الأحد, مايو 26, 2024
Homeالعمل الحر6طرق لتحقيق الأرباح من لينكدإن 

6طرق لتحقيق الأرباح من لينكدإن 

6 طرق لتحقيق الأرباح من لينكدإن

إن مجالات الربح من الإنترنت عديدة وتزداد يومًا بعد يوم، لكن هناك الكثير من الأشخاص لا يفكرون بشكل واسع وعميق لتحقيق هذه الأرباح ويكتفون بالأمور الظاهرة الطبيعية، لذلك في مقال اليوم سأكشف لك أهم أسرار الربح من تطبيق لينكدإن والتي ربما تحقق قفزة في حياتك.

يعتقد الكثير من الأشخاص أن موقع لينكدإن بعيد كل البعد عن توفير طرق الربح كما هو الحال في مواقع التواصل الأخرى وأنه مقتصر فقط على البحث عن وظيفة الأحلام، ولكن مقال اليوم سيثبت لك عكس ذلك تمامًا وتتعرف على أشهر طرق الربح من لينكد إن.

قبل أن تبحث عن طرق الربح من لينكدإن اسأل نفسك ما هو لينكد إن وما أهميته ولماذا يعتبر موقع المثقفين والمؤثرين وبعيد كل البعد عن العوام؟ إن معرفتك القوية بالموقع وطريقة استخدامه ستساعدك جدًا في الوصول إلى الاحترافية وتحقيق الأموال منه.

لينكدإن
لينكدإن

هل تعلم أن هناك من تتجاوز أرباح لينكدإن لديه آلاف الدورات في حين تعتقد أنت أنه موقع معقد صعب الاستخدام!، حيث أن جميع طرق تحقيق الأرباح من لينكدإن سهلة وبسيطة وأشهرها:

  • الوصول إلى وظيفة الأحلام: لا يمكنني أبدًا أن أتحدث عن لينكدإن ولا أقوم بذكر وظيفة الأحلام لأنني أرى أن أكثر مواقع التواصل القادرة على إيصالك لحلمك هو لينكدإن لأن الموقع يعتمد بالدرجة الأولى على الشركات والمؤسسات التي تبحث عن موظفين مؤثرين ومميزين للإنضمام لها.

حتى تحصل على وظيفة أحلامك قم أولًا بإنشاء حساب لينكد إن احترافي وركز بشكل مكثف على الوصف الشخصي والمهارات والقدرات لأنها ستعطي انطباعًا أوليًا عنك قبل الانتقال للسيفي وطبعًا الصورة الشخصية والخلفية لا تقل أهمية لذلك حاول أن تكون كل خطوة أثناء إنشاء الحساب مدروسة بكل احترافية.

كوننا نهتم بموقعنا بالعمل الحر سأفترض أنك مصممًا محترفًا تبحث عن وظيفة عن بعد، لو أنك قمت بالبحث عن هذه الوظيفة على الفيسبوك ستجد الكثير من المنافسين الذين يقدمون عشرة تصاميم بدولار واحد فالمنافسة هناك مع الأسف تعتمد على السعر لا الجودة مع الأسف خاصة على مستوى العالم العربي، بينما لو انتقلت للبحث عن وظيفة أحلامك على لينكدإن ستجد أن الشركات تبحث عن المصمم الأكثر كفاءة وحتى العملاء كذلك ويكونو مستعدين دائمًا لدفع المزيد والمزيد من الأموال مقابل الحصول على جودة عالية.

إن اشتراكك برسائل البريد الإلكتروني سيتيح لك الوصول لكافة الفرص المعروضة دون أن تفوت منها شيء، كما أن الموقع سيحفظ بيناتك كاملة من أعمال سابقة وسيرة ذاتية ويتيح لك التقدم للوظائف بضغة واحدة، لذلك مهما كان عدد المتقدمين كبيرًا لا تفوت فرصتك بالتقدم مادام الأمر مجانيًا وسريعًا فقد تكون هذه المرة هي فرصتك للوصول لحلمك.

  • تقديم محتوى قيم: إن جميع مواقع التواصل الاجتماعي تعتمد بالدرجة الأولى على تقديم محتوى ذو قيمة حقيقية للمتابعين وبناءًا على مدى متابعة الجمهور لك والتفاعل مع محتواك تحصل على الأرباح من المواقع، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على موقع لينكدإن لأن يتيح للمستخدمين تقديم فيديوهات مدتها تصل إلى عشر دقائق وتحقيق أرباح من هذه الفيديوهات بناءًا على التفاعل والمشاهدات.

تختلف فيديوهات لينكد إن بشكل كبير عن فيديوهات اليوتيوب والفيسبوك أيضًا، فهنا لا يتوفر الوقت لدى أحد لمشاهدة أحداث يومك أو التفاعل مع حياتك الخاصة، هنا يحتاج الجميع للمختصر المفيد عن معلومة قيمة ترغب بقولها أو نصائح مفيدة على الصعيد المهني أو الوظيفي، لذلك تعتبر فيديوهات لينكد إن أكثر تعقيدًا، وكلما كانت شبكتك أوسع وأقرب لتخصصك ومجالك كلما حصلت على عدد مشاهدات أعلى لذلك تراني أنصحك دائمًا الاهتمام بشبكتك على لينكدإن.

إن كنت لا تفضل أن تقوم بنشر فيديوهات على لينكد إن بإمكانك وضع رابط فيديوهاتك على اليوتيوب والحصول على المزيد من الجمهور والمتفاعلين، وأنصحك بأن تقوم بذلك عندما تجد منشورًا يطرح سؤالًا في أحد المنشورات لديك إجابته في فيديو ما، لكن لا تبالغ باستخدام هذه الطريقة حتى لا يزهق الأشخاص منك ويعتبرون تعليقك هدفه دائمًا الترويج لقناتك فقط، لذلك كن حكيمًا بهذا الجانب.

إن الربح من فيديوهات لينكد إن لا يقتصر فقط على النقرات وإنما بإمكانك تحقيق الأرباح من خلال الترويج لمنتج ما ضمن الفيديو أو الترويج لخدمتك التي تقدمها سواءًا بصورة مباشرة أو غير مباشرة ففي كلتا الحالتين ستلقى قبولًا من المتابعين وتواصل معك وكلما كنت متفاعل أكثر معهم وتجيبهم على تساؤلاتهم كلما زادت مودتهم لك وبالتالي حصلت على جمهورك الخاص.

  • التسويق بالعمولة: إن التسويق بالعمولة يفوز دائمًا في تحقيق الأرباح من الإنترنت مهما كان الموقع الذي تعمل عليه فحتى لينكد إن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحققون أرباح كبيرة من التسويق بالعمولة عبر الموقع ولكن طبعًا لا يستطيعون البدء بذلك قبل أن يمتلكون قاعدة جمهور كبيرة بعض الشيء لمشاركتهم المنتجات أو الخدمات لكن توقف لحظة هل بإمكاني أن أروج لأي شيء على لينكد إن؟

بالطبع لا فالأصل بالموقع هو الجانب المهني وأي خروج عنه سيجعلك تخسر الكثير من المتابعين فالترويج لأحمر الشفاه يجب أن يكون على الانستغرام والترويج للثلاجة يجب أن يكون على الفيسبوك أما الترويج لأداة تساعد على كتابة المحتوى فيكون طبعًا على لينكدإن.

الأن لو أنك أنت صاحب هذه الأداة فعليك أن تبحث عن مؤثرين مهتمين بمجال الكتابة ليسوقوا بالعمولة لأدواتك أما لو كنت أنت المؤثر في مجال كتابة المحتوى فعليك أن تبحث عن أصحاب الأدوات وتتفق معهم، وتقوم بِحث متابعيك على استخدام الأداة من خلال إبراز جوانبها الإيجابية السلبية أيضًا حتى تنال ثقة متابعيك.

  • بيع المنتجات الرقمية: هل تعلم أن موقع لينكدإن يمتلك كورسات تعليمية للعمل عن بعد بشكل خاص والمهن العامة بشكل عام، هذا الشيء إن دل على أمر فهو يدل على كثرة استهلاك مستخدمي الموقع للمنتجات الرقمية وهو ما دفع الموقع لتقديمها لهم، لذلك جاء دورك الآن لتفكر بعمق ما هو المنتج الرقمي الذي تستطيع تقديمه على لينكد إن؟ قبل أن تبحث عن إجابتك ابحث عن شيء تتقنه بشكل كبير وتستطيع تقديم معلومات قيمة تستحق دفع المال من أجلها، مثلًا لو أنك تحترف البرمجة ومبدع بها بإمكانك إنشاء سلسلة من الكورسات المتكاملة التي تساعد على تعلم البرمجة بشكل كامل من الألف إلى الياء، وربما تقوم بإنشاء كتاب إلكتروني أيضًا، وطبعًا قبل كل شيء تحتاج لقاعدة من المتابعين حتى تحقق الأرباح من هذه المنتجات الرقمية لذلك حاول أن تحصل عليها أولًا.

قدم محتوى جديد وغير مكرر حتى لا يشعر الشخص أنه قد انفق المال دون الحصول على فائدة تُذكر، ولو أنك لا تمتلك ما تقدمه إذًا عليك أولًا أن تتعلم شيئًا ما وتتقنه بشكل كامل ثم تقدم فيديو به، وطبعًا نحن نتحدث عن المجال المهني وبما أن لينكدإن يهتم بالمجال التعليمي أيضًا فبإمكانك تقديم مادة تعليمية تتقنها، وبعدها تبدأ عملية التسويق لهذه المنتجات من أجل الحصول على المزيد من المشترين ولكن الفكرة الأهم هي حصولك على ولاء المشترين لكي يكرروا الشراء في الكورسات القادمة.

  • الربح من إعلانات لينكدإن: لو أنك تمتلك شركة وترغب بظهور إعلاناتها لباقي الشركات أو العملاء المهنيين فما لك إلا لينكد إن فهو المنصة الأكبر عالميًا التي تضم البزنس ورجال الأعمال والذين يبحثون بشغف عن الإعلانات التي تهم مجال عملهم، لذلك ستساعدك إعلانات لينكدإن في تحقيق أرباح كبيرة من خلال الترويج لإعلاناتك لذلك توجه إلى منصة لينكد إن الإعلانية وقم بإنشاء إعلانك الذي تريد.

تعتبر إعلانات لينكدإن مرتفعة السعر مقارنة بباقي منصات التواصل ولكن بالمقابل تقوم بنشر الإعلانات للفئات المستهدفة بشكل دقيق جدًا لذلك كل دولار تصرفه في هذه الإعلانات يعتبر ربح لا خسارة.

  • قدم استشارات مدفوعة: إن أساس لينكد إن يعتمد على المهارات والخبرات لذلك في حال كنت تمتلك مهارة ما وتجيدها إلى حد الاحتراف مارأيك أن تستثمر هذه المعرفة في تقديم خدمات استشارية مدفوعة.

إن أساس الخدمات الاستشارية تعتمد أول على تعريف متابعيك بقدراتك وخبراتك لتتمكن من بناء ثقة بينك وبينهم وبالتالي يأتون إليك لحل مشاكلهم والاستفادة مما عندك، لذلك حاول أن يكون محتواك المقدم يكشف مدى تعمقك بمجالك ومعرفتك الواسعة وخبراتك، وضمن المنشورات اذكر أنك تستطيع تقديم المساعدة عن طريق خدمات استشارية مدفوعة وغالبًا سيكون التواصل بينك وبين العميل عن طريق مكالمة صوتية على لينكدإن.

نصائح إضافية لتحقيق الأرباح من لينكدإن

إن الطرائق الستة السابقة ستساعدك كثيرًا في تحقيق الأرباح من لينكدإن ولكن هناك بعض الجزئيات الأساسية التي يجب أن تراعيها أثناء استخدامك لينكدإن وهي:

  • حاول جاهدًا أن تمتلك حساب لينكد إن احترافي لأن أي شخص سيبحث عنك في غوغل سيظهر له حسابك على لينكدإن وسيقوم بتقييمك من خلال حسابك طبعًا كونه يدل على معرفتك المهنية، وتتعلم كيف تتعامل مع لينكد إن باحترافية حتى لا تضيع الكثير من الوقت في الموقع دون تحقيق النتيجة التي تتمناها.
  • حاول أن تستفيد من كل كلمة تم كتابتها في منشورات لينكدإن لأنها بكل تأكيد كتبت بأيدي مهنية محترفة وحتى لو كان الكاتب منافس لك فعلى العكس يجب أن يزداد تركيزك في المنشور كلما زادت المنافسة بينك وبين صاحب المنشور.
  • كلما زاد تواجدك في مجموعات لينكد إن كلما استطعت الاحتكاك بزملاء مهنتك لذلك حاول أن تعطي هذا الموضوع أهمية كبيرة ولا تعتبره أمر ثانوي أبدًا ولكن قم باختيار المجموعات بكل دقة حتى تستطيع اختيار الأفضل لك.
  • سيساعدك لينكدإن في الخروج من دائرة الشركة التي تعمل بها إلي شركات العالم بوسعها لذلك حاول استغلال هذا التوسع الكبير بتعلم كل ما يفيدك في مجالك، ويرفع من قدراتك ومهاراتك لذلك احرص ألا تدخل مرة على لينكدإن وتخرج منه كما دخلت بل تعلم كل مرة شيئًا جديدًا ومفيدًا.

إن طرق الربح من لينكد إن عديدة ومجربة مم قبل الكثير من الأشخاص لذلك لا تجعل استخدامك للينكد إن محصور بشيء واحد وحاول جاهدًا أن تغتنم هذا الموقع العظيم لتحقيق أرباح شهرية كبيرة.

Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة