الأحد, مايو 26, 2024
Homeالتجارة الإلكترونيةكيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية خطوة بخطوة

كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية خطوة بخطوة

كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية بشكل احترافي دون الحاجة إلى مصور متخصص، هذا ما ستتعلمه معنا اليوم بالتفصيل من أجل تحسين جودة منتجاتك أمام جمهورك.

فالتصوير الجيد يعكس مظهرًا جذابًا لمنتجاتك، لكن قد يجد البعض أن تحقيق ذلك سيحتاج إلى كثير من الأموال، وهذا غير صحيح، حيث يمكنك بنفسك تنفيذ الأمر بطريقة احترافية.

في مقالنا اليوم ستتعلم جيدًا كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية خطوة بخطوة، إلى جانب ذلك، سنذكر لك أهمية تصوير المنتجات للعملاء وما تأثيرها على جمهورك المستهدف.

أهمية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية بشكل احترافي

كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية
كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية

نعلم جميعًا أن الصور تلعب دورًا بارزًا ومهمًا في مبيعات المنتجات، فالعملاء دائمًا ما ينجذبون إلى الصورة قبل أي شيء، لذلك إذا حافظت على جودة التصوير، ستجد أن جمهورك المستهدف في تزايد مستمر.

ليس من الضروري أن تكون مصورًا محترفًا أو يجب أن توظف مصورًا، فكل هذا قد يكون مكلفًا لك خاصة إذا كنت من الأشخاص أصحاب الميزانيات المنخفضة أو المتوسطة.

وهنا ستجد أن اتباع بعض الخطوات والنصائح سيكون أمامك فرصة رائعة من أجل خلق صورة مذهلة للمنتجات الخاصة بك بأقل التكاليف وبأفضل جودة ممكنة.

بشكل عام، يعتبر تصوير منتجات التجارة الإلكترونية عبارة عن فن إنتاج صور تجارية عالية الجودة لاستخدامها في بيع المنتجات عبر الإنترنت، ويظل التصوير الفوتوجرافي الجيد للمنتج جانبًا مهمًا لإتمام عملية البيع.

كما تتمثل أهميته أيضًا في تحسين تجربة العملاء، فإذا وجد العميل أن المنتج متطابق تمامًا مع الصور، فهنا ستكون الثقة متبادلة بينكم، لذلك يفضل ألا تبالغ في تعديلات الصور بعد التقاطها حتى لا تفقد المنتج معالمه الأساسية.

ما هي أشهر وأبرز أنواع التصوير الفوتوجرافي لمنتجات التجارة الإلكترونية؟

كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية
كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية

غالبًا ما يتم التقاط صور المنتجات للمتاجر الإلكترونية على خلفية بيضاء، على الرغم من أن التصوير يمكن أن يكون أفضل بكثير إذا تم استخدام أساليب متعددة أخرى، لعل من أبرزها ما يلي:

التصوير بنمط طبيعي وبسيط

يتيح ذلك النوع من التصوير للمتسوقين التصوير من الحياة الطبيعية البسيطة، حيث يتم وضع المنتج في وسط طبيعة حياتية بسيطة ثم يتم التقاط الصورة ببساطة، وهذا النوع يعتبر مميز للغاية.

تغليف المنتج

تعتبر هذه الصور مهمة لتحديد التوقعات بالنسبة للجمهور وكذلك لإظهار كيفية تعبئة المنتج، فالمنتج بمفرده يمكن ألا يجذب الجمهور خاصة إذا كان التغليف سيئًا.

تصوير التفاصيل

يريد المتسوقون أن يعرضوا تفاصيل المنتجات الخاصة بهم بشكل واضح، وهذا ما يمكن فعله من خلال عرض لقطات مكبرة لتسليط الضوء على تفاصيل المنتج دون التقليل من جودة الصورة.

اللقطات المميزة لأكثر من منتج

يعتبر هذا النوع من التصوير مميز للغاية لأنه يمنحك الفرصة من أجل تصوير المنتج مع متغيرات أخرى أو حتى مع منتجات تكميلية، لهذا السبب ستجد أن هذا هو النمط الشائع لتصوير المنتجات المكونة من أكثر من قطعة.

الخلفية البيضاء التقليدية

تُظهر اللقطات التقليدية ذات الخلفية البيضاء العادية المنتج على خلفية بيضاء، وعادة ما يظهر هذا النمط في الأسواق مثل أمازون، حيث تتيح هذه الصور للمتسوقين الحصول على نظرة نظيفة وخالية من التشتيت للمنتج.

كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية خطوة بخطوة

أهمية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية بشكل احترافي
أهمية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية بشكل احترافي

إذا كنت ترغب في تعلم كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية بشكل احترافي، فأنت في المكان الصحيح لأن أول طرق النجاح في إنشاء متجرك الإلكتروني هو إظهار منتجاتك بأفضل شكل ممكن.

هذا الأمر لا يحدث سوى بعد تعلم بعض الخطوات التي ستساعدك في خلق صورة جذابة وملفتة للأنظار من المنتجات الخاصة بك بمعدات بسيطة وغير مكلفة إطلاقًا.

فيما يلي سنذكر لك كل هذا بالتفصيل حتى تتمكن من إظهار منتجاتك بأفضل شكل ممكن وبأحدث الطرق، استمر في القراءة.

1- تجهيز الاستوديو الخاص بك

إذا كنت ستلتقط الكثير من لقطات المنتج، فمن المفيد أن يكون لديك منطقة مخصصة للتصوير الفوتوجرافي.

يمكن للاستوديو المنظم جيدًا أن يقطع شوطًا طويلًا في مساعدتك على التقاط الكثير من صور المنتجات الاحترافية لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في فترة زمنية قصيرة.

لعل من أبرز المعدات والأدوات التي ستحتاج إليها هي ما يلي:

آلة االتصوير

ليس عليك شراء كاميرا فاخرة مع مجموعة من العدسات لالتقاط صور جيدة للمنتج، لا تخف من التقاط صور المنتج بهاتفك المحمول، حيث تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على كاميرات متقدمة إلى حد ما.

هنا ستعتمد جودة صورك على إعداد اللقطات والإضاءة والمعالجة اللاحقة أكثر من اعتمادها على الكاميرا التي تستخدمها.

حامل ثلاثي الأرجل

سيساعد الحامل ثلاثي الأرجل الجيد في الحفاظ على ثبات اللقطة، مما يقلل من الاهتزاز، لذلك إذا كنت بحاجة إلى التقاط العديد من اللقطات لمنتجات مختلفة من نفس الزاوية، فإن الحامل ثلاثي الأرجل الثابت سيساعد في الحفاظ على ثبات اللقطات سواء كنت تستخدم كاميرا أو هاتفك.

الإضاءة

الإضاءة الجيدة ضرورية للغاية، فهي أول الأشياء التي يجب عليك تحضيرها بكفاءة عالية إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية باحترافية عالية.

على الرغم من أن ضوء النافذة سوف يمنحك كمية جيدة من الضوء على المنتجات، إلا إنه لا يجب أن يكون هذا هو منفذك الوحيد، لذلك يفضل أن تقوم بإحضار معدات إضاءة إضافية ووضعها بزاوية قريب من المنتج.

تجهيز طاولة التصوير

أنت بحاجة إلى سطح تصوير ثابت لوضع منتجك عليه والتقاط الصور المناسبة، لذلك سيكون اختيارك للطاولة أو المكتب أمرًا ضروريًا.

فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في تصوير منتجات كبيرة الحجم، فهنا ستحتاج إلى طاولة طويلة أو من الأسهل استخدام الأرضية كسطح.

أما بالنسبة للمنتجات الصغيرة في الحجم، فيمكنك الاعتماد على الطاولات متوسطة الحجم لكي تترك مساحة كافية بجوار المنتجات، مع مراعاة وضع الطاولة في مكان يحصل على الكثير من الضوء.

2- اختر الطريقة التي ترغب في تصوير منتجاتك بها

تعتبر الخلفيات البيضاء رائعة للصور الرئيسية لمنتجك، لكن إذا جربت اختيار بعض الزوايا المختلفة والتصميمات المتنوعة فيمكنك بث الحياة في صورك بعض الشيء، مما يجعلها أكثر جاذبية.

عندما يتعلق الأمر بأنماط التصوير الفوتوجرافي في مجال التجارة الإلكترونية، ستجد أن أمامك خيارين شائعين وهما الشكل القطري ونمط C.

نمط الشكل القطرى

يعد نمط الشكل القطري أمرًا رائعًا إذا كنت ترغب في التقاط الصور بعدسة كاميرا يتم وضعها على مستوى العين بحيث تكون بالقرب من منتجك.

الفكرة هنا هي وضع المنتج في خط مائل من الخلف إلى الأمام، بحيث تكون الأجسام الأطول في الخلف والأقصر في الأمام، والتقاط الصور المميزة بهذا النمط الشائع، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية

نمط C

إذا كان منتجك مسطحًا (مثل الأعمال الفنية أو المنتجات الورقية)، فقد تكون الزاوية المسطحة هي الزاوية الأفضل بالنسبة لك، وهنا سيكون عليك اللجوء إلى نمط C المشهور.

من أجل الحصول على أفضل نتيجة من هذا النمط، سيكون عليك ترتيب منتجاتك ودعائمك على شكل هلال، مع ترك المنطقة الوسطى خالية، هنا ستكون اللقطة جذابة للغاية.

3- احصل على الإضاءة الصحيحة

الإضاءة ضرورية للحصول على صور عالية الجودة، فيمكنك استخدم الضوء الطبيعي إن أمكن، وهنا سيكون عليك وضع طاولة التصوير بجوار نافذة كبيرة، يمنحك هذا قدرًا جيدًا من الضوء الناعم الطبيعي.

أما إذا كان عليك استخدام أضواء صناعية، فعادةً ما يمكن استخدام الإضاءات التي تجدها في استوديوهات التصوير حتى تضمن ظهور الصورة بشكل نقي وبجودة عالية.

4- التصوير في موقع مناسب يحد من ظهور ظل للمنتجات

كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية
كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية

إذا كنت ترغب في التقاط صورة محترفة لا يظهر فيها أي ظل للمنتج، فهنا سيكون عليك التفكير في شيئين وهما موضع الدعامة وموضع الضوء، فإذا كنت تقوم بتصوير منتجات ذات ارتفاعات مختلفة، فتأكد من أن ظل الجسم الطويل لا يسقط على الجسم القصير ويحجبه.

في حالة عدم تمكنك من إخفاء الظل، فيمكنك تبديل اتجاه الضوء الخاص بك وتغير موضع الطاولة حتى تحصل على صورة مناسبة خالية من أي ظل.

ملحوظة مهمة

الضوء القوي والمشرق يخلق ظلالاً واضحة للغاية ويكون غالبًا مظهرها النهائي غير مريح للعين عند نشر الصور لمنتجاتك، في حين أن الضوء الناعم يخلق ظلالًا تمتزج تدريجيًا مع الخلفية الخاصة بمنتجاتك، مما يجعله الحل الأفضل لك.

لتفادي الأخطاء، يمكنك تعليق ملاءة سرير بيضاء أو ستارة شفافة فوق النافذة الخاصة بك التي يخرج منها إضاءة قوية، بعد ذلك قم بالتقاط الصور لمنتجاتك وشاهد النتيجة بنفسك، ، وذلك وفقًا لما أوصى به موقع shopify العالمي.

5- استعد لالتقاط صورك

في البداية، يجب أن تتأكد من تثبيت الكاميرا أو الهاتف بشكل جيد على حامل ثلاثي الأرجل وإلا ستحصل على صور مهتزة، وهذا أمر لا نرغب في الحصول عليه، لذلك توخي الحذر.

في البداية، إذا كنت تستخدم الكاميرا الخاصة بك، فيمكنك ضبط العدسة على فتحة صغيرة، والمعروفة أيضًا باسم f-stop، سيمنحك هذا عمقًا واسعًا يركز على منتجك بأكمله ويمنحه مظهرًا واضحًا.

أما إذا كنت تستخدم كاميرا الهاتف، فيمكنك الحصول على تأثير مماثل باستخدام الوضع الرأسي الذي يتوافر في جميع الهواتف الذكية تقريبًا.

6- قم بتحرير “بتعديل” صورك

بعد التقاط اللقطات، ستحتاج إلى الانتقال إلى تحريرها أو تعديلها، فالتقاط الصور بشكل رائع لا يكفي، حيث ستحتاج دائمًا إلى القيام ببعض التعديلات الخفيفة لجعل الصور بارزة أكثر.

ولعل من أبرز هذه التعديلات ما يلي:

  • زيادة حدة الصورة بشكل طفيف لإعطاء حوافها مظهرًا أكثر تحديدًا
  • ضبط توازن اللون الأبيض في صورتك فهذا الأمر يساعدك في جعل الصورة أكثر راحة للعين
  • يمكنك الاستعانة ببعض التعديلات التي تضيف بعض الضوء على مناطق معينة من الصورة، لكن احرص على عدم زيادة السطوع أكثر من اللازم
  • تشبيع صورتك بالألوان البارزة والأكثر وضوحًا قد يكون لها تأثيرًا مذهلًا في خروج صورتك بشكل حيوي وملفت للأنظار

 

باستخدام النصائح الواردة في هذا المقال، يمكنك إنشاء صور منتجات تجذب العملاء وتساعدك على زيادة المبيعات.

الأسئلة الشائعة حول كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية

ما هي أبسط الطرق لتصوير المنتجات بشكل احترافي للمتاجر التجارية؟

  • قم بإنشاء استوديو مخصص بأدوات ذات تكلفة منخفضة
  • حاول التركيز على تفاصيل ومميزات منتجاتك
  • استخدم الضوء الطبيعي والضوء من الجانب معًا في الصورة الواحدة
  • اختر خلفية وطاولة تتماشى مع منتجاتك

كيف يمكن الاستفادة من التصوير الفوتوجرافي في التجارة الإلكترونية؟

يساعد التصوير الفوتوجرافي على زيادة مبيعاتك ومعدلات التحويل وذلك من خلال عرض أفضل مميزات منتجاتك بجودة عالية.

كما سيساعد أيضًا على تطوير الهوية المرئية لعلامتك التجارية، كما يمكنه أيضًا جذب عملاء أكثر مع مرور الوقت بسبب عنصر الجذب الذي تمتلكه.

في النهاية، يسعدنا في دروبشيبينج أرابيا Dropshipping Arabia أن نكون ساعدناك اليوم في فهم كيفية تصوير المنتجات للمتاجر الإلكترونية بشكل احترافي، ونتمنى لك تحقيق أقصى درجات النجاح في متجرك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة