الأحد, مايو 26, 2024
Homeتقنيةمفاجأة لمقدمي البودكاست على اليوتيوب

مفاجأة لمقدمي البودكاست على اليوتيوب

البودكاست على اليوتيوب حقق نجاحًا كبيرًا خلال فترة قصيرة، واتجه إليه آلاف الأشخاص خاصة في العام الجاري 2023، حيث ساعد في إظهار محتوى المسوقين أمام جمهورهم المستهدف.

كما ساعدت فيديوهات البودكاست Podcast على YouTube منشئي المحتوى على توسيع نطاق وصولهم للجمهور وبناء مجتمعهم الخاص مع توفير فرص تحقيق الدخل أيضًا.

وبالتالي من المتوقع أن يتزايد عدد الأشخاص الذين يرغبون في تقديم البودكاست لجمهورهم باستخدام منصة قوية وشائعة مثل موقع يوتيوب، الذي يمتلك حوالي 2 مليار مشترك.

البودكاست على اليوتيوب: معلومات عن خاصية نقل ملفات البودكاست من جوجل لليوتيوب

البودكاست على اليوتيوب
البودكاست على اليوتيوب

تم الإعلان بشكل رسمي أنه سيتم إغلاق جوجل بودكاست Google Podcasts مع بداية عام 2024، وسيكون YouTube Music هو البديل له بشكل دائم، وسيتم نقل الملفات الخاصة بالمستخدمين من جوجل إلى يوتيوب مباشرة.

كما صرح القائمين على شركة جوجل Google، وفقًا لموقع techcrunch، إنهم يخططون لزيادة استثماراتهم في تجربة البودكاست على YouTube Music وجعلها وجهة أكثر لمحبي البودكاست.

مع إضافة مميزات تركز على التبديل بين البودكاست الصوتي والفيديو، كما أشارت شركة جوجل إلى أن هذه الخطة ستعكس تجربة مميزة وشائعة لمستخدمي موقع يوتيوب.

أكدت أيضًا الشركة أن ملفات المستخدمين سيتم نقلها بأدوات دقيقة، لهذا السبب قد يستغرق الأمر فترة طويلة نسبيًا حتى تتم عملية النقل بنجاح تام.

من جانبها، أوضحت شركة يوتيوب YouTube إن قرار وقف Google Podcasts هو خطوة تتوافق مع ما يفعله المستمعون ومقدمو البودكاست بالفعل، وفقًا لما ذكره موقع theverge

حيث أظهرت البيانات من شركة Edison العالمية أن 23% من مستخدمي البودكاست الأسبوعيين في الولايات المتحدة يقولون إن YouTube هو الخدمة الأكثر استخدامًا لديهم، مقابل 4% فقط لخدمة Google Podcasts.

كيف سيكون تأثير نقل ملفات المستخدمين من جوجل بودكاست إلى YouTube Music؟

البودكاست على اليوتيوب
البودكاست على اليوتيوب

من المتوقع أن تكون النتائج إيجابية بنسبة كبيرة؛ نظرًا لانتشار موقع يوتيوب في وقتنا الحالي، حيث يمتلك 2 مليار مستخدم نشط من بينهم آلاف الأشخاص المتخصصين في تقديم البودكاست.

لذلك تعتبر فكرة نقل ملفات المستخدمين من Google Podcasts إلى YouTube Music خطوة ناجحة للغاية خاصة للمسوقين ومقدمي المحتوى الذين يرغبون في اكتساب مكان خاص ومميز بين المنافسين.

فهذه الخطوة ستجعل فرصة ظهورك لجمهورك المستهدف أقوى وأسرع، لذلك عليك التفكير من الآن حول كيفية تقديم البودكاست الخاص بك بشكل جذاب تنافس به مئات المستخدمين.

أصبح الآن الاعتماد على البودكاست في تحقيق النجاح في التسويق الإلكتروني أمرًا هامًا وشائعًا للغاية، حيث يعتمد عليه الكثير من أجل نشر خبراتهم وتجاربهم، بجانب المحتوى الذي يميز كل شخص عن الأخر.

لذلك ستكون فكرة استهدافك للجمهور عبر منصة كبيرة بحجم يوتيوب أمرًا في صالحك لأنك ستحصل على فرصة ذهبية لعرض المحتوى المميز الخاص بك أمام قاعدة جماهيرية كبيرة.

ملحوظة مهمة:

سيتم طرح هذه الخاصية في البداية على بعض المستخدمين بحيث يكون بشكل تجريبي، ومن ثم ستكون متاحة أمام الجميع، وحتى هذا الوقت، من المتوقع أن تتابع شركة يوتيوب النجاحات التي ستحدث مع هذه النقلة.

يجب أن تعلم أيضًا بأن هذه الخاصية ستكون متاحة في البداية لمستخدمي نظام أندرويد، وبعد ذلك سيكون متاح أمام مستخدمي نظام IOS.

البودكاست على اليوتيوب
البودكاست على اليوتيوب

الخلاصة

أعلنت شركة جوجل بشكل رسمي إنه مع حلول عام 2024 سيتم إغلاق Google Podcasts نهائيًا، على أن يتم تحويل الملفات الخاصة به بالكامل إلى YouTube Music حتى يستمتع المستخدم بتجربة أفضل.

وتأتي هذه الخطوة بناءً على الإحصائيات التي أوضحت أن نسبة نجاح البودكاست على اليوتيوب ستكون أعلى بكثير من على جوجل، وبالتالي سيكون أمام كل مسوق ومنشئ محتوى الظهور إلى جمهوره بشكل أقوى.

لذلك تعتبر هذه النقلة بمثابة بوابة جديدة للجميع من أجل بناء قاعدة جماهيرية واسعة واكتساب مشاهدين جدد مع مرور الوقت، وكل هذا سيعود عليهم بالإيجاب سواء في الأرباح أو الانتشار والشهرة.

في نهاية حديثنا اليوم، نتمنى أن نكون قد أوضحنا لك خطوة نقل ملفات البودكاست من جوجل إلى يوتيوب بشكل بسيط ويساعدك على فهم التحركات التي تحدث الآن في عالم التسويق الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة