الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeالتسويق الإلكتروني7 طرق ذكية لبيع المنتجات على التيك توك

7 طرق ذكية لبيع المنتجات على التيك توك

بيع المنتجات على التيك توك TikTok أصبح من الأشياء الأساسية التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب الأعمال التجارية بسبب قوة تأثير التطبيق على المستخدمين.

حيث يمتلك التطبيق الكثير من المميزات الرائعة التي جعلته في الصدارة لسنوات متتالية، ويقوم بإضافة تحديثات قوية باستمرار، كان أخرهم الإعلان عن متجر تيك توك الذي سيتم طرحه قريبًا.

وستتعرف معنا اليوم عن على أبرز الطرق الذكية التي سمكن أن تساعدك في مراحل بيع المنتجات على التيك توك Tiktok، استمر في القراءة.

7 طرق ذكية لبيع المنتجات على التيك توك TikTok:

يمتلك موقع تيك توك شعبية كبيرة في السنوات القليلة الماضية، حيث يستخدمه حوالي 20% من مستخدمي الانترنت في العالم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع hootsuite.

وبالتالي سيكون أمامك فرصة ذهبية من أجل بيع المنتجات على التيك توك بسهولة والترويج لعلامتك التجارية بشكل ذكي وجذاب.

في السطور التالية، سنذكر لك 7 طرق ذكية ستسهل عليك خطوات بيع المنتجات على التيك توك.

1- تحديد جمهورك المستهدف:

قبل أي خطوة ستقوم باتخاذها، يجب أن تقوم بتحديد الفئة العمرية لجمهورك المستهدف، فبشكل عام، ستجد أن موقع تيك توك يعتبر قاعدة أساسية للمراهقين، ثم يليهم أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عامًا.

وأخيرًا الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و39 عامًا، مع هذه التقسيمة ستجد سهولة في استهدافهم من خلال مقاطع الفيديو الترويجية الخاصة بك، ولكن يجب أن تعلم جيدًا أن عنصر العمر مهم للغاية في عملية الاستهداف.

2- تجهيز متكامل لحسابك التجاري على تيك توك:

من الطبيعي أن ترغب في تجهيز حسابك التجاري على تيك توك بحيث يحتوي على جميع معلومات علامتك التجارية والصور الخاصة بها، وإن أمكن يمكنك دمج منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك مع حسابك.

بعد الانتهاء من كل شيء، سيكون لديك علامة TikTok Shopping على صفحتك، وستعرض منتجاتك بسهولة من خلاله.

في هذه الأثناء، ستجد أن التطبيق يمنحك خيارين، الأول يكون مبنيًا على تجربة البيع بالتجزئة داخل التطبيق بالكامل، والثاني يكون عبارة عن تسوق عبر تيك توك ولكن عملية الشراء ستتم عبر موقعك الخاص.

3- إنشاء محتوى قوي وجذاب

الخطوات السابقة مهمة بالطبع، ولكن هذه الخطوة هي ما سيحدد قوتك بين المنافسين، فعندما يتعلق الأمر بـ TikTok، فإن الكمية تتفوق بالتأكيد على الجودة.

لكن الشيء الرئيسي الذي عليك أن تتذكره هو أنك لا تريد أن يصل لجمهورك المستهدف إنك مجرد بائعًا يرغب في زيادة أرباحه وبيع منتجاته بأي طريقة.

بل يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مواكبًا لما يحدث على تيك توك، فعلى سبيل المثال، التحديات التي تظهر كل فترة، يجب أن تشارك فيها وتخلق فيديو ذكي يروج عن منتجاتك وفي نفس الوقت تشارك في التحدي.

سواء كان ذلك من خلال أغنية أو رقصة أو أي نوع من التحديات المختلفة التي تظهر أمامك، يجب أن تتواجد بقوة وبشكل مُفلت للأنظار أمام جمهورك المستهدف من خلال هذه الفيديوهات.

4- ربط مقاطع الفيديو الخاصة بك بالمنتجات “الوسوم” Tags

إحدى أسهل الخطوات وأكثرها أهمية في عملية بيع المنتجات على التيك توك، هي وضع وسوم على العناصر الموجودة في مقاطع الفيديو الخاصة بك، حيث يمكن للمشاهد شراء المنتج بنقرة واحدة.

ستساعد هذه الطريقة في الحفاظ على قوة الوعي بعلامتك التجارية بين جمهورك المستهدف، كما سيساهم في تقديم المنتجات بطريقة سهلة وبسيطة للمشاهد.

5- الاستعانة بالمؤثرين influencers

سواء كنت قد حققت النجاح في بيع المنتجات على التيك توك بمفردك أم لا، فهناك دائمًا خيار التسويق من خلال المؤثرين، فعالم التيك توك مليء بالشخصيات المؤثرة المهتمة بكل شيء في الحياة.

لذلك سيكون أمامك فرصة رائعة للتواصل مع شخصية مؤثرة تهتم بالمنتجات التي تقدمها، وما عليك سوى الاتفاق معهم لعرض منتجاتك بمقابل مبلغ متفق عليه.

يمكن أن يكون العمل مع أحد الأشخاص المؤثرين طريقة رائعة لزيادة فرصة وصولك لجمهورك المستهدف أو الحصول على عملاء جدد.

ملحوظة مهمة:

إذا كنت قررت الاستعانة بهذه الطريقة في بيع المنتجات الخاصة بك على تيك توك، يجب أن يكون لديك استراتيجية قوية من البداية، بحيث تكون مستعدًا للطلبات الضخمة التي ستحصل عليها بعد إعلان الشخصية المؤثرة عن منتجاتك.

فإذا جاء إليك عميلًا جديدًا ووجد عدم كفاءة أو بطيء في الرد أو حتى نقص في المنتجات، فقد تواجه مشكلة كبيرة يمكن أن تعرض حملتك التسويقية بالكامل للفشل.

6- قم بتعزيز تواجدك باستخدام  TikTok Promotion

من السهل عرض مقطع فيديو أمام المزيد من الأشخاص باستخدام TikTok Promotion بهدف تعزيز تواجدك على التطبيق والترويج لمنتجاتك، لكن لتحقيق ذلك سيكون عليك اتباع بعض النصائح لضمان وصول الفيديو الخاص بك لجمهورك بشكل صحيح.

  • يجب أن يكون الفيديو محمي من حقوق النشر سواء في استخدام الصور أو الموسيقى الخلفية
  • يجب أن تختار بدقة الطريقة التي ستعزز بها الفيديو الخاص بك، إذا كانت من خلال زيادة مشاهدات الفيديو، أو زيادة زيارات الموقع أو زيادة المتابعين
  • أثناء اختيارك لجمهورك المستهدف، يجب أن تكون محددًا في استهداف الأجناس والفئات العمرية والاهتمامات التي ترغب في الوصول إليها
  • لا تنسى تحديد الميزانية التي ترغب في تقديمها على كل فيديو خاص بك، فلا يجب أن تترك الأمر عشوائيًا حتى لا تخسر الكثير من الأموال

7- استخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز

يمكنك الاستعانة بالذكاء الاصطناعي والواقع المعزز من أجل خلق حالة جديدة للفيديوهات والصور الخاصة بالمنتجات الخاصة بك لزيادة التفاعل عليها واستهداف عملاء جدد لشراء منتجاتك.

فعلى سبيل المثال، وجدنا مؤخرًا أشخاص يقوموا باستخدام أصوات المشاهير في تقديم منشورًا أو أغنية جديدة بشكل إبداعي، كما لاحظنا أيضًا التواجد القوي للفيديوهات المدعومة بالكامل بالذكاء الاصطناعي، وفقًا لموقع theverge

بالنسبة للواقع المعزز، فمن المتوقع أن يقتحم عالم تيك توك قريبًا من خلال توفير خاصية تجربة المنتجات أونلاين عن طريق تصويرها وعرضها بشكل افتراضي على الواقع.

فعلى سبيل المثال، إذا وجدت قطعة أثاث معروضة أمامك على تيك توك، وترغب في معرفة إذا كانت مناسبة لك أم لا، فما عليك سوى تصويرها والتوجه إلى أي منضدة ووضعها هناك بشكل افتراضي باستخدام الواقع المعزز.

في نهاية حديثنا اليوم، نتمنى أن يكون مقالنا اليوم قدم لك معلومات مفيدة بشكل سهل يساعدك في تحقيق المزيد من النجاح في مجالك التسويقي عبر تيك توك.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة