الأحد, مايو 26, 2024
Homeالتسويق الإلكترونيتحديثات موقع انستجرام Instagram الجديدة ستحدث فارقًا في تسويقك 2023

تحديثات موقع انستجرام Instagram الجديدة ستحدث فارقًا في تسويقك 2023

تحديثات موقع انستجرام Instagram الجديدة ستكون ذات أثر قوي على حملتك التسويقية لأنها ستركز بشكل كبير على إظهارك بسهولة أمام جمهورك المستهدف.

وبالتالي سيكون هذا الأمر له تأثيرًا إيجابيًا وفوريًا على مبيعاتك وسيزداد انتشار المحتوى الخاص بك على هذا الموقع الذي يعتبر من أقوى منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم.

موقع انستجرام Instagram الآن بمثابة كنزًا للتسويق الإلكتروني الذي يعتمد على محتوى الفيديو والصور خاصة بعد التحديثات التي سيطرحها خلال الشهور المقبلة، تابع القراءة لمعرفة هذه التحديثات بالتفصيل.

تعرف على تحديثات موقع انستجرام Instagram الجديدة

تحديثات موقع انستجرام
تحديثات موقع انستجرام

هل تعتمد على موقع انستجرام في حملتك التسويقية؟ هل لديك أي فكرة عن تحديثات موقع انستجرام Instagram الجديدة؟

تم الإعلان، مؤخرًا، عن بعد التحديثات التي سيتم طرحها على موقع انستا ستساهم بشكل مباشر في زيادة انتشار المحتوى الخاص بك على المنصة، سيترتب عليه نجاح حملتك في التسويق الإلكتروني.

في السطور التالية، سنكشف لك أهم تحديثات موقع انستجرام Instagram الجديدة التي سيكون لها تأثيرًا على عملك بشكل مباشر خاصة بعد اعتماد نسبة كبيرة من المسوقين على هذه المنصة لنشر محتواهم المميز.

سهولة التواصل مع جمهورك المستهدف من خلال الوصول إلى مجموعات محددة

يطرح موقع انستا Instagram خيارًا جديدًا لمشاركة المنشورات مع “الأصدقاء المقربين” فقط، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاركة المحتوى حصريًا مع مجموعة محددة من الجمهور المستهدف.

كما يمكن تنفيذ هذا الاختيار أيضًا على القصص Stories وتحديد مجموعة معينة لمشاهدة ما تنشره، مما يتيح المزيد من المشاركة الخاصة على المنصة.

بشكل عام، يقوم مستخدمو موقع انستغرام Instagram بمشاركة المحتوى بشكل متزايد عبر الرسائل المباشرة بدلاً من المشاركة علنيًا، لذلك يتماشى هذا مع الاتجاه الحالي نحو مزيد من المشاركة الخاصة في مجموعات محددة.

نظرًا لأن الشركات يمكنها أيضًا الوصول إلى هذه الميزة، فقد تكون هذه فرصة للتفكير بشكل إبداعي حول كيفية استخدامها.

حيث يمكنك مشاركة محتوى ما وراء الكواليس مع معجبين محددين، أو عرض عينات المنتجات، أو نشر العروض الحصرية بهذه الطرقة بهدف تسهيل الوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل مباشر وسريع.

توفير اشتراكات خالية من الإعلانات بمقابل مادي

يتم الآن دراسة طرح اشتراكات خاصة تكون بمقابل مادي لكي يتمتع المستخدمين بتجربة على موقع انستغرام تكون خالية من الإعلانات الترويجية، وهذا الأمر سيكون ذو حدين.

سيكون جيدًا بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في تحسين تجربتهم على الموقع بمقابل بسيط يتراوح من 10 إلى 13 يورو “أي ما يعادل 8 إلى 11 جنيه إسترليني”، أما بالنسبة للمسوقين فيمكن أن يؤثر عليهم.

تعد الاشتراكات المدفوعة تقيدًا بالنسبة لبعض المسوقين الذين يعتمدون على إظهار إعلاناتهم التجارية أمام جمهورهم بهذه الطريقة.

دراسة فكرة وصول مدة الريلز Reels إلى 10 دقائق

يختبر موقع انستغرام Instagram الآن خيارًا مميزًا ومفيدًا للغاية بالنسبة للمسوقين على وجه الخصوص، حيث يمكن إضافة خاصية إنشاء ريلز Reels تصل مدتها إلى 10 دقائق، ذلك وفقًا لموقع socialmediaexaminer.

هذه الفكرة ستسمح لك في إنشاء محتوى أكثر تعمقًا وإلغاء الحاجة إلى تقسيم مقاطع الفيديو الطويلة إلى أجزاء ونشرهم بشكل متقطع مما يستغرق وقتًا طويلًا منك.

ستساعد هذه الخاصية المسوقين في نشر المحتوى الخاص بهم بشكل سريع وممتع دون الحاجة إلى عملية تقسيم الفيديو المرهقة للبعض، كما إنها تعتبر فرصة لزيادة المشاهدات على الريلز Reels الخاصة بك.

تحديث جديد لأول مرة منذ وقت طويل في خانة التعليقات Comments

تأتي ميزة جديدة تخص التعليقات على موقع انستغرام بعد وقتًا طويلًا من عدم التجديد، حيث تجعلك تستطيع عرض استطلاع Poll في التعليقات وذلك بهدف تعزيز المشاركة في كل من الريلز Reels والمنشورات العامة.

تحظى استطلاعات الرأي Poll بشعبية كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لأسباب عديدة لعل من أبرزها إنها تتطلب القليل من المجهود بالنسبة لجمهورك، وبالتالي سيكون مشاركتهم كثيرة.

كل هذا سينعكس بشكل إيجابي للغاية على نتائجك في الانتشار بين جمهورك المستهدف بسبب كثرة المشاركات في التعليقات على منشوراتك.

نحن نعلم جيدًا أن التفاعل هو أحد أهم الإشارات التي تستخدمها خوارزميات Instagram، ويعد طرح خاصية مثل هذه على المنصة بمثابة كنزًا لك كمسوق يرغب في تشجيع التفاعل وتعزيز الروابط بين المبدعين ومتابعيهم.

وبالتالي تعتبر هذه الخطوة من أهم وأبرز تحديثات موقع انستجرام Instagram الجديدة التي سوف تعود بفوائد لا حصر لها على المسوقين وستكون في نفس الوقت ممتعة لمستخدمي المنصة.

إضافة ملصقات سرية Instagram Stickers ستساعد المسوقين في نمو عملهم

جميعنا على دراية بالملصقات التي يمكننا تجربتها على موقع انستجرام، لكن هناك تجربة حاليًا يتم دراستها لطرح ملصقين جديدين.

الأول سيكون مرتبطًا بتطبيق أخر، حيث يأخذك ملصق التطبيق من Instagram إلى تطبيق خارجي لنشر ملصقات مميزة.

الثاني سيكون ملصق سري يتم عرضه بشكل يشبه رسالة “مخفية”، وسيتمكن أولئك الذين يردون برسالة من رؤية السر، ذلك لأنك تستطيع استخدام هذا الملصق خلال نشر القصص Stories والريلز Reels.

هذا الأمر سيساعدك في تلقي الكثير من الرسائل على المحتوى الخاص بك وبالتالي ستجد إنه بابك الجديد من أجل تحقيق انتشارًا كبيرًا للمحتوى الذي تقدمه لجمهورك المستهدف.

بشكل عام، يكون هدف المسوق في الأول والأخر هو جذب انتباه شخص ما في مكان مزدحم للغاية، وواحدة من أفضل الطرق لجذب انتباه شخص ما هي استخدام ما يسميه كتاب السيناريو في هوليوود بالفجوة الدماغية.

إنهم يظهرون شيئًا مثيرًا للاهتمام في المشهد الافتتاحي ويبقى الناس حولهم لمشاهدة ما يحدث، هذا الأمر ينطبق على الملصق السري.

حيث يلعب هذا الملصق دورًا كبيرًا في السماح لك بالشعور ببعض الإثارة حول شيء يهتم به الجميع ويرسلونه إلى بعضهم البعض.

الخلاصة:

تحديثات موقع انستجرام Instagram الجديدة سيكون لها تأثيرًا كبيرًا على خطتك في التسويق الإلكتروني للمحتوى الخاص بك، فلعل من أبرز هذه التحديثات التي ينتظرها الجميع هي نشر ريلز Reels تصل مدتها إلى 10 دقائق.

هذا الأمر سيكون رائعًا بنسبة كبيرة لكل من يريد عرض مقطع كامل بدلًا من تقسيمه إلى أجزاء ونشره في وقت أطول.

كما تتم دراسة توفير اشتراكات خالية من الإعلانات بمقابل مادي، وهذا الأمر سيكون ممتعًا لهؤلاء الذين لا يرغبون في رؤية إعلانات ترويجية مزعجة.

سيتم أيضًا طرح بعض المميزات التي تخص الملصقات وسيكون أبرزهم عرض ملصق سري يحمس الجمهور لرؤيته فور نشرك له على حسابك، وستزيد هذه الخاصية من تفاعل المتابعين على رسائلك الخاصة.

في نهاية حديثنا اليوم، نتمنى لك تجربة مليئة بالنجاحات الرائعة والاستمتاع بوقت ممتع سواء كنت مسوقًا أو مستخدمًا لموقع انستجرام الذي يعتبر من أقوى المنصات الاجتماعية حاليًا.

أقرأ أيضًا:

تحديثات موقع يوتيوب YouTube ستؤثر على تسويقك في 2023

اكتشف تحديثات موقع فيسبوك Facebook الجديدة في 2023

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة