الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeالتجارة الإلكترونيةكيفية زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني: 12 نصيحة ستسهل عليك الطريق

كيفية زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني: 12 نصيحة ستسهل عليك الطريق

زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني تعتمد على كثير من العوامل المختلفة التي قد تجعلك في المقدمة بين المنافسين، ففي البداية يجب أن تعلم ما هي نقاط ضعفك وتحسينها فورًا.

كما يجب أيضًا أن تلجأ إلى بعض الخطط والحملات التسويقية التي ستسهل عليك رحلتك في زيادة المبيعات وكسب ثقة عملاء جدد مع الاحتفاظ بعملائك السابقين.

كل هذا وأكثر ستتعلمه معنا اليوم في هذا المقال الذي سيقدم لك نصائح ذهبية ستساعدك في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني بشكل احترافي، استمر في القراءة لمعرفة المزيد.

كيفية زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني

يعد المتجر الإلكتروني المشروع الأكثر نجاحًا الذي يمكنك أن تبدأ به رحلتك في تحقيق النجاح لكسب العملاء وزيادة المبيعات وكذلك لنشر الوعي بعلامتك التجارية.

مع كل المميزات التي ستحصل عليها، ستجد أيضًا بعض التحديات التي سوف تواجهك، خاصة إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في إدارة متجر كبير.

للمساعدة في تحسين فرص نجاحك، قمنا بتجميع أكثر من 10 نصائح لك حتى تلاحظ زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني في وقت قياسي.

نصائح مهمة من أجل زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني

قبل البدء في قراءة السطور التالية ومعرفة كيفية زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، يجب أن تعلم جيدًا أنك لست مضطرًا لتنفيذ كل هذه النصائح حتى تحقق النجاح المطلوب، بل يمكنك اختيار الأنسب لك ولميزانيتك ولطبيعة عملك فقط، حتى تقوم بتنفيذها بشكل احترافي.

1- البحث عما يفتقده السوق في مجال عملك

هذه الخطوة مهمة للغاية سواء كنت في بداية إنشاء متجرك الإلكتروني أو حتى ترغب فقط في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، حيث يجب أن تعثر على الثغرة التي تجعل العملاء يأتون إليك ويتجاهلون المنافسين لك.

لذلك أنت بحاجة إلى العثور على منتج أو خدمة لا يتم تقديمها بالشكل الكافي لدى المنافسين وتقوم أنت بتقديمها للعملاء، فهذا الأمر سيحقق لك مبيعات طائلة في وقت قياسي.

2- اعرف جيدًا من هم جمهورك المستهدف

لكي تكون ناجحًا، عليك أن تعرف بعض الأشياء عن جمهورك المستهدف، من هم؟ ماذا يحبون؟ ما الذي يحتاجون إليه؟ عندما تعرف كل هذا، فهنا يمكنك إنشاء استراتيجيات تساعدهم في الوصول إليك.

قد تحتاج هذه الخطوة بعض الوقت حتى تصل إلى جمهورك المستهدف، لكنها سهلة التنفيذ، فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في جذب انتباه رجال الأعمال، فهنا يمكنك التركيز على بيع منتجات معينة تسهل حياتهم مثل الأجهزة الموفرة للوقت أو الملابس الأنيقة والمريحة.

3- مراقبة ردود فعل جمهورك بعد إتمام عملية الشراء

إحدى الطرق الممتازة للتحقق من جودة المنتجات أو الخدمات التي تقدمها لجمهورك هي الحصول على ردود فعل العملاء بعد إتمام عملية الشراء، تساعدك تعليقاتهم على تقييم احتياجاتهم ومعرفة ما هي مميزات وعيوب متجرك.

كما ستتيح لك هذه الخطوة فرصة إجراء تغييرات على المنتج أو الخدمة قبل حتى طرحها من جديد في متجرك الإلكتروني، لذلك إذا كنت ترغب في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، راقب دائمًا ردود فعل وتعليقات عملائك.

4- الاهتمام بتصميم متجرك الإلكتروني وتغيره مع المواسم

يعد تصميم المتاجر الإلكترونية أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، حيث يعتقد نصف المستهلكين أن تصميم المتجر هو الوجهة الأساسية التي تجعلهم يستمرون في التسوق.

لذلك يجب أن يكون ذو تصميم جذاب وسهل الاستخدام، بالإضافة إلى كونه مناسبًا مع المواسم المختلفة، فعلى سبيل المثال، مع دخول العام الجديد، يجب أن تقوم بتجهيز متجرك الإلكتروني بشكل يتناسب مع هذه المناسبة.

5- الدفع مقابل زيادة حركة المرور لمتجرك

يمكن أن تكون خطوة الدفع مقابل زيادة حركة المرور على متجرك الإلكتروني بداية جيدة لكي تتلقى الكثير من الطلبات في وقت قياسي وبالتالي زيادة مبيعاتك وكسب عملاء جدد وانتشار منتجاتك في كل مكان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع Neilpatel

للقيام بذلك يجب أن تنفق في البداية مبلغًا بسيطًا مقابل هذه الخدمة وبعد ذلك معرفة ما إذا كانت فعالة مع عملك التجاري أم لا، كما يجب أيضًا أن تختبر قدرتك في تنفيذ أكثر من منتج في وقت قصير، وإذا نجحت في كل ذلك، يمكنك رفع مبلغ زيادة حركة المرور تدريجيًا.

6- ركز على التسويق عبر البريد الإلكتروني

الطريقة الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني هي التسويق عبر البريد الإلكتروني، حيث يبلغ عائد الاستثمار 4300% إذا قمت باستخدام هذا التسويق بشكل صحيح.

لتنفيذ ذلك يجب أن تركز على شكل ومحتوى البريد الإلكتروني الذي سترسله إلى العملاء، حيث يجب أن يكون موجزًا وجذابًا بحيث يعرض الخصومات وأخر التحديثات في متجرك الإلكتروني، وفي نفس الوقت يحث العميل على اتخاذ قرار الشراء.

7- أعرض دائمًا مميزات منتجاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الخطوات الأساسية والفعالة التي تضمن لك زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني في وقت قياسي، لكن يجب أن تختار المنصة الأنسب للخدمات والمنتجات التي تقدمها.

ومن أجل تحقيق ذلك يجب أن يكون لديك قاعدة جماهيرية كبيرة من المتابعين على المنصة التي تختارها، بعد ذلك عليك التركيز على مميزات منتجاتك وعرضها على الجمهور بشكل جذاب يجعلهم يرغبون في شرائها فورًا.

8- تطوير محتوى المتجر لضمان الظهور على محركات البحث

إذا كنت ترغب في إظهار المنتجات الخاصة بك أمام جمهورك في أولى صفحات محركات البحث بهدف زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، فعليك الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه تحت كل منتج، بحيث يكون مُحسن لمحركات البحث ويوجد به الكلمات التي يبحث عنها الجمهور بشكل واضح.

9- التقط صورًا جذابة ذو جودة عالية للمنتجات

التقط صورًا عالية الدقة للمنتجات التي ترغب في التركيز عليها، فهذا الأمر قد يساعدك في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني بطريقة هائلة، فعندما يدخل العميل إلى متجرك ويجد أن المنتجات شكلها جذاب وملفت للأنظار، سيساعده ذلك في اتخاذ قرار الشراء.

أثناء تصوير المنتجات لمتجرك الإلكتروني يجب أن يكون تركيزك بالكامل على الإضاءة وكذلك إظهار تفاصيل المنتج بجودة عالية، فهذا الأمر مهم للغاية بالنسبة للعميل.

10- احرص على تقديم الدعم المناسب للعملاء

هذه النصيحة يجب أن تكون في ذهنك طوال الوقت لأن خدمة العملاء الجيدة قد تحقق لك أضعاف المبيعات التي ترغب في الوصول إليها، فالعملاء دائمًا يرغبون في شركة تجارية تهتم بمشاكلهم ويسعون لحلها في أسرع وقت ممكن.

لذلك يجب أن تسعى لتقديم الدعم للعملاء من خلال الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني أو الهاتف أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي، وتأكد من الرد على استفساراتهم بسرعة وكفاءة عالية.

11- امنح جمهورك عروضًا على خدمة الشحن باستمرار

يتأثر حوالي 75% من المتسوقين بالعروض التي تخص خدمة الشحن خاصة “الشحن المجاني”، وبالتالي يجب أن تستعين بهذه الطريقة من أجل زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، فالشحن المجاني يخلق الولاء الذي تبحث عنه مع العملاء، وذلك وفقًا لما ذكره موقع Shopify العالمي.

يجب أن تعلم جيدًا إنه إذا كان بإمكانك تقديم شحن مجاني للعملاء دون خسارة المال في مقابل ذلك، فقد تكون هذه استراتيجية تسويقية رائعة لمتجرك الإلكتروني، ولكن إذا كنت لا تستطيع القيام بذلك، فلا بأس، ابحث عن طريقة أخرى.

12- اجعل عملية الدفع الخاصة بمتجرك بسيطة

من خلال توفير عملية دفع بسيطة، يمكنك جعل تجربة العميل في متجرك أسهل وأسرع في إتمام عمليات الشراء لأنك بهذه الطريقة تكون هيئت كل الطرق إليه حتى يقوم بشراء منتجاتك.

كثير من المتسوقين يهربون من خطوة إتمام عملية الشراء بسبب الصفحات والخيارات الكثيرة التي يجدوها أمامهم، فهنا يهربون من هذا المتجر ويتجهون إلى مكان آخر سهل في عملية الدفع.

في النهاية، يجب أن تعلم بأن مسألة زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني تحتاج إلى بعض الوقت والمجهود، لذلك تحلي بالصبر وقم بتنفيذ بعض النصائح التي ذكرناها لك منذ قليل وستجد نتائج إيجابية أمامك.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة