الثلاثاء, يوليو 16, 2024
Homeالتسويق الإلكترونيالعلامة التجارية الشخصية

العلامة التجارية الشخصية

ما هي العلامة التجارية الشخصية ؟

في خضم تفكير كل شخص يرغب في بداية بيزنس خاص هو أن يكون للبيزنس الخاص به إسم مؤثر وسط المنافسين حتى يحقق غايته ويواصل نجاحاته الشخصية والمعنوية والمادية .

لذلك العلامة التجارية هي هوية وقصة الشركة التي تجعلها تبرز من بين المنافسين الذين يبيعون منتجات أو خدمات مماثلة. فالهدف من العلامة التجارية هو كسب مساحة في عقول الجمهور المستهدف وأن تصبح خيارهم المفضل لإجراء أعمالهم. وبالتأكيد فالعلامات التجارية هي وسيلة فعالة للشركات للتواصل برؤيتها.

العلامة التجارية تتألف من عناصر مختلفة تعمل معًا لإنتاج صورة وسمعة الشركة، بالإضافة إلى العاطفة التي تثيرها في المستهلكين. فتأكد أن إمتلاك علامة تجارية يمكن التعرف عليها بسهولة ، يمكن أن يقود الشركة إلى المستوى التالي من التطور ، وبالطبع هذة غاية كل الشركات.

ومن الأسباب التي تجعل العلامة التجارية مهمة لأي شركة هو إسمك ، الذي بدوره يلعب دور هام جدا في تطور العلاقة بينك وبينك عملائك وبناء الولاء والثقة نحو شركتك .

فعليك أن تعرف وتدرك أن إسمك هو العلامة التجارية لنشاطك، وحتى تؤسس علامة تجارية ناجحة يجب عليك أن تتعرف إلى منتجك وإلى عميلك وإلى طريقتك لعرض منتجك ، وهنا منتجك هو أنت.

المحتويات:

  • ماهي العلامة التجارية الشخصية؟
  • كيف تبني علامة تجارية شخصية قوية؟
  • كيف تجعل اسمك يلمع؟
العلامة التجارية
العلامة التجارية

أولًا: ما هي العلامة التجارية الشخصية؟

العلامة التجارية الشخصية هي طريقة تسويقك لنفسك ولمهاراتك وعملك

كما توجد أسماء مثل (سامسونج ونايكي وما إلى ذلك..) يوجد أيضًا اسمك الذي يجب عليك العمل عليه بجد ليتم ترسيخه في مجالك، فإذا ذكر مجال عملك يأتي اسمك وتأتي مميزاتك.

ثانيًا: كيف تبني علامة تجارية شخصية قوية؟

في عدة خطوات يمكنك الوصول إلى اسم مميز وقوي:

  • تعرف إلى نفسك جيدًا: ادرس مهاراتك وحدد خبراتك، وتعرف إلى ما يميزك عن غيرك، ويجب أن تقدم قيمة حقيقية لذلك استغل كل ما لديك لتقديم قيمة لمن حولك،
  • ضع خطة: يجب أن تضع خطة لبناء اسمك، فخطتك هي خارطتك في طريقك نحو النجاح
  • قدم قيمة حقيقية: عليك أن تقدم فائدة حقيقية في محتواك، لا تلتجئ للطرق السريعة واعلم أن القيمة الحقيقية هي فقط ما يبقى للنهاية
  • اختر طريقة مناسبة: حدد الطريقة الملائمة لتقديم محتواك، هل سيكون مكتوبًا أو مسموعًا أو مرئيًا؟ ما هي المنصة التي ستعرض محتواك من خلالها؟
  • اعرف جمهورك: اعرف من ستخاطب وأين ستجدهم، وحتى تصل إلى نتيجة مرضية يجب أن تكون حقيقيًا ولا تضع قناعًا زائفًا

ثالثًا: كيف تجعل إسمك لامعًا؟

لتجعل إسمك اسمًا لامعًا في مجالك، عليك بإتباع الأتي

– إبق وسط الكبار دائمًا تعلم منهم وأستفد من أخطائهم وتشرب خبراتهم، لا تشعر أنك صغير يتعثر في خطواته الأولى فالجميع كانوا كذلك، بل ثق أنك بالسعي المستمر ستصل إلى ما تحلم به.

– أجعل لنفسك مساحة وتواجد قوي على الإنترنت. أنشئ موقعًا إلكترونيًا لإسمك وأنشئ ملفات تعريف على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض خبرتك وشخصيتك خاصة على موقع لينكدإن لأنه يحتوي على القدر الأكبر من رواد الأعمال وأصحاب الشركات والموظفين المهتمين .

– شارك محتوى مفيد بإنتظام. اكتب مقالات أو مدونات أو قدم بودكاست أو فيديوهات تقدم قيمة لجمهورك المستهدف تعلي من قدرك و مصداقيتك.

ولعل من أبرز الأشخاص البارزين و المؤثرين من أصحاب العلامة التجارية الشخصية ويمكن أن ناخذهم مثالا لمقال اليوم :

ستيف جوبز: قصة نجاح لأحد أشهر رواد التكنولوجيا في التاريخ والذي أسس شركة آبل وابتكر منتجات مثل الماكنتوش والآيفون والآيباد. جوبز كان يتميز برؤيته الإبداعية وقدرته على تقديم حلول بسيطة وجذابة لمشاكل المستخدمين، وكان يولي إهتماما كبيرا للتفاصيل والتصميم والابتكار. كان يعتبر نفسه علامة تجارية شخصية تعبر عن قيمه وشغفه بالتغيير.

هومنا رازا: قصة نجاح لمؤثرة باكستانية تعيش في ألمانيا وتقدم محتوى تعليمي وثقافي على منصات التواصل الاجتماعي. رازا بدأت حسابها على إنستغرام في عام 2016 لتشارك تجاربها كطالبة في ألمانيا وتقدم نصائح للطلاب الأجانب. بعد ذلك، انضمت إلى منصة تيك توك وأطلقت سلسلة من الفيديوهات التعليمية حول الثقافة واللغة الألمانية. حققت شهرة كبيرة وحصدت ملايين المشاهدات والإعجابات. تقول رازا إن هدفها هو تشجيع التفاهم بين الثقافات المختلفة وإظهار جانب إيجابي من باكستان.

– كن نفسك ودع شخصيتك تلمع من خلال رسالة علامتك التجارية الشخصية، كما أن تكون صادقًا بشأن نجاحاتك وإخفاقاتك. يقدر الناس الصدق ، وإظهار الضعف يمكن أن يساعدك في بناء علاقات أعمق مع جمهورك .

منتجك الأهم هو نفسك، ابحث عن طريقتك الخاصة لبنائه. وكان هذا كل ما لدينا اليوم لنقدمه فيما يخص العلامة التجارية الشخصية ، نلتقي دوما ونحن ناجحين في مقالات قادمة .

Heba Allam
Heba Allam
Creative Content Creator
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة