السبت, أبريل 13, 2024
Homeالتجارة الإلكترونيةأفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية لعام 2024

أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية لعام 2024

إذا كنت تبحث عن أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية، فيجب في البداية معرفة ما ينقص شركتك وما هي نقاط ضعفك مع العملاء وكيف ترغب في تحسينها لتقديم دعم استثنائي للعملاء.

فمع وجود العديد من أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية اليوم، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ عند محاولة العثور على الأداة المناسبة لشركتك، لهذا السبب قمنا بإنشاء هذا الدليل لك حتى تتعرف على أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية.

كيف يمكنك تقديم خدمة عملاء استثنائية لعملائك؟

أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية
أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية

تعتبر أفضل طريقة لتقديم خدمة عملاء ممتازة هي تجاوز توقعات عملائك، حيث ستجبر خدمتك عملائك على تقديم تعليقات إيجابية حول متجرك في النهاية، وهذا الأمر سيكون له تأثير كبير في تعزيز علامتك التجارية.

ومن أجل تحقيق ذلك وتقديم خدمة عملاء استثنائية، يجب أن تنفذ بعض الاستراتيجيات الاحترافية التي يتبعها كبار الشركات التجارية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • التواجد الدائم في جميع القنوات والمنصات الخاصة بعلامتك التجارية
  • تقديم الدعم في الوقت المناسب من خلال الدردشة المباشرة
  • استخدام روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي لضمان الإجابة على كل أسئلة العملاء طوال اليوم (24 ساعة/ 7 أيام)
  • تقديم الحلول الفعالة لمشاكل العملاء، حيث يجب أن تقدم لهم خدمة عملاء استباقية لحل المشاكل دون تأخر وبشكل احترافي
  • الاهتمام بالتواصل مع العملاء في كل مراحل طلباتهم المختلفة
  • الاستفادة من آراء العملاء لتعزيز علامتك التجارية
  • التحسين والتطوير المستمر في خدمتك أثناء مساعدة العملاء

تعرف على أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية

أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية
أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية

أنت بحاجة إلى بعض الأدوات التي ستساعدك في تقديم خدمة عملاء مميزة وفعالة لأن هذه الخطوة تعتبر الجسر الذهبي بينك وبين العملاء، فإذا تم بنائه بشكل صحيح وسليم، ستجد أن علاقتك مع العملاء أصبحت قوية للغاية.

فقبل اختيار أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية، من الضروري فهم المميزات التي ستقدمها لك كل أداة ومعرفة أيهما أفضل لشركتك ولعملائك، وهذا ما سنساعدك في تحقيقه من خلال الأدوات التالية التي سنذكرها لك.

1- Help Scout: أفضل أداة متكاملة لدعم العملاء

تعتبر هذه الأداة هي الأفضل على الإطلاق بالنسبة للشركات الصغيرة والناشئة وذلك بسبب سعرها المنخفض وسهولة استخدامها، كما إنها تعتبر أداة متكاملة يمكنك الاعتماد عليها فقط من أجل دعم العملاء.

كما إنها تعتبر استثمارًا ناجحًا لشركتك إذا كنت ترغب في الرد بسرعة على عملائك عبر كل المنصات والقنوات الإلكترونية المختلفة، بالإضافة إلى إنها تساعدك في تسريع سير العمل والردود المحفوظة لأتمتة المهام الروتينية وتقديم استجابات سريعة للغاية للأسئلة الشائعة.

إلى جانب ذلك، ستجد إنها تقدم أيضًا حلول دعم استباقية، وخدمة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع لجميع العملاء، هذا الأمر سيجعلك أكثر احترافية من أغلب منافسيك، لذلك ستكون أنت الرابح في النهاية عندما تستخدم هذه الأداة.

السعر: يبدأ من 20 دولارًا شهريًا.

2- Avochato: أفضل أداة للدردشة المباشرة القائمة على الرسائل النصية

بما أن الرسائل النصية لم تعد الطريقة المفضلة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، إلا إنها تعتبر من الطرق الرائعة التي يفضلها حوالي 89% من المستهلكين للتواصل مع الشركات التجارية المختلفة.

وتعتبر أداة Avochato عبارة عن منصة رسائل نصية تستخدم الدردشة المباشرة للحفاظ على محادثات هادفة في الوقت الفعلي مع العملاء بشكل دقيق واحترافي يتفوق أحيانًا عن رسائل البريد الإلكتروني الترويجية.

السعر: يبدأ من 19 دولارًا شهريًا.

3- Sprout Social: أفضل أداة لدعم العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي

Sprout Social عبارة عن منصة لإدارة وتحسين وسائل التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية والوكالات من جميع الأحجام، حيث توفر هذه الأداة مركزًا شاملاً لنشر المحتوى ومراقبته عبر شبكات اجتماعية متعددة.

كما إنها تساعد في رؤية الأنماط المختلفة في تعليقات وسائل التواصل الاجتماعي، مما يمنحها فرصة رائعة للتعرف على ما يجب تعديله وما يجب توفيره للعملاء بناءً على تعليقاتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التفاعل مع العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتقوية علاقتك المباشرة مع العملاء، مما يجعلك متصدرًا الصورة أمام منافسيك.

فهذا الأمر سيكون له تأثيرًا مميزًا أيضًا لحل مشاكل العملاء في وقت قياسي وتمتعهم بتجربة تسويقية متكاملة مع شركتك التجارية، لهذا السبب تعتبر من أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية في قائمتنا اليوم.

السعر: يبدأ من 89 دولارًا شهريًا.

4- Hiver: أفضل أداة لخدمة العملاء عبر Gmail

تعتبر أداة Hiver من أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية لأنها تستهدف منصة يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم، وهي Gmail، فدورها الأساسي هو تقديم خدمة للعملاء عبر هذه المنصة.

تتميز هذه الأداة بأنها ترسل رسائل تفاعلية وترويجية احترافية عبر البريد الإلكتروني للعملاء وتقوم باتباعها والتفاعل معها لمساعدة العملاء بأفضل شكل ممكن، كما إنها توفر لك تحليلات دقيقة تسهل عليك عملك.

السعر: يبدأ من 12 دولارًا شهريًا.

5- HubSpot Service Hub: أفضل أداة لخدمة العملاء في الشركات الكبرى

قد تكون على دراية بـ HubSpot كأداة أو مورد تسويقي، يجمع مركز الخدمة الخاص بهم جميع بيانات وقنوات خدمة العملاء الخاصة بك معًا في مكان واحد لمساعدة فريق الدعم الخاص بك من خلال الأتمتة والخدمة الذاتية.

مما يجعلها مناسبة للشركات الكبرى التي تمتلك عددًا ضخمًا من العملاء وترغب في تقديم خدمة عملاء واسعة المجال لهم في الوقت المناسب وبأسرع طريقة.

السعر: يبدأ من 45 دولارًا شهريًا.

6- LiveAgent: الأفضل لأتمتة الدردشة المباشرة

تعد هذه الأداة من أقوى وأفضل أدوات خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية لأنها تجمع بين الاتصالات المختلفة من البريد الإلكتروني والمكالمات ووسائل التواصل الاجتماعي في لوحة معلومات موحدة لتقديم أتمتة دردشة مباشرة احترافية.

مما يوفر إعدادًا كاملًا وشاملًا مع بقية الأدوات الخاصة بك للمساعدة في خدمة العملاء بطريقة أكثر دقة وبكفاءة عالية، كما إنها تعتبر من الأدوات سهلة الاستخدام التي لن تحتاج إلى خبيرًا من أجل التعامل معها.

لهذا السبب، يوصى الخبراء باستخدام هذه الأداة للشركات الصغيرة والناشئة حتى تتمكن من تقديم خدمة عملاء استثنائية ولتقوية العلاقات بين الشركات التجارية والعملاء.

السعر: يبدأ من 15 دولارًا شهريًا.

في ختام مقالنا اليوم، نتمنى أن نكون قد ساعدناك في اختيار أفضل أدوات خدمة العملاء في التجارية الإلكترونية التي تتناسب مع طبيعة نشاط عملك التجاري وتقدم لك النتائج التي ترغب في تحقيقها على المدى البعيد.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة