السبت, يونيو 15, 2024
Homeالتسويق الإلكترونيتحديثات موقع يوتيوب YouTube ستؤثر على تسويقك في 2023

تحديثات موقع يوتيوب YouTube ستؤثر على تسويقك في 2023

تحديثات موقع يوتيوب YouTube الجديدة جاءت بعد التأثير القوي الذي أظهره الموقع في عالم التسويق الإلكتروني، حيث يعتبر الفيديو وسيلة جذب مؤثرة للغاية.

كما يساعدك موقع يوتيوب YouTube في الوصول بسرعة هائلة إلى جمهورك المستهدف نظرًا لكونه ثاني أكثر المواقع زيارة في العالم بعد جوجل.

فالكثير لا يعلم أن موقع يوتيوب يستحوذ على ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم، لذلك إذا كنت ترغب في عرض عملك أمام جمهورك المستهدف بشكل أوسع، فإن التسويق عبر YouTube هو الحل.

مع اتجاه الكثير من المسوقين إلى موقع يوتيوب، جاءت بعض التحديثات الجديدة التي قد تؤثر بشكل أو بأخر على عملهم، وهذا ما ستتعرف عليه اليوم في مقالنا هذا، تابع القراءة.

تعرف على تحديثات موقع يوتيوب YouTube الجديدة في 2023

تحديثات موقع يوتيوب YouTube

هل تتساءل عن تحديثات موقع يوتيوب YouTube المهمة للمسوقين وأصحاب الأعمال؟ هل ترغب في معرفة مدى تأثرك بهذه التحديثات على المدى البعيد؟

إليك أبرز التحديثات التي قد تساعدك في تحديد هدفك المقبل من التسويق عبر اليوتيوب.

إنشاء مكانًا خاصًا لمقدمي البودكاست Podcast

تحديثات موقع يوتيوب YouTube
تحديثات موقع يوتيوب YouTube

أعلنت جوجل Google أنها ستوقف Google Podcasts في عام 2024 وستنقل اشتراكات وملفات البودكاست Podcast إلى YouTube Music.

وسيكون الهدف من ذلك هو جعل YouTube Music وجهة أفضل وأكثر شيوعًا لمحبي ومنشئي البودكاست.

كما سيتمكن منشئو المحتوى أيضًا من تحميل ملفات البودكاست مباشرةً على YouTube Music والوصول إلى أدوات التحليل الخاصة بهم بسهولة تامة.

يهدف هذا الانتقال إلى الاستفادة من شعبية YouTube Music، حيث يستخدم حوالي 23% من مستمعي البودكاست في الولايات المتحدة موقع YouTube بشكل متكرر، مقابل 4% فقط يستخدمون Google Podcasts.

جاء هذا القرار بعد إدراك جوجل بأن المستخدمين لا يريدون الاستماع إلى ملفات البودكاست فحسب، بل يريدون أيضًا مشاهدتها والتفاعل معها بصريًا، لذلك سيكون يوتيوب هو الأنسب.

خاصية Dream Screen التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي

تحديثات موقع يوتيوب YouTube
تحديثات موقع يوتيوب YouTube

تعتبر هذه الخاصية من أهم وأبرز تحديثات موقع يوتيوب YouTube التي ينتظرها الكثير، حيث تتعلق بالذكاء الاصطناعي، وبالتالي سوف تنقل العالم إلى مكان أخر.

سيبدأ موقع YouTube في اختبار خاصية جديدة تسمى Dream Screen والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء خلفيات مخصصة لمقاطع الفيديو القصيرة.

من خلال هذه الخاصية، سيتمكن المستخدم من إظهار ما يتخيل على هيئة فيديو أو صورة ذات صلة، وهنا ستفهم جيدًا أن اختيارهم لاسم Dream Screen كان في محله.

سوف يُطبق الموقع في البداية هذه الخاصية على بعض أصحاب المحتوى المحددين “مستخدمي الأندرويد” قبل طرحه على نطاق أوسع فيما بعد، وإذا حقق نجاحًا كبيرًا، سيكون الأمر أشمل من حصرها في الفيديوهات القصيرة.

سيصل إلى مقاطع الفيديو متوسطة وطويلة المدة وكذلك البث المباشر وغيرها من المحتويات الطويلة.

بالنسبة للمسوقين، سوف تسهل خاصية Dream Screen إنشاء خلفيات مبهجة من الناحية الجمالية دون الحاجة إلى العثور على صور محددة، وبالتالي سوف توفر عليك الوقت والمال وستصل إلى جمهورك بشكل أوسع وأسرع.

إضافة 3 تحديثات جديدة ستساعد في نمو حجم تسويقك التجاري

تحديثات موقع يوتيوب YouTube
تحديثات موقع يوتيوب YouTube

أعلن موقع يوتيوب YouTube مؤخرًا عن ثلاث ميزات جديدة لمساعدة المسوقين وأصحاب الأعمال على زيادة نمو حجم تسويقهم التجاري.

1- الفواصل الزمنية أو الطوابع الزمنية Timestamps

أعلن موقع YouTube عن ميزة جديدة تتيح لمنشئي المحتوى إضافة طوابع زمنية إلى المنتجات التي يرغبون في ضمها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وستعمل هذه الميزة على إظهار زر التسوق في اللحظة المطلوبة للمشاهدين، وتهدف الأداة إلى توفير الوقت على المستخدم في تسهيل العملية التجارية.

وهناك ميزة تجارية أخرى لهذه الخاصية الجديدة يمكنك الاستفادة منها إذا كنت مسوق تجاري تمتلك قناة على اليوتيوب، وهي كسب العمولات، حيث يعرض لك YouTube نسبة عمولة لكل منتج ومتجر مقدمًا، حتى تتمكن من اتخاذ خيارات ذكية بشأن ما تريد الترويج له.

2- الإشارة إلى أكثر من منتج في الفيديو

يمكن لمنشئي المحتوى الإشارة إلى أكثر من منتج في مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد بناءً على اكتشاف الارتباط بينهم أثناء كتابة وصف الفيديو.

وهذه الخاصية سوف تساعد في انتشار المنتجات بطريقة سهلة أمام المستخدم، مما يجعل عمليات الشراء بسيطة وسريعة.

3- خاصية تحليل المبيعات Order Analytics

ستتيح خدمة Order Analytics لمنشئي المحتوى عرض منتجاتهم الأفضل أداءً استنادًا إلى المبيعات في YouTube Shopping حتى يتمكنوا من تحسين المحتوى وكذلك الأرباح.

كما ستساعدك في معرفة المنتجات الأكثر طلبًا من جمهورك المستهدف عن طريق تقديم تقرير مُفصل لمبيعاتك، مما سيسهل عليك دراسة خطتك في التسويق التجاري بشكل مستمر.

المكفوفون وضعاف البصر سيتمكنون من متابعة محتوى الفيديو على اليوتيوب

تعتبر هذه الخاصية من أذكى تحديثات موقع يوتيوب YouTube في 2023، حيث يمكن للمكفوفين وضعاف البصر متابعة محتوى الفيديو من خلال YouTube Audio Description التي تتيح لهم أصوات تعكس محتوى الفيديو.

كما يمكن لهم البحث عن مقاطع الفيديو ذات الأوصاف الصوتية وتشغيلها مباشرة، ولكن مع الأسف حتى الآن لا تدعم هذه الخاصية أي لغة أخرى سوى اللغة الإنجليزية.

تزويد أصحاب القنوات على يوتيوب بمعلومات دقيقة جديدة عن المشاهدين

تحديثات موقع يوتيوب

إذا كنت مسوقًا فأنت تعلم جيدًا ما هو الفرق بين المشاهدين الجدد والمشاهدين العائدين، وإذا لم تكن كذلك، فببساطة الفرق بينهم هو أن النوع الأول هو مشاهد يتطلع على المحتوى الخاص بك لأول مرة.

بينما النوع الثاني يكون مشاهد قديم عاد إليك من جديد نتيجة إلى عوامل الجذب الصحيحة التي تتبعها وبعث الثقة إليه حتى يعود إليك مرة أخرى.

وبشكل عام، كان موقع يوتيوب YouTube يُظهر لك بيانات مجمعة لجمهورهم بالكامل، ولكن مع الخاصية الجديدة ستتمكن من معرفة نسبة المشاهدين الجدد والعائدين.

يتيح ذلك لمنشئي المحتوى مقارنة المشاهدات من المشاهدين الجدد مقابل المشاهدين العائدين وتخصيص المحتوى وفقًا لذلك.

اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يستخدم أدوات “حظر الإعلانات” Ad Blockers

تحديثات موقع يوتيوب YouTube
تحديثات موقع يوتيوب YouTube

بدأ YouTube في تقييد الوصول للمستخدمين الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات على أجهزتهم.

حيث يعرض الموقع الآن نوافذ منبثقة تفيد بأن أدوات حظر الإعلانات تنتهك شروط الخدمة وتطلب من المستخدمين تعطيلها.

والحل البديل الذي يعرضه عليك الموقع هو الاشتراك في النسخة الـ Premium الخالية من الإعلانات وذلك بقيمة 13.99 دولارًا شهريًا.

بالنسبة للجمهور، قد أزعج هذا القرار أو الخاصية العديد من المستخدمين الذين يشعرون أن موقع YouTube يجب أن يظل منصة مجانية يمكن من خلالها مشاهدة كل الفيديوهات.

أما بالنسبة للمسوقين، أصبح الآن الاعتماد على عائدات الإعلانات فقط أمرًا محفوفًا بالمخاطر إذا كان هناك قطاع متزايد يمنع الإعلانات، لذلك يمكن أن تكون هذه الخاصية على وجه التحديد ضد خطتك في التسويق الإلكتروني.

الخلاصة:

تحديثات موقع يوتيوب YouTube الحديثة ستحدث فارقًا كبيرًا في خطتك التسويقية، فمن أبرز هذه التحديثات خاصية تعتمد كليًا على الذكاء الاصطناعي في خلق فيديو أو صورة متكاملة بناءً على تخيلاتك.

كما اهتمت تحديثات موقع يوتيوب YouTube الجديدة أيضًا بالمكفوفين وضعفاء البصر حيث خلقت لهم مساحة كاملة للاستماع إلى الفيديوهات دون مواجهة أي مشكلة.

ستساهم أيضًا التحديثات الجديدة في تزويدك بالمعلومات الدقيقة التي تحتاج لمعرفتها بخصوص جمهورك المستهدف مما يجعل تجارتك في تزايد ونمو مستمر خاصة أن الموقع سيحدد لك عدد المشاهدين الجدد والمشاهدين العائدين إليك، وهذا أمر عظيم.

ستجد أيضًا أن موقع يوتيوب لن يهمل محبي البودكاست، حيث سيتم نقل المشاركات والملفات من Google Podcasts إلى YouTube Music وذلك بداية من 2024، وفقًا لموقع socialmediaexaminer

في نهاية مقالنا اليوم، نتمنى أن نكون قد أوضحنا لك أبرز تحديثات موقع يوتيوب YouTube في 2023 بطريقة بسيطة ومفيدة تجعلك تعلم جيدًا كيف يمكنك الاستفادة من هذه التحديثات بطريقة سليمة.

أقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة