الأحد, مايو 26, 2024
Homeشروحات أونلاينكيفية الربح من عملة البيتكوين

كيفية الربح من عملة البيتكوين

أصبحت عمليات البحث عن كيفية الربح من عملة البيتكوين كثيرة للغاية، فنظرًا لانتشار هذه الطريقة بشكل كبير على الإنترنت، وربح الكثير من الأشخاص بهذه الطريقة، أصبح الكثيرون يمتلكون الرغبة في التعامل مع هذه الطريقة وجني المال منها، فإن كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن أهم طرق الربح من عملة البتكوين، فهذا المقال هو معنيٌ لك، فتابع معي.

ما هو البيتكوين؟

قبل أن نبدأ بشرح طرق الربح من خلال عملة البيتكوين، يجب أولًا أن تعرف بعض المعلومات التي تخص هذه العملة.
عملة البيتكوين هي عبارة عن عملة رقمية مشفرة تمامًا، ولا تتعامل مع أي سلطة مركزية، أي أنها عملة غير معترف فيها واقعيًا، وتقوم العديد من الشركات بالتعامل مع هذه العملة، واعتمادها كأحد وسائل الدفع.
عملة البتكوين ظهرت أول مرة في عام 2009، وفي الحقيقة لم يتم معرفة مُطلق هذه العملة، ولكن كان شخصًا مجهولًا، يسمي نفسه باسم ساتوشي ناكاموتو.
انتشرت عملة البتكوين في الإنترنت بشكل كبير جدًا، ليتم استخدامها كعملة أساسية عن بعض المتعاملين مع العمل عبر الإنترنت، ويتم استخدامها كوسيلة دفع لعدة نشاطات تحتاج إلى الدفع، وتتميز هذه العملة عن العملات التابعة إلى جهة مركزية بكونها سريعة التحويل.

إن عملة البيتكوين تمتلك قيمة حقيقية أمام الدولار الأمريكي، ففي البداية كانت قيمتها منخفضة أمام الدولار، ففي سنة 2010 كانت يبلغ سعر البيتكوين الواحد حوالي 0.003 سنت، ولكن هذا السعر لم يبقَ ثابتًا، فقد قفز قفزةً عاليةً، حيث بلغ سعر البيتكوين الواحد حوالي 2400 دولار أمريكي، وذلك في سنة 2014. ولكن قيمة البيتكوين ليست على ثباتٍ مستقر، فهي تشهد الكثير من التغيرات في قيمتها أمام الدولار الأمريكي.
على الرغم من ظهور عملات رقمية أخرى على الإنترنت بعد ظهور عملة البيتكوين، إلا أن هناك عملات رقمية نجحت في الوصول إلى منافسة البيتكوين.

ولكن الأهم من ذلك هو كيف تمتلك عملة البيتكوين؟

كيفية الربح من عملة البيتكوين

في الحقيقة هناك الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالهم ربح عملة البيتكوين، فهناك الكثير من الشركات والأشخاص والتطبيقات التي تتعامل مع هذه العملة الرقمية، وصراحةً يمكنك الحصول على عملة البيتكوين كما تحصل على المال التقليدي، قد يكون بواسطة عمل ما، أو بنفس أحد طرق الربح من الإنترنت، ولكن يكون الربح هو عملة البيتكوين، ومن أهم هذه الطرق:

١. ربح عملة البيتكوين من خلال ملء الاستبيانات
هي أحد أكثر الطرق التي تقدم الربح لعملة البيتكوين شيوعًا، وفي الحقيقة هذه الطرق تتميز بأنها سهلة التنفيذ، ولكن من جهة أخرى تعتبر كمية الربح منها قليلة، أي لا يمكنك الاعتماد عليها بشكل تام لربح البيتكوين، ولكن يمكنك جني عملة البيتكوين بشكل أكبر في حال كان لديك وقتًا كافيًا لممارسة هذه الأعمال.
وبالنسبة لهذه الأعمال، فهي تشمل مثلًا مشاهدة الإعلانات أو الضغط عليها، ومشاهدة الفيديوهات على منصة يوتيوب، كما أن هناك مواقع تدفع عملة البيتكوين من خلال البقاء داخلها لمدة 30 ثانية، إضافةً إلى المواقع التي تدفع مقابل إدخال معلومات شخصية عنك وبإمكانك أن تدخل معلومات مزيفة، كما أنه بإمكانك ملء الاستبيانات وربح عملة البيتكوين من خلالها.
وإن كنت تريد أن تضاعف من أرباحك، فأنصحك بتشغيل VPN، وشفّر IP خاصتك إلى دولة أجنبية.

بعض أفضل المواقع التي تستطيع العمل فيها بهذا المجال

موقع Btcclicks
هو أحد أبرز المواقع التي تقدم الربح لعملة البيتكوين من خلال عمليات بسيطة، وتشمل الضغط على بعض الإعلانات، وأيضًا البقاء في الموقع لمدة ثلاثين ثانية، وفي الحقيقة يعتبر هذا الموقع يقدم أكبر قيمة من ربح البيتكوين من المواقع الأخرى.

موقع CoinClaim
هذا الموقع متخصص في ملء الاستبيانات، ويقدم ربحًا من عملة البيتكوين مقابل ذلك، كما أنه يحتوي على العديد من العروض التي يمكنك المشاركة بها، وهذه العروض قد تفرض عليك أن تشتري شيئًا ما لكي تستطيع أن تكملها، في حين أن بعض هذه العروض تطلب منك أن تقوم ببعض المهام البسيطة لكي تكملها، مثل تحميل برنامج ما.

٢. ربح البيتكوين من خلال إنشاء محتوى
إنشاء أو صناعة المحتوى يعد عملًا شائعًا جدًا في العمل عبر الإنترنت، وتشمل أعمال صناعة المحتوى التصميم الجرافيكي، وكتابة المقالات، وتصميم الفيديوهات، فإن كنت تتقن أحد مجالات صناعة المحتوى، فبإمكانك استغلال هذه القدرات لتربح عملة البيتكوين، حيث تستطيع الربح من التصميم الجرافيكي مثلًا، وبيع تصميماتك في مواقع تدفع البيتكوين مقابل شرائها.
ومن أهم هذه المواقع هو موقع Open Bazzar، وهو موقع سترى أن هناك الكثير ممن يبحثون ويرغبون في شراء التصميمات الجرافيكية المميزة، لتدفع لصاحبها عملة البيتكوين.
كما أن موقع BitTube تستطيع ربح عملة البيتكوين من خلاله، حيث يتخصص هذا الموقع في نشر الفيديوهات، وربح البيتكوين مقابل كل مشاهدة من الآخرين. ويشبه موقع Streamium الموقع السابق، ولكن هذا الموقع يعطيك عملة البيتكوين من خلال البث المباشر، ففي كل ثانية من البث المباشر تربح فيها عملة البيتكوين.

٣. ربح البيتكوين من خلال الوظائف والأعمال
إن كنت تمتلك مهارة في إحدى مجالات العمل الحر، فبإمكانك استغلال هذه المهارات والعمل من خلال مواقع معينة تدفع بعملة البيتكوين بدلًا من الدولار الأمريكي، وسأعرض عليك أهم هذه المواقع، وهي:

موقع Coindesk Jobs
ستجد في هذا الموقع وظائف تتعلق بخدمة العملاء، وتكون هذه الوظائف ذات دوام كامل، ويدفع هذا الموقع عملة البيتكوين بشكل كبير.

موقع Xbt Freelancer
هو عبارة عن موقع عالمي متخصص في مجالات العمل الحر، يمكنك التقدم إلى الكثير من الوظائف المتاحة عبر هذا الموقع، ولا تنسَ أن ترفق ملف CV خاص بك، ويمكنك العمل مع الكثير من العملاء الموجودين على هذا الموقع.

٤. ربح البيتكوين من خلال الصنابير
هي أحد أكثر الطرق التي تستطيع أن تربح فيها البيتكوين بكميات كبيرة، فهناك موقع يعمل على ذلك من خلال الدخول إليه وزيارته، ولكن يضع هذا الموقع كمية محددة من الربح في كل يوم. وكل ما تحتاج إليه هو أن تدخل إلى موقع Faucet، ومن ثم تجتاز الاختبار الذي يتضمن إثبات أن لست روبوتًا، ومن ثم تبدأ بربح البيتكوين منه، ولا تنسَ أن تضع رابط محفظتك، ليتم إرسال الأرباح إليك.

في الختام، فقد قدمت إليك أهم المعلومات المتعلقة في كيفية الربح من عملة البيتكوين، فعلى الرغم من أن البعض لا يؤغبون في التعامل مع هذه العملة، إلا أن هناك الكثيرون يحققون أرباحًا كبيرةً منها.
Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة