الأحد, مايو 26, 2024
Homeالعمل الحر5 خطوات لجذب العملاء على لينكد إن 

5 خطوات لجذب العملاء على لينكد إن 

5 خطوات لجذب العملاء على لينكد إن

 

لقد أصبح موقع لينكد إن قائد مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرهم تأثيرًا، والسبب يعود لكونه لا يضم إلا الشركات والمؤسسات والأشخاص الذين يبحثون حقًا عن الفائدة والعمل، لكن لماذا تزداد عدد الحسابات الغير مستخدمة والمهجورة في لينكد إن يومًا بعد يوم؟ هل كسب العملاء على لينكد إن خدعة حقًا؟

 

منصات التواصل الإجتماعي قادرة على النهوض بمشروعك وأعمالك نحو الآفاق أو دسها تحت الأرض، ومن يقرر ذلك هو أنت، فالبحث عن وظيفة على الإنترنت لا يختلف كثيرًا عن الواقع فهو يحتاج منك السعي والبحث والبذل للحصول على وظيفة أحلامك، لذلك سيساعدك مقالنا اليوم في تحديد الطريق الصحيح لامتلاك عملاء على لينكد إن.

أنا واثقة تمامًا أنك تمتلك مهارات قوية تؤهلك لاستلام عمل أفضل من عملك الحالي ولكنك لا تعرف الطرق التي ستوصلك للمكان الذي تستحق، أنظر معي؛ كم شخص تعرفه يمتلك وظيفة مرموقة براتب خيالي و مميزات مبهرة بالرغم من أنك متأكد تمامًا بوجود من يمتلك مهارات أعلى بكثير ولكن لم يستطيع الوصل.

لا تجعل الحظ والواسطة شماعة تعلق عليها كسلك وخمولك وقلة حيلتك في تحسين وضعك الحالي، فإن لم تحاول أنت دائمًا أن تظهر قدراتك لن يأتي من يسألك عنها، لذلك بداية نجاحك في امتلاك عملاء على لينكد إن هو إظهار قدراتك وخبراتك ومهاراتك بدايةً وبعدها إليك أهم مهارات  جذب العملاء على لينكد إن.

5 خطوات لجذب العملاء على لينكد إن.

5 خطوات لجذب العملاء على لينكد إن

إن امتلاك عملاء على لينكد إن لا يقصد به عملاء العمل حر فقط بل أي شركة ترغب بالحصول على وظيفة ضمنها ستحتاج أولًا لهذه الخطوات

نمّي خطة عملك: يحتاج موقع لينكد إن منك للكثير من الإهتمام وتحديد وقت خاص له، حتى تتمكن من تطوير خطة عملك، لأنك في بداية تعاملك معه قد تراه مملًا وربما صعبًا ولكن عندما تّطلع على أعداد الشركات والأشخاص الذين حققوا نجاحات عليه سيتغير رأيك لا محال.

تتساءل الآن ماذا أقصد بتنمية خطة العمل؟ إن امتلاكك عملاء على لينكد إن يحتاج منك أولًا معرفة هؤلاء العملاء أو بمعنى أقرب للتوضيح معرفة جمهورك المستهدف، فعن من تبحث أنت؟ وعن ماذا يبحث جمهورك أو عملاؤك؟ عندما تتحد إجابة السؤالين السابقين وقتها فقط يمكننا القول أنك بدأت باستخدام لينكد إن باحترافية.

إن امتلاك حساب لينكد إن احترافي يعتبر نقطة ذهبية في صالحك ولكن لا يعتبر ذلك كافيًا لجذب عملاء على لينكد إن لأنك ستحتاج أيضًا لامتلاك شيء ملموس تنافس به أو تتميز به، كالمهارات أو القدرات وربما الشهادات والامتيازات لذلك أحد أهم خطوات تنمية خطة عملك هي أن تنمي نفسك في مجالك وتمتلك ما يؤهلك فعلًا لحلمك، فما الفائدة من التعب للوصول إلى الاحترافية في لينكد إن وأنت غير مؤهل للعمل أو أن شركتك ومنتجاتك دون المستوى المطلوب، لذلك ضعها في ذهنك؛ قبل أن تبحث عن التميز أمتلك ما تتميز به حقًا.

قدم محتوى مختلف: إن ساعات تواجدك على لينكد إن يجب أن تكون محصورة بين أمرين لا ثالث لهما، الأول هو البحث عن الفائدة والمعرفة والثاني تقديم الفائدة والمعرفة، وإن كنت تتساءل عن كيف سيتم ذلك إليك السطور التالية.

إن شبكتك ومجموعات لينكد إن هي سر تبادل المعلومات لأن استفادتك من المعلومات سيتم من خلال قراءة محتوى شبكتك أو من خلال المجموعات أما تقديمك للفائدة فسيتم من خلال نشر محتوى مفيد لشبكتك أو ضمن المجموعات، لكن ما فائدة ذلك في خطة امتلاك عملاء على لينكد إن؟

هل تعلم مدى الفائدة التي ستحصل عليها في حال ظهر منشورك للعملاء من نتائج البحث سواءًا كان البحث ضمن لينكد إن أو غوغل، بالنسبة لي عندما ابحث عن موضوع ما على غوغل ويقترح لي منشور لشخص ما على لينكد إن أعتبر ذلك إنجاز حقيقي للشخص لأنه نافس جميع المواقع التي تتحدث عن نفس الموضوع وظهر باسمه في نتائج البحث الأولى، فلو كنت أمتلك فرصة عمل في نفس المجال الذي يتحدث عنه لكنت طبعًا قمت بالتحدث معه وترشيحه للمنصب، وخاصة لو كان المحتوى المقدم ذو قيمة حقيقية.

أعطاك لينكد إن فرصة حقيقية في إبراز معرفتك وخبراتك والتحدث عن مسيرتك المهنية والعملية وامتلاك جمهور كبير للاستماع لك والاستفادة منك، وهذا الجمهور أنت من قمت باختياره لذلك نعود هنا لفكرة أهمية اختيار شبكتك بدقة وعدم إهمال تفاعلهم على منشوراتك وسيكون لذلك أثر كبير مستقبلًا في امتلاكك عملاء على لينكد إن.

لا تشعر العميل أنه فريستك: أكثر الأمور انتشارًا في عالم السوشيال ميديا اليوم هو التسول الإلكتروني، نعم كما قرأت ولا أقصد بالتسول هنا فقط طلب المال بل ما أقصده هو الإلحاح والطلب المتكرر بنية الحصول على عميل أو بيع المنتج، بالرغم من كون هذه الطريقة لا توصل للنتائج المرجوة إلا أنها غير أخلاقية أيضًا.

لا تشعرني أنني مضطرة للشراء منك أو توظيفك بل ماعليك فعله حقًا هو أن تجعلني أشعر أنني بحاجة شديدة لك أو لمنتجك وهذه الاستراتيجية هي من أهم استراتيجيات التسويق والتي قد يهملها الجميع.

أنت مصمم بارع كما تزعم هذا أمر جيد، لكن لماذا سأقوم بتوظيفك وطلب خدمتك في حين يوجد ملايين المصممين الأخرين؟ ماذا تقدم زيادة عنهم؟ هكذا يجب أن يكون نمط تفكيرك وأنت تبتعد كليًا عن التسول وتشعر من أمامك أنه بحاجتك ولست أنت بحاجته.

ويندرج تحت ذلك أيضًا طريقة عرض منشوراتك فبدلًا من أن تجعلني اقرأ منشورًا كاملًا تتحدث به عن نفسك اجعلني اعثر على حلًا مجانيًا لمشكلتي ضمن منشورك وعندها سأتحدث إليك فورًا لأخذ استشارة أو لشراء منتج أو لطلب خدمة.

تقدم إلى فرص العمل المتاحة: يقدم لينكد إن يوميًا مئات فرص العمل على صعيد جميع المجالات والاختصاصات، وبالتالي بإمكانك التقدم لأكبر عدد ممكن من هذه الوظائف بشرط ألا يكون تقدمك اعتباطيًا بل مدروسًا وواضحًا.

إن أي فرصة عمل غير مناسبة لك بسبب اختلال أحد شروط التقدم لعدم امتلاكك لمهارة مطلوبة هذا يعني أنك امتلكت فكرة جديدة عن جانب ما يحتاج للتنمية، لكن عندما يتعلق الأمر بسنوات الخبرة فلا تجعل الأمر عائق أمامك لأن سنوات الخبرة التي يتم طلبها عادة يقصد منها وصول الشخص لحد معين من المهارات لعلك قد وصلت لها بعدد سنوات أقل من غيرك لذلك قم بتقديم السيفي.

كون موقعنا يتحدث عن العمل الحر سأفترض أنك تعمل كفريلانسر وترغب بامتلاكك عملاء على لينكد إن ماتحتاجه أيضًا هو امتلاك سيفي متقن ونماذج أعمال احترافية تؤهلك للتقدم للوظائف وإلا ما فائدة بحثك عن عملاء على لينكد إن وأنت لا تمتلك ما تثبت به كفاءتك لهؤلاء العملاء فحتى عميلك الأول سيطلب منك نماذج سابقة لأعمالك فإن أخبرته بأنك لا تمتلك سيتراجع عن العمل معك فورًا لذلك احرص على امتلاك معرض لأعمالك السابقة حتى لو كانت هذه الأعمال تدريبية ليست لعملاء، مثل كتابة مقالات تدريبية أو تصميم صور أو فيديوهات وما إلى ذلك.

تحلى بالصبر: الأن دعنا صادقين لا يعتبر امتلاك عملاء على لينكد إن أمرًا سهلًا بل إنني أعتبر أن الحصول على عملاء من خلال مواقع العمل الحر مثل خمسات ومستقل أسهل من لينكد إن ولكن نوع العملاء سيكون مختلف، فبعد تعمقك بلينكد إن ستجد أنه موقع مليء بالمحترفين ورواد الأعمال وكبرى الشركات ومن القليل النادر أن يقوم عميل عادي بعرض طلب توظيف على لينكد إن بل سيتجه إلى مواقع العمل الحر، لذلك إن كنت مبتدأ وفي بداية طريقك ابدأ أولًا بمواقع العمل الحر مع القليل من التعامل مع لينكد إن حتى تفهم الموقع وطرق احترافيته والتعلم ما أمكن من المحترفين وبعد أن تكتسب خبرة في المجال وتتعمق به ابدأ بالبحث عن عملاء على لينكد إن.

لن يكون الأمر سهلًا ولا سريعًا لأن المنافسة شديدة جدًا والجميع جائع للعمل لذلك عليك أن تتحلى بالصبر وتتعامل مع العملاء بذكاء لكسب ثقتهم ودائمًا تذكر أن الحصول على عميل دائم خير لك من البحث عن عميل جديد بشكل مستمر والأفضل طبعًا أن تحقق الأثنين معًا.

لذلك ابدأ أولًا بتحسين صفحتك بجميع جوانبها وبعدها ركز على محتواك المقدم وعلى من تتضمنه شبكتك واجعل للينكد إن حظاً من وقتك حتى تتمكن من اجتياز العقبات أسرع وتصل إلى عملاء على لينكد إن.

لقد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي حاولنا فيه أن نقدم لك أهم طرق ومهارات لجذب عملاء على لينكد إن، والذي كان ملخصه امتلاكك مهارات تسويقية قوية تؤهلك لتسوق لنفسك والأهم امتلاكك شيء يستحق مشقة البحث عن عملاء، لكن تذكر دائمًا أن لينكد إن نقل أحدهم من العدم إلى الوجود وأعاد له الحياة من جديد لذلك لا تفقد الأمل واستمر بالمحاولة صديقي.

Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة