الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeشروحات أونلاينهل تعرف طريقة الربح من عمل تطبيق للهواتف؟

هل تعرف طريقة الربح من عمل تطبيق للهواتف؟

هل تعرف طريقة الربح من عمل تطبيق للهواتف ؟

يبحث الكثيرون عن كيفية الربح من عمل تطبيق للهواتف، وبصراحة هذا المجال يجني منه البعض ربحًا كبيرًا من المال، فإن كنت مهتمًا في مجال إنشاء التطبيقات والربح منها، فإن هذا المقال هو موجه لك خصيصًا.

بالطبع أنت تعرف أن إنشاء تطبيق جديد ليس بالأمر السهل، فقد يحتاج إلى العمل والجهد بشكل كبير، وأيضًا لا من الصبر والمتابعة. ولا تنسَ، أن عملية إنشاء تطبيق تحتاج إلى التفكير الممبدع حتى تصل إلى النجاح.

أفكار لإنشاء تطبيق

الربح من خلال عمل تطبيق

قبل أن أشرح لك كيفية الربح من عمل تطبيق، يجب أن تعرف أنك يجب أن تمتلك فكرة ناجحة تقدم للجمهور من خلالها خدمات يحتاجونها حقًا.

كما أخبرتك في البداية، فإن عملية إنشاء تطبيق ليس أمرًا سهلًا البتة، ولا بدّ من توافر خبرة كبيرة في مجال البرمجة، فعمل التطبيق إحد طرق الربح من البرمجة. ولكي تحصل على تطبيقًا احترافيًا. أو يمكنك إنشاء تطبيق خاص بك بمساعدة بعض المواقع التي تساعدك على ذلك، حيث تستطيع من خلالها إنشاء تطبيقات خاصة بك، فهي ترشدك إلى كل خطوة يجب القيام بها.

كما أن عملية إنشاء التطبيق تحتاج إلى فكرة مميزة، بحيث تقدم لجمهورك بواسطة تطبيقك خدمات متميزة، وإن استطعت تقديم خدمات لا يقدمها تطبيق آخر فلا تفوّت هذه الفرصة.

بالطبع يجب أن تكون الفكرة تقدم خدمات يحتاجها الجمهور فعلًا، لذلك عليك أن تفكر في الجمهور الذي ستقدم لهم التطبيق، وتحللهم وتعرف احتياجاتهم وميولهم.

قد لا تستطيع أن تجد فكرة حصرية تقدمها بواسطة التطبيق، ولكن يمكنك أن تفكر في إحدى المشاكل التي يعاني منها الجمهور، وبعدها قم بإنشاء فكرة تقدم مساعدة في حل هذه المشكلة لهم.

طريقة أخرى تستطيع تطبيقها في تطبيقك، وهي البحث عن تطبيق يحتاج إلى تحسين فيما يقدمه، وبعدها أنشئ تطبيقك الخاص، بحيث يقدم نفس ما يقدمه ذلك التطبيق، ولكن مع وجود تحسينات. بذلك ستجذب الكثير من الأشخاص لاستخدام تطبيقك، وستُلفت أولئك الذين يستخدمون ذلك التطبيق إلى تطبيقك.

كيفية الربح من عمل تطبيق؟

تعد طريقة الربح من تصميم تطبيق احترافي، أحد أكثر طرق الربح من الانترنت شيوعًا. فبعد أن فكرت وعرفت فكرةً حصرية تستطيع تقديمها من خلال تطبيقك الجديد، الآن سأشرح لك الطرق المناسبة لك لكي تربح من تطبيقك الجديد.

١. الربح من خلال العمل الحر

حسنًا، قد تكون هذه الفكرة لا تتناسب بالضبط مع فكرة إنشاء تطبيق خاص بك بشكل كامل، ولكن ما المانع من العمل في إنشاء التطبيقات وبرمجتها في حال كنت تمتلك الخبرة الكافية في البرمجة، خاصةً في مجال إنشاء التطبيقات، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون عبر مواقع العمل الحر في مجال البرمجة وإنشاء التطبيقات. تشمل هذه الطريقة هي عرض خبراتك ومهاراتك في البرمجة، والقدرة على برمجة التطبيقات، وسيتوافد إليك العملاء لإنشاء التطبيقات لهم، ولكن قد تحتاج إلى بعض الوقت حتى ينتشر اسمك.

هناك الكثير من الشركات التي تعتمد على إنشاء تطبيق خاص بها لترويج ما تقدمه من خدمات ومنتجات، وهذه في الحقيقة هي فرصة كبيرة لك للعمل مع شركات خاصة.

٢. الربح من خلال بيع التطبيقات الخاصة بك

هذه الطريقة تعتبر بسيطة للغاية، فكل ما عليك فعله هو إنشاء تطبيق خاص بك، وتنزيله على موقع Google Play لتطبيقات الأندرويد مثلًا، أو موقع APP Store، وستكسب المال في كل عملية تثبيت قام بها أحد الأشخاص لتطبيقك. غالبًا ما يواجه الأشخاص الذين يسعون للربح من خلال هذه الطريقة، فعمليات المنافسة كبيرة للغاية في تنزيل تطبيق، لأنه عليك أن تمتلك جمهورًا ليستخدم تطبيقك، بالإضافة إلى أنه يجب أن تقدم قيمة وجودة عالية للجمهور، لكي تجذبهم إلى استخدام تطبيقك.

٣. الربح من التطبيقات عن طريق الإعلانات

هي أحد أكثر الطرق شيوعًا للربح من خلال التطبيقات، وتتضمن هذه الطريق عرض الإعلانات الخاصة بالشركات أو من أي جهة أخرى. فكما نعلم، تحاول الشركات دائمًا الترويج لعلامتها التجارية، والترويج لخدماتها ومنتجاتها، وتستهدف الأماكن التي يتواجد فيها عددًا كبيرًا من جمهورها المستهدف، وأحد هذه الأماكن هي التطبيقات. لذلك يمكنك أن تعرض الإعلانات داخل تطبيقك، وتربح المال من خلال كسب عمولة على كل عملية شراء للمنتج المعروض داخل تطبيقك، وتستطيع أيضًا كسب المال من خلال دفع أصحاب الإعلانات لكل على كل إعلان يُعرض.

٤. الربح من خلال الاشتراكات

الكثير من التطبيقات الشهيرة يربح أصحابها منها من خلال فرض رسوم على الاشتراك. غالبًا ما تكون هذه الفكرة غير ناجحة إذا كان التطبيق لا يقدم للمستخدمين ما يحتاجونه بالضبط، ولكن في حال عكس ذلك، فإنه بالإمكان فرض رسوم اشتراك على المستخدمين. وتشمل الاشتراكات هذه في تقديم المزيد من الميزات من التطبيق بشرط أن يتم الدفع مبلغ رمزي بسيط شهريًا أو سنويًا.

يتمتع أصحاب التطبيقات الناجحة التي تطبق هذه الطريقة في تلقيهم مبالغًا ثابتًا في كل شهر.

٥.  الربح عن طريق التسوق

تشبه هذه الطريقة طريقة الربح بالاعتماد على نشر الإعلانات على تطبيقك، ولكن تتميز طريق التسوق بكونك تستطيع ربح نسبة معينة كل عملية شراء، أما الإعلانات فهي تشمل ربح عمولة في كل عملية شراء. سأعطيك مثالًا يشرح لك أكثر، لو فرضنا أن تعرض على تطبيقك إعلانًا لمنتج سعره 50 دولار، فإذا قام أحد الأشخاص بالدخول إلى الإعلان من تطبيقك واشترى هذا المنتج، بإمكانك أن تربح نسبة 30 بالمئة من سعر المنتج.

ولكن يجب عليك أن تروج لهذا المنتج بطرق تسويقية واستراتيجيات صحيحة حتى تستطيع تحقيق عمليات شراء له.

٦. الربح من خلال التطبيقات المدفوعة

على الرغم من كون هذه الطريق خطيرة، أو كونها قد تفشل في حال لم تقدم ميزات مفيدة للجمهور، فإن العميل لن يقون بالدفع مقابل استخدام تطبيقك، وفي الحقيقة أنت تحتاج إلى فكرة مبدعة وحصرية، أو لميزات لا يمتلكها تطبيق آخر، لأن أكثر العملاء لا يتجهون نحو التطبيقات المدفوعة، بل إلى التطبيقات المجانية.

لذلك فكر في شيء يقدم خدمة مميزة، وتجذب الجمهور للدفع مقابل الحصول على خدمات تطبيقك. أما في حال عدم قدرتك على خلق فكرة مميزة، فلا تورط نفسك في هذه الطريقة، واجعل تطبيقك مجاني الاستخدام.

٧. الربح من خلال استراتيجيات متنوعة

في الحقيقة هذه الطريقة لا يعتمد عليها إلا كل من يمتلك تطبيق ناجح يستخدمه عدد كبير من الجمهور، حيث في حال امتلاكك لتطبيق مشهور، فبإمكانك نشر الإعلانات فيه، وإنشاء جزء منه مدفوعًا، بحيث تقدم المزيد من الخدمات مقابل دفع مبلغ مالي، بالإضافة إلى العمل على التسويق بالعمولة.

في الختام، فقد قدمت إليك عدة طرق مهمة تساعدك في الربح من خلال عمل تطبيق للهواتف، ولا تنسَ أن إنشاء التطبيق والترويج له يحتاج إلى عمل وجهد.

Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة