الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeالعمل الحركيفية تجاوز مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين + 20 نصيحة مهمة

كيفية تجاوز مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين + 20 نصيحة مهمة

مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين قد تكون صعبة بعض الشيء إذا لم يكونوا يعلمون جيدًا كيف يمكنهم التحضير لها بشكل قوي وذكي، فهذا الأمر قد يُحدث فارقًا كبيرًا في حياتك العملية.

يواجه الكثير من المستقلين مشكلة في كيفية ترك انطباع أول جيد أثناء مقابلة العمل عن بُعد، لهذا السبب من المهم إعداد نفسك بشكل قوي والتحضير لما سيحدث في المقابلة.

في مقالنا اليوم، ستجد بعض النصائح المهمة والأشياء التي يجب فعلها والتي يجب تجنبها تمامًا إذا كنت ترغب في إجراء مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين بشكل ناجح ومثمر، تابع القراءة.

أشياء يجب فعلها أثناء مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين

مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين
مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين

يمكنك القيام ببعض الأشياء لتتفوق في مقابلة العمل عن بُعد كمستقل “فري لانسر”، حيث يجب أن تترك انطباعًا جيدًا في هذه المقابلة خاصة إنها تكون أونلاين وبالتالي قد يكون من الصعب التواصل بعكس ما يحدث بالتواصل المباشر وجه لوجه.

ذكر موقع freeup العالمي بعض الأشياء التي يجب أن تفعلها لكي تكون جاهزًا من أجل مقابلة العمل عن بُعد خاصة إذا كنت مستقلًا.

  1. قم بالبحث عن الشركة والوظيفة المحددة الذي تجري المقابلة من أجلها، سيساعدك هذا في الإجابة على الأسئلة المتعلقة باهتمامك بالمنصب ومدى تناسب مهاراتك مع ما تبحث عنه الشركة.
  2. تدرب بصوت عالي على إجابات الأسئلة الشائعة التي وجدتها أمامك بخصوص المنصب الذي ترغب في التقديم إليه، فهذا الأمر مهم للغاية.
  3. يجب أن تكون مرتاحًا قبل وأثناء المقابلة حتى لا يظهر عليك أي علامات توتر أو قلق، فهذا الأمر قد يترك انطباعًا سلبيًا عنك.
  4. ارتدِ ملابس احترافية لمكالمة الفيديو الخاصة بك أثناء الانترفيو، فهذا الأمر سينعكس بشكل جيد على الأشخاص الذي تجري معهم المقابلة، وإذا كنت فتاة، فلا بأس من وضع بعض الماكياج ولكن لا تبالغي في الأمر.
  5. يجب أن يكون لديك مصدر إضاءة جيد أثناء إجراء المقابلة حتى ينقل الصورة بوضوح لمن يتحدثون معك، فهذا الأمر مهم للغاية قد لا يتذكره البعض.
  6. أثناء المقابلة، عبر دائمًا عن اهتمامك بالشركة، والمنصب الذي تجري المقابلة من أجله، كما يجب ذكر لماذا تعتقد أنك ستكون مناسبًا لهذه الوظيفة
  7. كن مستعدًا للحديث عن الأدوات التي تعرفها وكيفية استخدامها التي تخص البقاء على اتصال مع أعضاء فريق العمل أثناء العمل عن بُعد كمستقل، فهذه الخطوة قد تضيف نقاطًا إضافية لفكرة قبولك في العمل.
  8. يجب أن تكون على أتم الاستعداد للتحدث عن مهاراتك وخاصة طريقتك في إدارة وتنظيم وقتك بنجاح، فهذا الأمر قد يُحدث فارقًا كبيرًا معك لأنه سيترك انطباعًا مثاليًا لدى الأشخاص الذين تتحدث إليهم أثناء المقابلة.
  9. أخيرًا، تأكد من أن البيئة المحيطة بك نظيفة وخالية من أي فوضى أو عوامل تشتيت بحيث يكون التركيز عليك أنت فقط أثناء المقابلة.

أشياء لا يجب فعلها أثناء مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين

مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين
مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين

بعد أن تعلمت جيدًا كيف يتم التجهيز لمقابلة العمل عن بُعد للمستقلين، فهنا سيكون عليك معرفة ما هي الأشياء التي يجب أن تتجنب فعلها تمامًا أثناء هذه المقابلة، وفيما يلي سنذكر لك أبرزهم بمساعدة من الموقع العالمي mycareersfuture.

  1. لا تتأخر إطلاقًا عن الميعاد المحدد للمقابلة، فهذه واحدة من الأخطاء الرئيسية التي يقع فيها المستقلين، ولا يعلمون مدى أهميتها، ببساطة إذا لم تكن دقيقًا في أول مقابلة عمل لك، فسيعتقد صاحب العمل أنه لا يمكن الاعتماد عليك للقيام بأي مهمة محددة بوقت معين.
  2. لا تكن غير مستعدًا، وتأكد من إجراء بحث شامل للإجابة على أي أسئلة بثقة وذكاء، فهذا الأمر يمكن أن يُحدث فارقًا كبيرًا في المقابلة.
  3. عدم الظهور بشكل احترافي سواء في المظهر أو الحديث، هذا الأمر قد يجعل أصحاب العمل المحتملين يرفضون تكملة المقابلة معك سواء بسبب عدم اختيارك للملابس المناسبة أو بسبب حديثك الغير منسق والمبعثر أو حتى بسبب لغتك الغير سليمة المليئة بكثير من الأخطاء.
  4. لا ترتكب خطأ مهم للغاية وهو نسيان التفاصيل المهمة عن نفسك أو عن تجاربك السابقة وخبرتك، هذا سيجعلك تبدو غير منظم ومرتبك، وهي ليست من الصفات التي يبحث عنها أصحاب العمل في المستقلين المرشحين.
  5. ليس من المقبول إطلاقًا قراءة الإجابات على الأسئلة المحتملة من شاشتك، فقد تعتقد أن لا أحد سيعلم ذلك، ولكنك مخطئ، فهذا الأمر من السهل أن يتم اكتشافه بسبب صوتك وطريقة حديثك التي ستشبه الإنسان الآلي.
  6. لا تكن كثير الحديث سواء عن نفسك أو عن خبراتك، فكلما كنت موجزًا ومختصرًا في حديثك، زاد اهتمام الأخرين بما تقوله.
  7. حاول ألا تفقد تركيزك نهائيًا أثناء المقابلة، فهذا الأمر قد يترك انطباعًا سلبيًا عنك، لذلك يجب أن يكون تركيزك بالكامل مع من يتحدثون إليك، كما يجب أن تبتعد تمامًا عن أي شيء قد يشتت تركيزك مثل إشعارات الهاتف أو التلفزيون وما إلى ذلك.

نصائح لتجاوز مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين بنجاح

مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين
مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين

قبل إجراء مقابلة العمل عن بعد للمستقلين، كل شخص يجب أن يأخذ وقته الكافي للتحضير حتى يتمكن من ترك انطباع رائع وتعزيز فرص التعيين الفوري، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تحقيق نجاحًا باهرًا أثناء المقابلة.

  1. حاول التحدث عن الأوقات التي اضطررت فيها استكشاف الأخطاء وإصلاحها في عملك السابق أو حتى تكلم عن كيف قمت بحل المشاكل بشكل مستقل دون إشراف من أحد.
  2. قم بإجراء بحث شامل يجعلك تتعرف أكثر على الشركة والدور المحدد الذي تجري المقابلة من أجله، سيساعدك هذا على فهم احتياجاتهم وما يبحثون عنه في المرشح.
  3. قم بإعداد إجاباتك بشكل قوي وذكي، فكر في أسئلة المقابلة الشائعة وقم بصياغة إجابات مدروسة تسلط الضوء على مهاراتك ومؤهلاتك.
  4. عند الإجابة على الأسئلة الشائعة في مقابلات العمل عن بعد، كن واضحًا وموجزًا في إجاباتك.
  5. تأكد من أن اتصالك بالإنترنت قوي بما يكفي لدعم مكالمة فيديو، واختبر كاميرا الويب والميكروفون مسبقًا للتأكد من أنهما يعملان بشكل صحيح حتى لا تتعرض لموقف محرج أثناء إجراء المقابلة.
  6. استرخ وكن نفسك! إن أفضل طريقة للتفوق في أي مقابلة هي أن تكون مسترخيًا وواثقًا ومستعدًا لإظهار سبب كونك أفضل مرشح لهذه الوظيفة.
  7. من المفيد الحفاظ على التواصل البصري أثناء إجراء المقابلة، لذلك يجب أن تضبط الشاشة الخاصة بك بشكل صحيح بحيث تحافظ على التواصل البصري مع الشخص الذي يجري معك المقابلة.
  8. يمكن أن يكون الأمر إيجابيًا إذا أظهرت مدى اهتمامك بالشركة والوظيفة التي تتقدم لها من خلال طرح بعض الأسئلة في نهاية المقابلة، عادة ما تشمل الحصول على معلومات إضافية عن طبيعة العمل، فهذا الأمر مفيدًا للغاية بالنسبة لمن يتحدثون معك من الشركة.

في نهاية حديثنا اليوم، نتمنى لك كل التوفيق في عملك المنتظر، ونأمل أن نكون في دروبشيبينج أرابيا Dropshipping Arabia قد قدمنا لك معلومات مهمة تساعدك في اجتياز مقابلة العمل عن بُعد للمستقلين بشكل ناجح.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة