الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeالتسويق الإلكترونيتعرف على تحديثات موقع تيك توك TikTok الجديدة في 2023

تعرف على تحديثات موقع تيك توك TikTok الجديدة في 2023

تحديثات موقع تيك توك TikTok الجديدة ستكون رائعة بالنسبة للمسوقين والمستخدمين على حد سواء، حيث ستتيح للجميع تجربة أكثر تميزًا عند استخدام التطبيق.

بشكل عام، يعد موقع TikTok منصة مذهلة لإنشاء واستخدام مقاطع فيديو سريعة تتراوح مدتها من 10 إلى 60 ثانية، مما يجعله قناة تسويقية فريدة من نوعها، تخلق إمكانات انتشارية لم تكن موجودة من قبل.

لقد أحدث هذا الموقع فارقًا كبيرًا في عالم التسويق الإلكتروني نظرًا لامتلاكه مليار مستخدم، يقضي أغلبهم 50 دقيقة يوميًا كمتوسط على هذا التطبيق.

مما يجعل الأمر سهلًا للمسوقين في وضع الإعلانات الترويجية الخاصة بهم أمام المستخدمين في أي وقت، فهذا ما جعل إعلانات TikTok وسيلة فعالة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية، وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك، وتحقيق المبيعات في النهاية.

تعرف على تحديثات موقع تيك توك TikTok الجديدة في 2023

إذا كنت ترغب في معرفة تحديثات موقع تيك توك TikTok الجديدة، فأنت في المكان الصحيح، حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن بعض التغيرات والمميزات الإضافية التي سيتمتع بها المستخدمين.

كما سيكون لهذه التحديثات تأثيرًا واضحًا على المسوقين، لذلك يجب أن تطلع باستمرار على التغيرات التي تحدث على هذه المنصة التي تلعب دورًا هامًا في مجال التسويق الإلكتروني، وفي السطور التالية سنذكر لك أبرز هذه التحديثات.

ظهور الإعلانات التجارية بشكل مُبتكر خلال عمليات البحث

قدمت منصة تيك توك TikTok ميزة جديدة لعرض الإعلانات جنبًا إلى جنب مع نتائج البحث العضوية التي تظهر للمستخدمين الذين يعتبرون جزءًا مهمًا من جمهورك المستهدف.

تعمل هذه الخاصية المميزة على إظهارك في المكان والوقت الصحيح أمام جمهورك بشكل تلقائي بين النتائج العضوية على صفحة نتائج بحث TikTok.

وكانت هذه الميزة الإضافية قيد الاختبار التجريبي لأكثر من عام والآن من المقرر طرحها على نطاق أوسع حتى تساعد المسوقين في إظهار إعلاناتهم للجمهور أثناء عمليات البحث مما يحسن من درجة انتشار المحتوى الذي تقدمه.

إضافة اشتراكات TikTok بدون إعلانات بمقابل مادي

كما هو الحال في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام، يدرس موقع تيك توك خطة تقديم اشتراك خالي من الإعلانات للمستخدمين بسعر 4.99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، على أن يتم توافر هذه الخدمة في باقي الدول قريبًا.

على الرغم من احتمالية نجاح هذه الخطوة، إلا إنها قد تكون صعبة في الوقت الحالي لأنه ببساطة سيكون خطيرًا على البعض تحويل هذه المنصة الضخمة المدعومة بالإعلانات إلى تطبيقًا يعتمد على الاشتراكات المدفوعة.

انطلاق خاصية جديدة لقياس نتائج الحملات الإعلانية على التيك توك

تعتبر هذه الخاصية من أهم وأبرز تحديثات موقع تيك توك TikTok هذا العام التي من المتوقع أن تُحدث فارقًا كبيرًا في مجال التسويق الإلكتروني، حيث سيضم الموقع ميزة لتحليل الإعلانات.

وذلك بهدف مساعدة المعلنين على قياس نتائج الحملة بشكل أفضل وفهم سلوك المستخدم بطريقة عميقة، حيث تشمل الخاصية توفير كامل لرحلة العميل المتعلقة بالوعي والاكتشاف واتخاذ الإجراء على المحتوى التسويقي الخاص بك.

كما تضم الخاصية أيضًا تقريرًا تفصيليًا عن مقارنة الأداء، والتي تصور التحويلات عبر فترات الإسناد المختلفة، يتيح ذلك للمعلنين تحليل أداء المستخدم ومعرفة تحويلات النقر وغيرها من المعلومات.

الهدف من هذا التحديث هو المساعدة في تحديد إعدادات الإحالة المثالية لتطبيقها على الاستراتيجية المستقبلية لرجال الأعمال أو أي مسوق يستخدم هذا الموقع من أجل التسويق الإلكتروني.

نتائج مذهلة تنعكس على المستخدمين بعد تعاون تيك توك مع ويكيبيديا

تم الإعلان مؤخرًا عن إبرام موقع تيك توك TikTok شراكة مع ويكيبيديا Wikipedia لجلب محتوى إعلامي مباشرة إلى التطبيق، وتعرض الميزة معلومات ويكيبيديا وسط نتائج الفيديو عندما يقوم المستخدمون بالتمرير خلال البحث داخل التطبيق.

حيث يعرض التطبيق مقتطفًا من معلومات ويكيبيديا مع روابط لأقسام مختلفة، مما ينقل المستخدمين مباشرة إلى صفحة ويكيبيديا عند النقر عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يتم الآن دراسة إضافة خاصية مماثلة لتلك ولكن هذه المرة يكون مع جوجل Google، فما عليك سوى البحث في تيك توك عن أي شيء، وسيتم تحويلك إلى جوجل مباشرة عند النقر على نتائجه.

الذكاء الاصطناعي يقتحم عالم التيك توك بقوة

أطلق موقع تيك توك TikTok أداة Creative Assistant جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومتوفرة في TikTok Creative Center، تم تصميمها كمتعاون افتراضي لمساعدة العلامات التجارية والمبدعين في معرفة الاتجاه التسويقي الأفضل لهم.

كما يمكن أن تساهم هذه الخاصية أيضًا في وتحليل الإعلانات الأفضل أداءً، وتبادل أفكار الفيديو، وكتابة النصوص البرمجية، وتحسين المحتوى.

الهدف من هذه الخاصية هو إثارة الإبداع من خلال دمج مساعد ذكي مع المسوقين حتى يقدمون أفضل محتوى للمستخدمين.

فبشكل عام، تساعد هذه الخاصية في تعزيز الإنتاجية والابتكار عند تطوير وإنشاء حملات ومقاطع فيديو TikTok سواء بالنسبة للمستخدمين أو المسوقين على حد سواء.

خاصية Direct Post سهلت عملية النشر على الجميع

تعتبر هذه الخاصية من تحديثات موقع تيك توك TikTok الشيقة التي سهلت على الجميع عمليات النشر، حيث قدم الموقع ميزة Direct Post، والتي تتيح للمستخدمين نشر محتوى أي فيديو من أي منصة أخرى إلى TikTok بنقرة واحدة فقط، وفقًا لموقع socialmediaexaminer.

هذا الأمر سيساهم في توسيع قدرة النشر والمشاركة على موقع TikTok مما يحقق انتشارًا أكبر للموقع في جميع أنحاء العالم، وهذا الأمر بالتأكيد سينعكس بشكل إيجابي على حملتك التسويقية التي تعتمد فيها على هذا الموقع.

فأنت الآن سيكون أمامك فرصة رائعة في ربط حملتك التسويقية بالمنصات الاجتماعية المختلفة وستكون على يقين تام أن المحتوى الخاص بك سيصل إلى جمهورك المستهدف بسهولة وبشكل أكثر انتشارًا.

التسوق أصبح أسهل من خلال متجر تيك توك الجديد TikTok Shop

أطلق موقع TikTok متجرًا بالكامل متوفر للجميع في الولايات المتحدة، حيث يمكن لمستخدميه شراء أي شيء مباشرة في تطبيق TikTok.

تتيح هذه الميزة للعلامات التجارية والمبدعين وضع علامة على المنتجات في مقاطع الفيديو ومقاطع البث المباشر التي يمكن للمستخدمين بعد ذلك شراؤها بسلاسة دون مغادرة TikTok، وفقًا لموقع theverge.

يمكن للبائعين عرض المنتجات والاستفادة من فرص التسويق بالعمولة وكذلك من تنسيقات إعلانات TikTok للترويج لمتجرهم، وكل هذا تحت إدارة موقع TikTok بشكل كامل بداية من عملية التنفيذ وحتى الدفع باستخدام شركاء خارجيين لضمان تجربة شراء سلسة ومضمونة.

مع مرور الوقت، سيكون هذا المتجر متوفرًا عند باقي الدول، لذلك من المتوقع إنه سيحقق نجاحًا كبيرًا كما حدث من قبل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كموقع فيسبوك وانستجرام.

الخلاصة

تحديثات موقع تيك توك TikTok الجديدة في 2023 مذهلة ومفيدة للغاية بالنسبة للمسوقين والمستخدمين أيضُا، بداية من ظهور الإعلانات التجارية بشكل مُبتكر خلال عمليات البحث، وكذلك دمج نتائج البحث مع معلومات من الموقع الشهير ويكيبيديا.

وصولًا إلى وجود خاصية جديدة لقياس نتائج الحملات الإعلانية، مما يجعله من السهل على أي مسوق معرفة تفاصيل نشاط جمهوره المستهدف بشكل جيد لضمان خلق استراتيجية تسويقية ناجحة.

ولا يمكن عدم ذكر الذكاء الاصطناعي الذي سيقتحم عالم التيك توك بقوة خلال هذه الفترة لكي يساعد المستخدمين والمسوقين في إنشاء الأفكار المبتكرة للفيديوهات، علاوة على ذلك، ستتمتع بخاصية Direct Post التي بدورها تسهل عليك عملية النشر من أي موقع أخر.

وأخيرًا، سيكون متجر تيك توك TikTok Shop هو أهم التحديثات التي ينتظرها الجميع خاصة محبي التسوق عبر الإنترنت، حيث سيوفر موقع TikTok فرصة للجميع من أجل عرض المنتجات وبيعها في متجره الخاص بشكل سلس ومضمون.

في ختام حديثنا اليوم نقول لك “إذا كنت تفكر في استخدام موقع تيك توك TikTok” في خطتك التسويقية” فهذا هو الوقت المناسب للبدء فيه، حيث ستتمكن من الوصول إلى قاعدة جماهيرية كبيرة بسهولة إذا قمت باستخدام محتوى جذاب ومختلف عن الأخرين.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة