحث عنها، فإذا كنت خبيرًا في مجال معين، مثل البرمجة، أو الاقتصاد، أو الطب، أو الصحة، أو التقنية، فإنه بإمكانك أن تنشئ موقعًا إلكترونيًا وتنشر مقالات متخصصة في مجالك، ولا بد أن تكون المعلومات التي ستكتبها صحيحة.
وان كنت لا تعرف الكتابة بشكل صحيح، فبإمكانك أن توظف كتّاب محتوى متخصصين، لأن كتابة المقالات تحتاج إلى شروط معينة، وهي الشروط والمعايير التي وضعتها جوجل، تحت اسم السيو، ولا بد أيضًا أن تكون الكتابة حصرية أي غير منسوخة من أي مقال آخر، وتراعي شروط الكتابة الصحيحة، بعيدًا عن الأخطاء النحوية واللغوية والحشو في الكلام، لأن ذلك يؤثر بشكل سلبي على موقعك الإلكتروني، وتستطيع الربح من خلال هذه الطريقة بحسب عدد زوار موقعك، أو بعدد زوار كل مقالة تنشرها على موقعك.

خطوات انشاء موقع الكتروني والربح منه

 

في الحقيقه إن خطوات انشاء موقع الكتروني هي عديدة وكثيرة، لذلك سأذكر لك الخطوات الرئيسية لتعرف كيفية الربح من الموقع الإلكتروني.

١. إنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه مدى الحياة 

أول خطوة يجب عليك أن تقوم بها، وهي تطبيق خطوات انشاء موقع الكتروني مجاني، بحيث لا تدفع عليه رأس مال كبير في إنشائه، فهناك العديد من المنصات التي توفر لك خدمة انشاء موقع الكتروني مجاني. وأحد أبرز هذه المنصات هي الووردبريس، ومنصة بلوجر.
كان في السابق يحتاج انشاء موقع الكتروني إلى خبرة في البرمجة، ومعرفةٍ في لغات البرمجة، مثل لغة جافا ولغة html، ولكن مع توفر المنصات التي تساعدك في انشاء موقع الكتروني، فأنت لا تحتاج إلى تعلم البرمجة أو وجود أي خبره فيها، وتشمل الخطوات الأساسية في هذه المرحله هي الحصول على استضافة والحصول على الدومين.

2. التسويق لموقعك الإلكتروني
أنت تحتاج الى أعداد كبيرة من الزوار لموقعك، حتى تحقق الأرباح التي تطمح إليها، ومن أجل ذلك فأنت تحتاج إلى تسويق الموقع، وهذه ضرورة يجب أن تضعها في اعتبارك، لأن عدم تسويق موقعك لن تستفيد منه، ولن تحقق أي ربح منه. وأحد أشكال التسويق هي استهداف منصات التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وفيسبوك وانستغرام وتسويق موقعك من خلالهم.
أحد أبرز الطرق التي تستطيع من خلالها أن تحصل على عدد من الزوار هو أن تحسن ترتيب الموقع الخاص بك في محركات البحث في جوجل، وذلك عن طريق كتابة المقالات المتوافقة مع شروط السيو. قد لا تكون هذه الطريقة سريعة ولكنها تعتبر أساسية للغاية.
هناك طريقة أخرى فعالة للغاية لجلب الزوار إلى موقعك، وهي استهداف المواقع المنافسة لك، التي تمتلك أعدادًا كبيرة من الزوار، والتي يكون محتواها بنفس محتواك، فما عليك سوى أن تقوم بالتواصل مع أصحاب المواقع تلك، وعرض عليهم الكتابة لهم في موقعهم كمتطوع، ونشر موقعك في مواقعهم، وبذلك ستحصل على الزوار من مواقعهم إلى موقعك أيضًا.

٣. هيئ موقعك للربح
الآن باستطاعتك أن تستهدف إحدى الطرق الخاصة للربح من خلال موقعك الإلكتروني، وقد شرحت لك العديد من الطرق الفعالة للربح في الفقرة السابقة.

في الختام، فقد قدمت إليكم في هذا المقال كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه، وقدمت إليكم أهم الطرق التي تساعدكم في الربح من خلال الموقع الإلكتروني، وأرجو أن يكون المقال قد أفادكم.

Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة