الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeالتجارة الإلكترونيةكيف يمكنك العمل مع امازون

كيف يمكنك العمل مع امازون

طرق العمل مع امازون الأكثر ربحًا

العمل مع امازون هو أحد أكثر الأعمال عبر الإنترنت التي يتجه إليها الكثير من الأشخاص. ويتزايد أعداد الناس الذين يرغبون في العمل عبر موقع امازون، نظرًا للطرق التي يوفرها الموقع للعمل من خلاله وكسب المال، فإن كنت تبحث عن طريقة تستطيع من خلالها ربح المال عن طريق موقع امازون، فإني سأقدم لك في هذا المقال عدة طرق تستطيع اختيار واحدة منها، وتبدأ في الدخول في بيئة العمل مع موقع امازون.

لماذا العمل مع امازون؟

في الحقيقة قد تسأل نفسك لماذا علي أن أعمل مع امازون، وفي الحقيقة أنا أنصحك بذلك لوجود مزايا عديدة يوفرها العمل مع موقع امازون.

أولًا هو الربح عن طريق الإنترنت، أي تستطيع العمل وأنت في منزلك ولن تحتاج إلى ترك وظيفتك أو عملك التقليدي، بل يمكنك العمل من خلال الإنترنت مع عملك التقليدي.

ثانيًا أصبح موقع أمازون معروف بين الكثير من الأشخاص، فهو ليس موقع صغير كبقية المواقع، بل هو أكبر موقع عالمي متاح لجميع الأشخاص، حيث يصل عدد الأشخاص الذين يزورونه في الشهر إلى حوالي 2.5 مليار شخص، ولا بد أنك قد انصدمت من هذا الرقم، ولكن في الحقيقة أنه هو رقم حقيقي، فموقع أمازون هو بهذا الحجم.
موقع امازون يحافظ على عملائه بشكل كبير، فهو يتبع سياسة العملاء أولًا، فعندما تدخل إلى الموقع ستجد أن الموقع يحافظ عليك، حتى لو كان هذا على حساب خسارته بعض من أرباحه، وهذا ما سيجعلك مطمئنًا بعدم خسارتك في الموقع.
إضافةً إلى ذلك، موقع امازون يمتلك طريقة يجعل الناس يشترون منه، فغالبًا ما يدخل الزائر إلى الموقع ليشتري منتجًا واحدًا، ليخرج منه وقد اشترى عدة منتجات.
الموقع معروف جدًا بين الأشخاص، مما يجعلهم يرغبون في الشراء من خلاله أكثر من غيره من المواقع.
يوفر الموقع عدة طرق لكل من يريد العمل من خلاله وجني المال، وهذا ما سأقدمه لك تاليًا.

طريقة العمل مع امازون

في الحقيقة هناك العديد من الطرق التي تستطيع العمل بها على موقع امازون، ولكن سأشرح لك أكثر الطرق التي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة.

١. التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة أو الأفيليت ماركتنج واحد من أكثر الأعمال شيوعًا عبر الإنترنت، وفي الحقيقة تستطيع أن تعمل بالتسويق بالعمولة ليس فقط على موقع امازون، بل هناك العديد من المواقع التي تستطيع أن تبيع منتجاتها وربح العمولة.
وتشمل هذه الطريقة هو بيع منتجات امازون من خلالك، لتربح على كل منتج تبيعه عمولة محددة. وتُحدد هذه العمولة بحسب الشركة، وبحسب المنتج.
يسأل البعض “كيف أبيع على موقع امازون” وفي الحقيقة الجواب على هذا السؤال هو أنك تحتاج إلى بعض الخبرة في التسويق الرقمي، فمثلًا يجب أن تسوق للمنتجات إلى جمهور معين. فلو كنت مثلًا تمتلك صفحة على الفيسبوك، فيها أعداد كبيرة من المتابعين، فيمكنك أن تروج للمنتجات وتشرحها لمتابعيك عنها، وتقنعهم في شرائها، أو يمكنك أن تقوم بالحملات الإعلانية، ولكن قد تكون مكلفة عليك. كما أنه باستطاعتك أن تبيع منتجاتك من خلال الترويج لها في موقعك الإلكتروني إن كنت تمتلك واحدًا، حيث يوفر موقع أمازون إضافات لكل من يملك موقعًا إلكترونيًا، وهذا ما يجعل الأشخاص يرغبون في العمل مع امازون من خلال التسويق بالعمولة. وإن هذه الطريقة لا تحتاج إلى أي رأس مال، فقط تحتاج إلى بعض الخبرة في كيفية الترويج للمنتجات، أي أنك بحاجه إلى تعلم بعض أساسيات التسويق الإلكتروني.

ولكن ما هي الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها لتبدأ بالعمل بواسطة التسويق بالعمولة على موقع امازون؟

قبل أن تبدأ العمل من خلال التسويق بالعمولة في موقع امازون، يجب عليك أن تعرف الشروط التي يجب أن تلتزم بها، لأنه عند مخالفتك إحدى تلك الشروط بشكل متكرر، فإن حسابك قد يتم إغلاقه أو إلغاء العمولة. وأبرز هذه الشروط هي:

١. أول شرط يجب أن تحققه لكي تبدأ في العمل بطريقه التسويق بالعمولة هو أن يكون لديك مدونة، أو موقعًا إلكترونيًا، أو صفحة على السوشيال ميديا فيها عدد كبير من المتابعين، لأنك تحتاج إلى إدخال الموقع أو المدونة أو الصفحة في موقع امازون عند التسجيل فيه.

٢. يمنع موقع امازون أن تربط حسابًا بنكيًا على بنك بايونير الأمريكي، وأن تربطه بحساب المسوق.

٣. تهتم امازون في وصف المنتجات التي تروج لها، لذلك يجب أن يكون وصفك لكل منتج صحيحًا ودقيقًا.

٤. احرص على عدم ذكر سعر المنتج داخل موقعك، وذلك بسبب تغير الأسعار المستمر.

٥. من المهم أن تعلن أنك تكسب عمولة مقابل كل رابط تضعه.

٦. تمنع امازون أن تضع روابط خارجية غير روابط تتبع المنتجات، مثل عنوان بريدك الإلكتروني.

٧. التسويق بالعمولة على امازون يجب أن يتم من خلال إنشاء منصة خاصة بالمسوق، لأن امازون تمنع التسويق بالعمولة من خلال منصات خارجية خاصة.

كيف يمكنك التسجيل في امازون أفلييت؟

١. أولًا يجب أن تدخل إلى رابط التسجيل بالضغط هنا وبعدها اضغط على “Join Now for free”

٢. إذا كنت تمتلك فعلًا حسابًا سابقًا على موقع امازون، فكل ما عليك هو أن تكتب اسم المستخدم، وكلمة السر، أما في حال لا تمتلك حسابًا، فقم بالضغط على “Create your Amazon Account”.

٣. بعدها سيتم إرسال رسالة إليك عبر بريدك الإلكتروني من موقع امازون، ادخل إلى الرسالة، فهي تتضمن تأكيد تفعيل حسابك، وبعد أن تقوم بالتأكيد، سيكون لديك عضوية في برنامج الافلييت.

٤. بعدها سيتعين علي أن تضغط على “account setting” الموجودة بجانب البريد الإلكتروني، ثم اضغط على “Edit your Website and Mobile App List”، وهنا تكون قد انتقلت إلى الصفحة التي سجلت دخولك إليها، وعدة تطبيقات أخرى.

٥. ادخل إلى صفحة الإعدادات، واضغط على Change your” contact information”، وقم بإدخال بيانات الاتصال الخاصة بك (يوجد خيار إمكانية اختيار شخص ما ليستلم لك أرباحك، ولكن الدفع سيكون باسم الشخص الذي ستختاره)

٦. الخطوة الأخيرة هي اختيار طريقة الدفع، من خلال الدخول إلى صفحة الإعدادات، والضغط على “Change Payment Method”.

٢. بيع الكتب في موقع امازون
قد تتفاجأ من أن امازون يتيح للأشخاص بيع الكتب من خلال موقعه، حيث يعتبر موقع امازون أكبر موقع يحوي على جميع أنواع وأصناف المنتجات، ومن خلال هذه الميزة التي أتاحها امازون، أصبح لكل كاتب القدرة على بيع الكتاب أو المؤلفات أو القصص من خلاله وربح المال. هذه الطريقة من العمل هي عبارة عن خدمة في الحقيقة، لأن امازون لا يطلب منك التسويق لأي كتاب أو رواية تريد بيعها، بل هو يساعدك في الوصول إلى الجمهور الذي يبحث عن شراء الكتب. فإن كنت كاتبًا، فإن هذه الفرصة أمامك لكي تبيع مؤلفاتك وجني المال من خلال موقع امازون.

وما يجعل الناس يرغبون في العمل مع امازون من خلال بيع الكتب أن هذه الطريقة سهلة للغاية، حتى أنهم لا يحتاجون إلى أن يكونوا كتّابًا، أي يمكن أن يكتبوا أي شيء ويبيعونه. كما أن هذه الطريقة تعتبر مصدرًا للدخل السلبي، أي باستطاعتك ربح المال دون أن تقوم بأي مجهود شخصي.
ولكي تبدأ العمل ببيع الكتب عبر موقع امازون، قم باتباع الخطوات التالية:

١. اختر المجال الذي ستكتب عنه
أول شيء يجب عليك القيام به هو أن تفكر ما هو المجال الذي تستطيع الكتابة به، ولا بد أن تستهدف المجال الذي تستطيع أن تضيف الإبداع والتميز فيه، وذلك لكي يحقق كتابة الكثير من المبيعات، كما أن أحد الأمور التي يجب أن تراعيها هي البحث بين فئات الكتب الإلكترونية المنشورة على امازون، لترى فيما إذا كان موضوعك مناسبًا على امازون، أو أنه لن يحقق انتشارًا بين الزوار.

٢. ابحث عن الكلمات الرئيسية في امازون
هذه الخطوة لها غاية في الأهمية، لأنه يجب أن يظهر كتابك في عناوين البحث على امازون، ولا بد أن تعرف ما يبحث عنه الناس أكثر، وأكثر ما يميلون إليه. هناك العديد من الأدوات التي تستطيع استخدامها لتبحث عن الكلمات الرئيسية داخل امازون، وتعرف ما يميل إليه الناس أكثر، مثل أداة Soovle، وأداة Amazon Keyword Tool.

٣. اكتب كتابك
بعد أن تحدد مجالك، وتعرف أكثر ما يرغب به الناس على امازون، ويبحثون عنه، يمكنك الآن أن تبدأ بكتابة كتابك الإلكتروني، وهذه هي الخطوة الرئيسية للربح من العمل مع امازون بواسطة بيع الكتب.

٤. أنشئ حساب Amazon KDP
يمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

١.أولًا يجب أن تدخل إلى رابط التسجيل من هنا.

٢. اضغط على زر “تسجيل”

٣. ستظهر أمامك صفحة جديدة تطلب منك إدخال بعض معلوماتك الشخصية، مثل اسمك وبريدك الإلكتروني، ويجب أيضًا أن تدخل كلمة مرور جديدة وتأكيدها.

٤. انقر فوق الزر “انشاء حساب KDP الخاص بك”

٥. الآن يجب عليك إدخال الرمز الذي سيُرسل لك عبر بريدك الالكتروني، وبعدها انقر على إنشاء حساب KDP.

٦. انقر على “تحديث” وأدخل اسم بلدك ورقمك الخاص.

٧. ستنتقل إلى صفحة الحصول على المدفوعات، وبعدها عليك أن تدخل اسم البنك.

٣. طريقة البيع في امازون
البيع في امازون هو أحد أكثر الأعمال التي تستطيع أن تجني المال منها، لأنك داخل أكبر موقع عالمي يحتوي على جميع المنتجات التي قد تخطر في بالك، وتستطيع التجارة في أحد المنتجات، وحتى المنتجات التي لا تتوفر في بلدك، ستراها في امازون، وما يجذب في الأمر هو أن هذه الطريقة لا تتطلب منك مجهودًا كبيرًا، فقط تحتاج إلى اختيار المنتج، وهنا أنصحك بأن تبحث عن المنتجات الأكثر ربحًا والأكثر رغبةً بين العملاء لتقوم بالتجارة فيها.
ولكن لا بد من أن يتوفر معك رأس مال كبير، وكلما زاد المبلغ زادت أرباحك، وتستطيع المنافسة بشكل أكبر، وتدخل إلى أسواق أكبر، فلو كان رأس مالك 10000 دولار، فتستطيع أن تدخل إلى سوق امازون أمريكا، وتجني أرباحًا طائلة، كما أنه يمكنك إضافة ميزة في متجرك من خلال الاشتراك بخدمات امازون برايم، فهي توفر شحنًا مجانيًا للعملاء، وبالتالي سينجذب العملاء للشراء من عندك،
ويجب أن تعرف أن لكل دولة محددٌ لها نطاق معين لتبيع منتجاتها، فمثلًا إذا كنت في مصر، فإن امازون مصر غير متاح فيه البيع إلا للمصريين فقط.

ميزات البيع عبر موقع امازون

العمل مع امازون

وضعتُ لك هذه الطريقة لتعمل بها على موقع امازون لأنها متميزة للغاية وسهلة، ولا تحتاج إلى خبرة لأن موقع امازون يوفر لك كثير من الخدمات والميزات عن طريق التجارة فيه.
هناك نسبه 44% من الأشخاص الذين يعملون في التجارة الإلكترونية في موقع امازون أصبحوا أغنياء، وسبب ذلك هو أن موقع امازون يدير أي متجر فيه، ويخزن البضائع ويشحنها، بالإضافة إلى توصيلها إلى العملاء، وتقديم خدمات عديدة توفر لك السهولة في عمل التجارة الإلكترونية من خلال موقع امازون، ولكن بمقابل مادي بسيط، وهذا أشبه بإنشاء متجر تقليدي وتفويض أحد الأشخاص لإدارته لك. وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك عدة مهام يجب أن تقوم بها، فعملية شراء المنتجات وتوفيرها لمتجرك هي مهمتك بالطبع، لأنك أنت من سيختار نوع المنتجات التي تريدها، بالإضافة إلى تصوير المنتجات وكتابة وصفها.
يسأل البعض هل هذه الطريقة مربحة فعلًا، في الحقيقة نعم، هذه الطريقة توفر لك السهولة في ربح المال، خاصةً أن شركه امازون توفر لك إدارة متجرك بشكل كامل، وهذا يوفر عليك تعلم الإدارة، ويوفر لك الوقت، حيث كل ما عليك فعله هو أن تعرف المنتجات الأكثر مبيعًا، وتسويق هذه المنتجات لتتكفل لك شركة امازون باقي الأمور.

وما تحتاجه لتبدأ العمل مع امازون من خلال التجارة هو اتباع الخطوات التالية:

1 عليك أن تختار الدولة التي ستبيع فيها، أي الجمهور الذي ستستهدفه.

٢. يجب أن تمتلك رأس مال كافيًا، ومن الافضل ان يكون رأس مالك 10000 دولارًا أو أكثر إن كنت تريد أن تبيع في دولة أمريكا، أما في باقي الدول فيجب أن تمتلك ثلاثة آلاف دولار فقط.

٣. عليك أن تقوم بإنشاء حساب خاص بك على موقع امازون، ويجب أن يكون حساب بائع، ويجب أن تعرف أيضًا أن الحساب ستدفع عليه رسومًا شهرية.

4 يجب أن تعتمد على أحد الأدوات المتخصصة في البحث عن المنتجات الأكثر ربحًا، ولا بد أن تحسب التكاليف والأرباح.

5 الآن تستطيع اختيار المنتجات واستيرادها، وأنصحك أن تعتمد على موقع علي بابا، لأنه أفضل المواقع التي تستطيع الاستيراد منها، وبعدها تتواصل مع الموردين في الموقع ليرسلوا لك البضائع إلى مخازنك في موقع امازون.

خطوات إنشاء حساب بائع على امازون

١. اضغط على “حسابك” الموجود على يمين وأعلى الصفحة الرئيسية تحت اسمك، ليظهر لك مجموعة من الخيارات.

٢. اضغط على خيار “حسابك كبائع” الموجود ضمن العمود الأيمن من الصفحة وأعلى القائمة.

٣. اضغط على “البدء بالبيع” ليتم إنشاء صفحة جديدة، وبعدها اضغط على “بائع شخصي” أو يمكنك اختيار “بائع محترف” والفرق بين الخيارين هو أن البائع الشخصي لا يتم فرض رسوم البيع على صاحبه عدا عمولة الموقع في كل طلب، في حين أن البائع المحترف يتم فرض رسوم البيع عليه، وغالبًا ما يتم اختيار بائع محترف من قبل الأشخاص الذين يمتلكون مخزن على أرض الواقع، وهذا الخيار رغم فرض رسوم البيع، إلا أنه أكثر ربحًا.

٤. بعد اختيار أحد الخيارين، سيتم انتقالك إلى صفحة جديدة، سيتعين عليك أن تكتب بعض المعلومات الخاصة بك كبائع، مثل اسم البائع، وعنوان الفواتير، والمهنة، و معلومات بطاقة الائتمان.

٥. الخطوة الخامسة تشمل إدخال رقم هاتفك، وبعد كتابته في الخانة المخصصة، اضغط على “اتصل الآن” ليتم إعطائك رمزًا لك بواسطة مكالمة هاتفية، واكتب الرمز بعدها.

٦. اضغط على “سجل واستمر” ومبارك عليك تسجيل حسابك كبائع على موقع امازون.

ويمكنك معرفة كيفية البيع مع امازون من خلال مقال البيع مع امازون
في الختام، هذا كان ما لدينا في مقال العمل مع امازون، فقد شرحنا لكم أهم الطرق للعمل على موقع أمازون، يمكنكم البدء الآن واتباع إحدى طرق العمل.

Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة