الأحد, مايو 26, 2024
Homeشروحات أونلاينطريقة الربح من جوجل مابس (Google Maps)

طريقة الربح من جوجل مابس (Google Maps)

لا يتوقف الربح من الإنترنت على طريقة واحدة أو عدة طرق معدودة، بل هناك الكثير جدًا من الفرص المُتاحة لك بواسطة الإنترنت للربح منها. وإن تكلمنا بشكل أوسع عن طرق الربح من الإنترنت، فإن هناك مجالات واسعة يمكن اعتبارها مهن حقيقية على الإنترنت.
عمومًا، دعنا نتكلم عن أحد أبسط الطرق التي تستطيع أن تجني المال منها، وهي طريقة الربح من قوقل ماب، فإن كنت مهتمًا بهذه الطريقة، فهذا المقال مخصص ليشرح لك أهم المعلومات المتعلقة بجوجل ماب، وكذلك طريقة الربح من جوجل ماب، فتابع معي.

ما هي خرائط جوجل؟

إن خرائط جوجل Google Maps عي عبارة عن خرائط إلكترونية، يظهر فيها جميع المعلومات المُفصلة عن المناطق الجغرافية، أي كالخرائط التي نعرفها، والتي تكون مطبوعة على الورق، ولكن خرائط جوجل إلكترونية وليست ورقية.
وما يميز خرائط جوجل عن الخرائط القديمة التقليدية هو قدرتها في إظهار تفاصيل دقيقة عن المدن والأرياف والشوارع، والمحال التجارية، والأبنية، وهذا ما يساعدنا جمعيًا في البحث عن أي منطقة تريدها في العالم. ويرجع السبب في قدرة خرائط جوجل في إظهار التفاصيل الجغرافية إلى توفيرها لصور فضائية للمناطق الموجودة في العالم.
وما يميز خرائط جوجل عن الخرائط التقليدية القديمة هو أنها توفر لك معلومات زمني، تساعدك في معرفة الوقت اللازم لتصل إلى منطقة ما، إضافةً إلى أنك تستطيع من خلال خرائط جوجل اختيار أقصر طريق إلى المنطقة أو المكان الذي تريد الوصول إليه.

آلية عمل خرائط جوجل

من المهم جدًا أن تفهم كيفية عمل خرائط جوجل قبل أن تبدأ بتنفيذ أحد طرق الربح منها، لذلك سأشرح لك آلية العمل الخاصة بها.
هناك عدة وظائف تقوم بها خرائط جوجل، فهي تساعد بشكل كبير في معرفة الموقع الجغرافي لمكانٍ ما، بالإضافة إلى مساعدتك في تحديد الطريق الأكثر اختصارًا لتصل إلى ذلك المكان بأقصى سرعة، وأيضًا تساعدك هذه الخرائط في تحديد جميع الاتجاهات، فهي تعد طريقة لترشدك إلى الوصول للمكان الذي تريده.
وتتميز جوجل مابس في تحديد موقعك الجغرافي بدقة كبيرة.

فإن أردت الوصول إلى مكانٍ لا تعرف موقعه الجغرافي بدقة، فيمكنك الاستعانة بجوجل مابس ليحدد لك موقع هذا المكان، ويحدد لك الاتجاهات الصحيحة له، وكل ما عليك فعله هو:

١. ادخل إلى خرائط جوجل، واضغط على شريط البحث الموجود في الأعلى.
٢. اكتب اسم المكان الذي تريد الذهاب إليه، مع اسم المحافظة الموجود فيها هذا المكان، واسم البلد بعدها، واضغط على بحث.
٣. يجب أن تشغل ميزة “GPS” الموجودة في هاتفك.
٤. ستظهر لديك خريطة محدد فيها الموقع الجغرافي الذي تبحث عنه بإشارة مميزة لونها أحمر.
٥. اضغط على هذا الرمز (¤) الموجود في أسفل يسار الشاشة، وسيتم عرض موقعك الحغرافي.
بذلك ساعدتك خرائط جوجل في تحديد موقعك وتحديد موقع المكان الذي تريد الذهاب إليه، وتم تحديد جميع الاتجاهات التي تستطيع الوصول بها إلى المكان، فقط اختر أقصر طريق يودي بك إلى ذلك المكان.

لنفترض أنك تريد الذهاب إلى منشأة تجارية، ولا تعرف طريق الذهاب إليه، فعندما تبحث عنه في خريطة جوجل، فإنها ستعرض مواعيد فتح وإغلاق هذه المنشأة.

الآن بعد أن عرفت آلية عمل خرائط غوغل، فإنه الآن بإمكانك استغلال هذه الخرائط وجني المال منها.

طريقة الربح من جوجل ماب

لا يحتاج العمل عبر خرائط جوجل ماب والربح منه إلى جهد كبير، وإنما تحتاج فقط إلى العمل بذكاء وبعض التفكير الحصري. وأهم هذه الطرق هي:

١. إنشاء موقع إلكتروني خاص بشركة
هذه الطريقة هي فريدة بالفعل ومميزة، وهي أحد أشكال العمل الحر، وقد لا تكون قد خطرت في تفكير أحد، حيث تشمل البحث عن الشركات التي لا تملك موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها، ويمكنك إجراء عمليات البحث بمساعدة جوجل مابس، فكل ما عليك هو الذهاب إلى تطبيق Google Maps، وابدأ بالبحث عن أي شركة، واقرأ التفاصيل الخاصة بكل موقع خاص بشركة ما، فإن كانت هذه التفاصيل لا تحتوي على رابط موقع إلكتروني، فإن هذه الشركة لا تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها.
استغل هذه النقطة إذن، واذهب لمراسلة هذه الشركة، وأخبرهم عن ضرورة إنشاء موقع إلكتروني خاص بهم، ولا بدّ من تزويدهم بتأثير الموقع الإلكتروني على نسبة الإيرادات والأرباح الخاصة بالشركة، ويجب أن تتكلم معهم بطريقة تجعلهم ينجذبوا إلى إنشاء موقع إلكتروني.
ولكن يجب أن يكون لديك معرفة وخبرة خاصة في تصميم وإنشاء المواقع الإلكترونية. وبذلك تستطيع تحقيق أرباح كبيرة من خلال هذه الطريقة.

٢. إضافة شركة أو مكتب إلى خرائط جوجل
هذه الطريقة سهلة للغاية لتحقيق بعض الأرباح من خلال خرائط جوجل، وكل ما عليك فعله هو بضع خطوات بسيطة تعمل على إضافة أي موقع على خرائط جوجل. وهذه الخطوات تشمل:

١. ادخل إلى خرائط جوجل، ثم قم بتحديد الموقع الجغرافي الخاص بالمكان الذي تنوي إضافته.
٢. قم بالنقر على زر “إضافة مكان غير مُدرج على الخريطة”
٣. عليك الآن أن تُنشئ ملف تجاري خاص، وذلك من خلال الدخول إلى موقع “نشاطي التجاري على جوجل” وإنشاء ملفًا تجاريًا بشكل مجاني.
٤. بعد الانتهاء من إنشاء الملف التجاري، يمكنك الآن أن تضيف بعض التفاصيل الخاصة بالشركة أو بالمكتب الذي تقوم بإضافته على خرائط جوجل، مثل رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، رابط الموقع الإلكتروني، وعدد ساعات العمل، وما إلى ذلك.
وبعد نجاحك في إضافة الشركة أو المكتب على خرائط جوجل، سيكون لدى هذا الموقع ترتيب في عمليات البحث، وستربح المال في كل عملية بحث خاصة بالشركة أو بالمكتب.

٣. التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
تشبه هذه الطريقة طريقة الربح من خلال إنشاء موقع إلكتروني خاص بشركة ما، ولكن هذه الطريقة تتضمن إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساعدك خرائط جوجل في ذلك، حيث بإمكانك البحث عن أسماء شركات من خلالها، وتبحث عن شركة ليس لديها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم تتصل بهم وتعرض عليهم إنشاء صفحات خاصة بهم، والترويج لما يقدمونه من خلال هذه الصفحات. وبالتأكيد يجب أن تمتلك الخبرة في التسويق من خلال صفحات منصات التواصل الاجتماعي.

٤. الرد على العملاء
في الحقيقة يعتبر دور الرد على العملاء هي وظيفة تحتاج إليها جميع الشركات، وبإمكانك البحث عن الشركات التي تحتاج إلى شخصٍ يتقن هذا الدور، الذي يتمثل بالرد على كل استفسارات وتساؤلات العملاء الواردة إلى الشركة التي تتوظف فيها، بالإضافة إلى حل جميع المشاكل التي يواجهونها العملاء.
قد تظن أن هذه الوظيفة غير مهمة لدى الشركات، أو أنها غير أساسية، ولكن في الحقيقة هي وظيفة تؤثر بشكل كبير على سمعة الشركة، وهذا ما يؤدي إلى التأثير على نسبة مبيعاتها وأرباحها، خاصةً إذا كان الموظف يمتلك المهاراة في إقناع العملاء ليتعاملوا مع الشركة، وأسلوبًا راقيًا في التعامل معهم.

في الختام، هذا كان ما لدينا في مقال طريقة الربح من جوجل ماب، وأرجو أن يكون المقال قد أفادكم.
Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة