الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeالتسويق الإلكترونياكتشف تحديثات موقع فيسبوك Facebook الجديدة في 2023

اكتشف تحديثات موقع فيسبوك Facebook الجديدة في 2023

تحديثات موقع فيسبوك Facebook يمكن أن تُحدث فارقًا كبيرًا في عالمك التسويقي، سيتم طرح الكثير من المميزات التي ستجعل علامتك التجارية والمحتوى الخاص بك في ارتفاع مستمر.

بشكل عام، نعلم جيدًا أن موقع فيسبوك Facebook يعتبر منصة إعلانية ممتازة تساعدك في الوصول إلى شريحة كبيرة من جمهورك المستهدف في وقت قياسي.

كما يوفر لك الموقع مجموعة متنوعة من خيارات الاستهداف وأدوات التواصل الناجح التي تجعل استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاصة بك سهلة التنفيذ.

يعتبر أكبر دليل على نجاح موقع فيسبوك Facebook في تحقيق نجاحات تسويقية هائلة هي وصول عدد المسوقين النشطين عليه أكثر من 10 مليون وذلك خلال عام 2023.

تحديثات موقع فيسبوك Facebook الجديدة وتأثيرها على تسويقك

تحديثات موقع فيسبوك
تحديثات موقع فيسبوك

هل أنت مطلع على تحديثات موقع فيسبوك Facebook الجديدة أم لا؟ هل ترغب في معرفة ما هو تأثير هذه التحديثات على خطتك التسويقية؟

في السطور البسيطة التالية، سنجعلك تتعرف على تفاصيل هذه التحديثات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا وبالتالي ستكون على دراية واسعة بمدى تأثيرها على تسويقك الإلكتروني، تابع القراءة.

فيسبوك سيكون خالي من الإعلانات مقابل اشتراكات شهرية من المستخدمين

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، تدرس شركة Meta الآن فكرة فرض اشتراك شهري مدفوع لكل مستخدمي موقع فيسبوك وانستجرام ليتمتعوا بتجربة خالية من الإعلانات.

سيكون هذا التحديث في البداية داخل الاتحاد الأوروبي، وتكلفته الشهرية تتراوح من 10 يورو أي ما يعادل 8.68 جنيه إسترليني إلى 13 يورو أي ما يعادل 11.28 جنيه إسترليني، على أن تكون هناك تكلفة إضافية تتحملها إذا كان لديك حساب مرتبط أخر.

لا أحد يعلم الآن ما مدى تأثير هذا الأمر على المسوقين وكذلك المستخدمين، فقد نجد البعض يدفع مقابل الحصول على تجربة خالية من الإعلانات وهذا سيؤثر بالسلب على المسوقين بالتأكيد.

إضافة خاصية مميزة تجعل الشخص يمتلك أكثر من حساب مرتبطين ببعضهم

تسمح ميتا Meta الآن للأشخاص بإنشاء حسابات شخصية متعددة في نفس الوقت ولنفس الشخص، وجاء هذا الأمر بعد حظر طويل كان يمنع الشخص الواحد من إنشاء أكثر من حساب.

وهذه الخاصية المميزة ستكون وسيلة رائعة للمسوقين في إمكانية الظهور بشكل منتظم ودائم، حتى سيتمكن المسوق من تنظيم وتقسيم تواجده على موقع Facebook بشكل سريع وبسيط.

هذه الميزة ستجعلك تتابع أعمالك التجارية بحرية كبيرة دون الحاجة إلى عرض تفاصيلك الشخصية على جمهورك المستهدف، بل سيكون التركيز الأكبر على المحتوى الذي تروج له.

ستسمح ميتا Meta قريبًا للشركات بشراء شارات توثيقية لحساباتهم

أعلنت شركة ميتا Meta المالكة لموقع فيسبوك إنها ستسمح قريبًا للشركات بتوثيق حساباتهم بسهولة ولكن هذا الأمر سيكون بمقابل اشتراك شهري محدد، وهذا الأمر سيُطبق على موقع انستجرام أيضًا.

تم طرح التكلفة الرسمية لهذه الخدمة والتي ستكون برسوم تصل إلى 22 دولارًا للحساب الواحد أو 35 دولارًا إذا كنت تمتلك حسابان.

في مقابل هذا، ستجد أن الشركات التي حصلت على شارات التوثيق ستتمتع بمزايا متعددة مثل زيادة الأمان على الحساب وأولوية الدعم وزيادة نسبة الظهور في عمليات البحث.

تواجد قوي للذكاء الاصطناعي يُحسن من تجربتك التسويقية

تقوم شركة ميتا Meta بطرح ملصقات وأدوات تحرير مدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها خلال الشهر المقبل لمجموعة مختارة من المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية.

تعتبر أول خطواتها هي إطلاق مساعد جديد للذكاء الاصطناعي يسمى Meta AI، حيث سيتم طرحه في إصدار تجريبي في البداية على ماسنجر وانستجرام، وقريبًا على نظارات Ray-Ban الذكية وسماعات Quest VR.

يوفر Meta AI، المتوفر في البداية داخل الولايات المتحدة فقط، معلومات فورًا لك وينشئ صورًا واقعية في غضون ثوانٍ بمجرد البحث عن أي شيء بكلمات نصية بسيطة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم شركة ميتا AI Chatbots روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي بشخصيات فريدة، بما في ذلك بعض الشخصيات التي يؤدي أصواتها مشاهير مثل سنوب دوج، وتوم برادي، ونعومي أوساكا.

بشكل عام، تهدف هذه الروبوتات إلى توفير تجربة محادثة متقدمة باستخدام شخصيات رقمية فريدة من نوعها، فهذا الأمر سيكون مفيدًا للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لأسباب عملية.

سيحصلون على أي معلومة بشكل سريع وبكفاءة عالية، حيث تميل المحادثة إلى الشعور بأنها واقعية للغاية كأنها تدور بين أشخاص حقيقية.

تجديدات مذهلة بخصوص إعلانات ميتا Meta

تحديثات موقع فيسبوك الجديدة التي تخص إعلانات ميتا مذهلة وستقدم مميزات رائعة للمسوقين، وفيما يلي سنذكر لك أبرزهم:

1- جدولة الميزانية

تقدم Meta ميزة جديدة لجدولة الميزانية للإعلانات التي تسمح للمعلنين بتحسين الإنفاق من أجل الارتفاع المتوقع في عدد الزيارات أو العروض الترويجية.

يمكن للمعلنين الآن تعيين ميزانيات يومية أعلى خلال فترات ذروة المبيعات مثل الجمعة السوداء أو العروض الترويجية الأخرى.

بعد مرور الفترة الترويجية، ستعود الميزانية تلقائيًا إلى المبلغ اليومي الأول دون الحاجة إلى أي تعديل يدوي.

يعتبر هذا التحسين في إعلانات ميتا جيد للغاية، ففي السابق، كان بإمكاننا فقط تحديد الأوقات والأيام لعرض الإعلانات.

ولكن الآن، إذا شهد نشاطك التجاري المزيد من المبيعات، فيمكنك تخصيص ميزانيات أعلى لتتناسب مع هذا الطلب، وسيكون هذا مفيدًا للغاية لكل المسوقين.

2- زيادة عروض الأسعار لحملاتك التسويقية

ثانيًا: تختبر Meta الآن خاصية جديدة لمضاعفة عروض الأسعار لحملات التسوق Advantage+ التي تسمح للمعلنين بزيادة عروض الأسعار لجماهير محددة يقدّرونها بشكل كبير.

الهدف من هذه الخاصية هو منح المعلنين مزيدًا من التحكم في عروض الأسعار حتى يتمكنوا من تحسين الإنفاق على عملائهم ضمن حملات Advantage+ التلقائية.

3- المساعدة في نمو تسويقك التجاري

تعمل شركة Meta على إتاحة الإعلانات الترويجية لمزيد من المعلنين بهدف مساعدة أصحاب الأعمال على بيع المزيد من السلع من خلال استخدام رموز الخصم والعروض الترويجية في موسم العطلات.

سيكون هذا الأمر تجريبي في البداية داخل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا، وإذا حقق النجاح المطلوب، سيكون متوفر لدى الجميع.

الخلاصة:

التسويق الإلكتروني عبر منصة فيسبوك يعتبر مكسبًا كبيرًا للجميع، وبالتالي يجب أن تكون مطلعًا بشكل مستمر على التحديثات التي يتم الإعلان عنها من حين إلى أخر.

ففي تحديثات موقع فيسبوك الجديدة لعام 2023 ستجد أن شركة ميتا Meta تساعد المسوقين على الوصول إلى جمهورهم المستهدف بكل الطرق الممكنة سواء من خلال توثيق حسابك التجاري أو ظهورك في عمليات البحث أولًا.

كما أعلنت أيضًا الشركة عن رغبتها في استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة الجميع في الحصول على المعلومات والأفكار التي يبحثون عنها وستكون متوفرة أمامهم في غضون ثوان.

بالإضافة إلى ذلك، سنجد أن الشركة ستتيح لك الآن إنشاء أكثر من حساب مرتبط بعد سنوات طويلة من حظر هذه الخطوة على الجميع، وهذا الأمر سيكون مفيدًا للغاية في التسويق التجاري، وذلك وفقًا لموقع socialmediaexaminer

في نهاية حديثنا معك اليوم، يجب أن تعلم جيدًا أن هدفنا الأول والأخير هو توصيل معلومات دقيقة لك لكي نساعدك في تنفيذ خطتك التسويقية بنجاح وذلك من خلال عرض التحديثات الجديدة التي يتحدث عنها العالم بأكمله.

أقرأ أيضًا:
تحديثات موقع يوتيوب YouTube ستؤثر على تسويقك في 2023

التسويق على Facebook: دليل شامل لبناء علامتك التجارية

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة