الأحد, مايو 26, 2024
Homeالعمل الحر9 فوائد لمجموعات لينكد إن

9 فوائد لمجموعات لينكد إن

9 فوائد لمجموعات لينكد إن

العناوين الفرعية للمقال

  • ما هي مجموعات لينكد إن؟
  • أنواع مجموعات لينكد إن.
  • أي نوع من مجموعات لينكد إن أختار للانضمام لها؟
  • ماذا يمكنني أن أفعل ضمن مجموعات لينكد إن؟

إن أساس الحياة قائم على بناء العلاقات الإجتماعية ومن هنا جاءت أهمية المجتمعات على صعيد العالم الواقعي، أما ضمن العالم الإفتراضي فالمجموعات هي أساس التطور والتقدم، لأن الإنسان يتعلم أن يندمج ويستفيد من غيره ولا يكتفي بذاته، لذلك إليك كل ما عليك معرفته عن مجموعات لينكد إن من الألف إلى الياء.

ما هي مجموعات لينكد إن؟

إن المجموعات في كافة مواقع التواصل تعمل على بناء مجتمع مهتم بشيء معين ونظرًا لكون لينكد إن بشكل خاص يهتم بالمجال المهني فالتالي LINKEDIN GROUPS تكون مجتمعات مهنية مختلفة، تساعد الأشخاص للوصول إلى محترفين في مجالك المهني.

تعتبر مجموعات لينكد إن عنصر أساسي من عناصر الموقع والتي تعتبر الوسيلة الوحيدة لتبادل الخبرات والمعرفة فلا يمكن أن يتم حصر لينكد إن على أنه موقع لإيجاد فرصة عمل مناسبة بل هو كغيره من مواقع التواصل التي تحتوي على مجموعات تتيح نشر المحتوى من قبل الأعضاء ضمنها والتعليق والتفاعل وتبادل المعلومات.

إن كنت تتساءل كيف تصل إلى مجموعات لينكد إن فإن الأمر بسيط جدًا، ضمن مربع البحث قم باختيار الكلمات التي تساعدك بالوصول إلى المجموعات التي تريدها وبعدها قم بتحديد كلمة Groups ضمن خيارات البحث، فمثلًا لو أنك ترغب بالوصول إلى مجموعات كتابة المحتوى فقم بكتابة المسمى الوظيفي هذا ضمن مربع البحث واختيار Groups وبعدها البدأ بإرسال طلبات الانضمام للمجموعات ولكن انتبه فهناك الكثير من المجموعات الغير فعالة في لينكد إن أقصد التي لا تحتوي على أعضاء متفاعلين وسيكون وجودها لا داعي له ضمن قائمتك.

مجموعات لينكد إن
مجموعات لينكد إن

أنواع مجموعات لينكد إن.

لا تهمل أهمية تقييم اهتمامك بالمجموعات التي قد انضممت لها بين الحين والآخر حتى يكون تتمكن من إعادة النظر بالمجموعات الموجودة والبحث عن مجموعات جديدة قد تكون مهمة لك ايضًا.

هناك عدة أنواع لمجموعات لينكد إن كما هو الحال في باقي مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

المجموعات الخاصة: هذه المجموعات لن تتمكن من الوصول إلى محتواها إلا بعد الحصول على موافقة من المسؤول أو المؤسس لها، إذ ستلاحظ وجود إشارة قفل بجوار اسم المجموعة مالم يتم قبولك بعد.

المجموعات العامة: لا تحتاج المجموعات العامة لطلب انضمام ليتم قبولك ضمن المجموعة فكل شخص مجرد أن يضغط على انضمام سيتم قبوله مباشرة.

المجموعات المفتوحة: إن المجموعات المفتوحة تشبه لحد كبير المجموعات العامة إلا أن الأخيرة لا تظهر منشوراتها أثناء البحث إلا لأعضاء المجموعة والأمر على عكس ذلك بالنسبة للمجموعات المفتوحة فهي عامة وتظهر للجميع.

أي نوع من مجموعات لينكد إن أختار للانضمام لها؟

عندما تمتلك حساب احترافي على لينكد إن تستطيع أن تنضم لأكثر من 50 مجموعة ولكن هل حقًا ستحتاج لخمسين مجموعة لتصل إلى المعرفة التي تبحث عنها؟ بالطبع لا، أنت تحتاج فقط إلى 15 مجموعة مبدئين تم اختيارهم بكل عناية بحيث تتمكن من متابعة كافة المحتوى المنشور والتفاعل معه دون أن تشعر بضغط أو أن يفوتك الكثير.

الأن عليك أن تفكر ما هي المجموعات التي تحتاج إليها أنت في الوقت الحالي فمثلًا

هل تحتاج لمجموعات تتضمن الكثير من HR الشركات الذين يبحثون عن موظفين ويقومون بنشر فرص عمل باستمرار؟ بالتالي عليك أن تبحث عن هذه المنشورات وتراقب فرص العمل التي يتم نشرها بشكل يومي حتى لا يفوتك شيء منها، كما ينبغي أن تكون جميع منشوراتك في هذه المجموعات عبارة عن إبراز لمهاراتك وقدراتك حتى يقوم HR بالتواصل معك بدلًا من أن تقوم أنت بذلك.

يحتاج بعض الأشخاص للعثور على عملاء بدلًا من شركات خاصة الذين يعملون في مجال العمل الحر، هؤلاء الأشخاص يحتاجون للبحث عن مجموعات تتضمن الكثير من العملاء والمنافسين أيضًا للتعلم من خبراتهم وتجاربهم ومحاولة التعامل معهم ربما.

إن كنت صاحب شركة أو HR في شركة أو حتى عميل لمهنة ما وترغب بالحصول على موظفين عليك إذًا البحث عن مجموعات تهتم بالمسمى الوظيفي الذي تبحث عنه، وهنا سيكون عليك أن تختار الموظفين بناءًا على عدة أمور أهمها الملف الشخصي والمنشورات التي قام بنشرها على المجموعات والوصف الشخصي طبعًا والأهم من كل ماسبق السيرة الذاتية.

إن كنت طالبًا ستجد العديد من المجموعات التي تهتم بمجال دراستك، حاول أن تبحث عن المجموعات التي تضمن الطلاب الخريجين من نفس تخصصك حتى تستفيد من خبراتهم وتتعرف بشكل أعمق على المستقبل الذي ينتظرك.

ماذا يمكنني أن أفعل ضمن مجموعات لينكد إن؟

  1. إن مهمتك الأساسية في مجموعات لينكد إن هي أن تتبادل المعلومات والمعرفة مع الأشخاص ضمن المجموعة لذلك حتى يكون استخدامك احترافيًا للينكد إن ستكون مهمتك الأساسية هي أن تقوم بقراءة جميع المنشورات ومتابعة الاستفتاءات وربما حتى التعليقات لبعض المنشورات المهمة حتى تكتسب أكبر قدر ممكن من المعرفة والخبرة، ولكن لا يكتفي دور المجموعات إلى هنا إذ يمكنك أن تستفيد منها على النحو التالي
  2. سيكون جميع أعضاء المجموعة متاحين أمامك وبالتالي ستتمكن من الدخول إلى حساباتهم والعثور على أشخاص لديهم نفس اهتماماتك وطموحاتك وربما تتكون صداقة مهنية بينكما.
  3. إن كنت تمتلك منتج ما ترغب بالترويج له عليك إذًا أن تقوم بنشرها عم طريق قسم العروض الترويجية وليس المنشورات العامة حتى لا يتم حذفها من قبل مالك المجموعة وربما يقوم بطردك أيضََا من المجموعة لذلك حاول أن تتقيد بالنشر ضمن العروض الترويجية حتى لا يعتبرك الأعضاء مزعجًا أيضًا.
  4. إن كنت تمتلك وظيفة أو تجيد مهنة أو مهارة ما بإمكانك نشرها في قسم وظائف ضمن المجموعة فهناك يقوم الكثير من الأشخاص بعرض وطلب الوظائف وعادةً مايحصل الكثير منهم على الوظيفة التي يحلمون بها لذلك حاول أن تكون منهم.
  5. يمكنك أن تقوم بدعوة أصدقاء من شبكتك للمجموعة التي تشعر أنها ستحقق النفع لهم وبهذا لن تحتكر النفع على ذاتك وستشارك به أعضاء شبكتك وسيشعرون بالإمتنان لك خاصة لو كانت المجموعة مفيدة حقًا.

تتساءل أنت الأن كيف يمكنني تحقيق أكبر قدر من الفائدة من مجموعات لينكد إن فتباعًا للكلام السابقة فلا توقف أهمية مجموعات لينكد إن على الأمور الخمسة التي تم ذكرها بل هناك أيضًا أربعة أمور مهمة جدًا هي:

  1. يمكنك الحصول على إجابة لك تساؤلاتك من خلال المنتديات في المجموعات وبالتالي ستحقق أكبر قدرًا من الفائدة من أعضاء المجموعة.
  2. تستطيع أن تنتقي أعضاء شبكتك بكل دقة عندما تنضم إلى المجموعات وربما تساعدك للوصول للأشخاص الأكثر خبرة وشهرة في المجال وطلب مصادقته.
  3. تستطيع التواصل مع الأشخاص بشكل مباشر عن طريق مكالمة صوتية والتواصل حول الأمور المهنية المشتركة بينكما فبالرغم من كون الكثير من الأشخاص يقوموم بإيقاف هذه الميزة إلا أنها تبقى متاحة عند الكثير.
  4. الكثير من الشركات تبحث عن الموظفين ضمن المنديات من خلال الإجابات التي يتم تقديمها على الأسئلة لذلك حاول أن تكون جميع أجوبتك دقيقة وواضحة ولا يكون جوابك عبارة عن تقديم خدماتك لأن الأمر سيكون منفرًا ومزعجًا للجميع.
  5. إن كنت تمتلك جوابًا لأحد الاسئلة ضمن موقعك الإلكتروني بإمكانك ترك الرابط والإشارة إلى وجود الجواب ضمن الموقع وبهذا سيزيد عدد الزيارات لديك ويرتفع ترتيبك في محركات البحث.

تعتبر مجموعات لينكد إن أساسًا مهمًا لنجاحك ضمن الموقع ووصولك للاحترافية لذلك حاول جاهدًا أن تختار مجموعاتك بعناية وأن تحصل على أكبر قدر من الفائدة منها.

Sawsan Mohamed
Sawsan Mohamed
بدلًا من أن أقف بين طابور المتذمرين من الواقع العربي وتأخره، قررت أن أقدم بصمة للتغير من خلال حروفي، لعلّها تكون نورًا لمن يبحث عن العلم والفائدة. سوسن محمد؛ أحد كتّاب المحتوى الهادفين، والباحثين عن التميز والتألق، لينيرا لها هذا الدربَ السامي.
مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة