الأحد, مايو 26, 2024
Homeتقنيةbing Chat الآداة التي ستغير مستقبل الذكاء الاصطناعي

bing Chat الآداة التي ستغير مستقبل الذكاء الاصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي عامل حتمي في تحديد المنافسة والتفوق بين الشركات التقنية في سوق عالمي متغير ومتطور باستمرار، لاسيما أن الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل فعال تستطيع أن تزيد من كفاءة وجودة خدماتها، وأن تخلق ابتكارات وحلول جديدة لمشاكل عملائها. 

وفي ظل المنافسة الشديدة التي تتسابق الشركات للتربع على عرشها كشفت Microsoft عن روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها bing Chat، محرك بحث ذكي يستخدم خوارزميات متطورة لفهم استعلامات المستخدم والبحث عن أفضل المصادر والمعلومات المتاحة على الويب.

في هذا المقال سنناقش كيف يستخدم bing Chat الذكاء الاصطناعي لإثراء معارف المستخدم وتلبية احتياجاته بطرق ذكية وسهلة، نأمل أن يكون هذا المقال مصدر إلهام وإثراء لك.

ما المقصود ب bing Chat

في أوائل فبراير، كشفت مايكروسوفت النقاب عن إصدار جديد من بينغ مع ميزتها البارزة وهي الذكاء الاصطناعي chat-bot الذي يتم تشغيله بواسطة نفس التكنولوجيا التي يعمل بها ChatGPT

عندما تم الإعلان عنه لأول مرة قيل للجمهور أن بينغ الجديد لديه ميزة دردشة مدعومة بإصدار الجيل التالي من نموذج اللغة الكبيرة ل OpenAI الذي جعله “أقوى بمراحل من ChatGPT“، وذلك وفقاً لمايكروسوفت.

وفي وقت لاحق، اكتشفنا أن دردشة بينغ التي تعمل بالذكاء الاصطناعي كانت مدعومة بالفعل بواسطة GPT-4 التابع لشركة OpenAI، وهو النموذج الأكثر تقدماً في OpenAI حتى هذا الوقت. 

أتاح بينغ الجديد إمكانية طرح الأسئلة على الذكاء الاصطناعي chat-bot والحصول على ردود مفصلة تشبه الإنسان مع المصادر المرجعية التي ترتبط بالمصادر الأصلية والمعلومات المحدثة.  

و يمكن أن يساعدك chatbot أيضاً في تلبية رغباتك الإبداعية على اختلافها، مثل كتابة قصيدة أو مقال أو أغنية، وحتى إنشاء صور من النص باستخدام منشئ الصور في بينغ داخل نفس النظام الأساسي.

bing Chat
bing Chat

ما هي ميزات دردشة Bing الرئيسية التي تم الإعلان عنها في Microsoft Build 2023

أصدر عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت العديد من الإعلانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في مؤتمر Microsoft Build 2023، مما لا يثير الدهشة ويعتبر أمراً اعتيادياً لإنجازات الشركة، لاسيما أن العديد من هذه التحديثات كانت مرتبطة ب Bing Chat.

كانت الأخبار الأهم والأكثر إثارة في نفس الوقت هي أن Microsoft قامت بتزويد ChatGPT ببحث بينغ الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي.

سيدعم بينغ الجديد ChatGPT كتجربة بحث افتراضية، مما يمنح ChatGPT إمكانية الوصول إلى الويب بالكامل بالإضافة إلى معلومات حول الأحداث الجارية. 

وقالت الشركة، أنه سيكون لدى شات جي بي تي أيضاً مصادر مرجعية، مما يسمح للمستخدمين بمعرفة مصدر إجاباتهم بالضبط. 

وأعلنت الشركة في وقت سابق أيضاً أنها ستتبنى نفس معيار المكون الإضافي المفتوح، تماماً مثل OpenAI، والذي سيسمح بالتشغيل البيني عبر ChatGPT و Microsoft Copilot

هذا الانفتاح يمثل خبر رئيسي لمستخدمي بينغ لأن OpenAI طرحت أكثر من 70 مكوناً إضافياً لمشتركي ChatGPT Plus قبل أسبوع واحد فقط من Build.

من المتوقع أيضاً أن يحصل Microsoft Bing على المزيد من المكونات الإضافية بالإضافة إلى OpenTable و Wolfram Alpha، بما في ذلك Kayak و Klarna و Redfin و Zillow

مؤخراً لن يتم العثور على Bing Chat في Edge فحسب، بل تواجد أيضاً في Windows 11 من خلال Windows Copilot جديد.

ما هي بعض التحديثات الأخيرة الأخرى bing Chat

كانت مايكروسوفت تعمل على مدار الساعة وذلك لإصدار التحديثات على أساس أسبوعي في كثير من الأحيان، ويحصل Bing Chat على تحديثات مستمرة، كما تم توجيه أحدث دفعة منها إلى Microsoft Build

في إصدار 18 يوليو، أصدرت الشركة تقنية Bing Chat المخصصة للمؤسسات، وقامت بتحديث chat-bot لقبول كل من مدخلات النص والصورة.

وفي إصدار 2 يونيو، وسعت مايكروسوفت حدود المحادثة في Bing Chat ليصبح 30 دورة لكل دردشة و 300 دردشة في اليوم الواحد، و تم أيضاً توسيع دعم Bing Image Creator ليشمل جميع الأوضاع، إضافة إلى تحسين الاستعلامات المتعلقة بالسفر لإعطاء المزيد من النتائج المرئية. 

في إصدار 22 مايو، حصل بينغ على العديد من الميزات التي طال انتظارها، بما في ذلك سجل الدردشة وعدم وجود مزيد من حدود الدردشة أو تقييد الوصول.

تضمنت الإضافات الأخرى صوراً أفضل في الإجابات، ومقاطع فيديو في الإجابات، واقتراحات تلقائية محسنة، وإجابات محسنة للوصفات، وتحسينات الخصوصية في الشريط الجانبي ل Edge.

و قبل هذا الإصدار، أعلنت الشركة عن ميزات الذكاء الاصطناعي جديدة لتطبيقات Bing و Swiftkey و Skype و Edge، كان أبرز هذه الميزات هو أداة Bing Chat التي تتيح لك الوصول إلى بينغ من الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي.

bing Chat
bing Chat

متى تم الإعلان عن Bing الجديد من Microsoft

في 7 فبراير 2023، أعلنت مايكروسوفت عن bing Chat الجديد في معاينة محدودة، مما يعني أن عدداً محدداً فقط من الأشخاص يمكنهم الوصول إليه، و جاء هذا الإعلان بعد يوم واحد من إعلان غوغل عن روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي Google Bard

في 4 مايو 2023، أتاحت الشركة نظام بينغ الجديد لأي شخص كان على استعداد لتسجيل الدخول إلى Bing باستخدام حساب Microsoft الخاص به فقط.

ما هو نموذج اللغة الذي تستخدمه دردشة Bing من Microsoft

عندما أعلنت مايكروسوفت عن روبوت الدردشة بينغ في فبراير، قالت إن chat-bot سيعمل على الجيل التالي من نموذج اللغة الكبيرة (OpenAI LLM) المصمم خصيصاً للبحث. 

وقالت الشركة في تصريح لها إن الجيل التالي من LLM الذي يعمل على تشغيل بينغ الجديد أسرع وأكثر دقة و “أكثر قدرة” من ChatGPT أو GPT-3.5 ، وهو LLM متقدم على ChatGPT.

بعد خمسة أسابيع من إطلاقها، كشفت مايكروسوفت أن Bing Chat يعمل على أحدث نموذج لغة من OpenAI وهو GPT-4.

في الوقت الحالي، الطريقة المجانية الوحيدة للوصول إلى GPT-4 هي عن طريق Bing Chat فقط، لاسيما أنه نموذج أكثر موثوقية وذكاء وقدرة من سابقه GPT-3.5، ويمكن لمستخدمي ChatGPT Plus الوصول إلى GPT-4 بسعر حسابات Plus الخاصة بهم.

ما أنواع المدخلات التي تقبلها دردشة bing Chat

مثل ChatGPT وجميع روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، يمكن أن يساعد Bing Chat في الاستعلامات النصية بما في ذلك البحث والمساعدة في الكتابة والترميز الكثير من الخدمات النصية. 

بالإضافة إلى ذلك يمكنه قبول مدخلات الصور، مما يميزه عن الكثير من روبوتات المحادثة الأخرى التي لا تتوفر بها هذه الخاصية مثل ChatGPT

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تحميل الصور التي يرغبون في الحصول على مزيد من المعلومات عنها، أو التي تتعلق بطرح الأسئلة بطريقة ما من أجل التعرف على الصور.

على سبيل المثال، قمت بتحميل صورة لجرو وسألت بينغ عن السلالة التي ينتمي إليها، و في غضون ثوان معدودة قدم استجابة دقيقة للسؤال. 

يستخدم بينغ تقنية  GPT-4 لتشغيل هذه الميزة وهو روبوت الدردشة الوحيد حتى الآن الذي يدمج قدرات GPT-4 متعددة الوسائط. 

حيث أضافت Google Bard القدرة على تحميل مدخلات الصور إلى روبوت الدردشة Google Bard قبل أسبوع من Microsoft، عبر الدمج مع Google Lens.

bing Chat
bing Chat

ما هي حدود دردشة Bing Chat

منذ وقت إصداره مر chat-bot بسلسلة من التغييرات في حدود الدردشة، ويذكر أن الحد الأحدث هو 30 دورة لكل محادثة و 300 دردشة في اليوم.

من لديه حق الوصول إلى روبوت الدردشة bing Chat

في 4 مايو، انتقل بينغ الجديد من المعاينة المحدودة إلى المعاينة المفتوحة، مما يعني أن الجميع يمكنهم الآن الوصول إلى chat-bot دون الحاجة إلى الانضمام إلى قائمة انتظار مزعجة، و كل ما عليك فعله للوصول إليه هو تسجيل الدخول إلى بينغ باستخدام حساب Microsoft الخاص بك وستكون جاهزاً تماماً وبشكل مجاني.

هل تحتاج إلى حساب Microsoft للوصول إلى Bing

الطريقة المضمونة والمباشرة للوصول إلى الإمكانيات الكاملة ل Bing Chat هي تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك، ومع ذلك إذا لم يكن لديك حساب وليس لديك رغبة في إنشاء حساب قريباً فقد حالفك الحظ.

لأنه في 16 مايو، شارك Michael Schechter نائب رئيس النمو والتوزيع في مايكروسوفت، عبر Twitter أن Microsoft تطرح وصولاً غير مصادق عليه للدردشة على بينغ.

ومع هذا التحديث سيتمكن المستخدمون الذين ليس لديهم حساب مايكروسوفت من الوصول إلى إصدار محدود من chatbot، وذلك  بدون تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، ويقتصر دخول المستخدمين على خمس دورات للدردشة بدلاً من 20 للنسخة الأصلية.

ما الذي يمكنك فعله باستخدام bing Chat

يمكنك استخدام روبوت بينغ لنفس الأمور التي تستخدمها في أي روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي آخر، بما في ذلك ChatGPT، ويتضمن ذلك القدرة على إنشاء محتوى جديد ومبتكر مثل الصور والمقالات والتعليمات البرمجية والنصوص وغيرها الكثير.

يمكن أن يعمل أيضاً كمحرك بحث ويب أكثر انسيابية، نظراً لأنه يتمتع بإمكانية الوصول إلى الإنترنت، و يمكنه أيضاً الإجابة على أي سؤال لديك حول الأحداث الجارية والتواريخ والحقائق العشوائية وكل ذلك عن طريق محادثة. 

والجدير بالذكر أن Bing Chat يقبل مدخلات الصور، مما يسمح لك بطرح الأسئلة ومعرفة المزيد من المعلومات حول أي صورة تقوم بتحميلها، على سبيل المثال يمكنك تحميل صورة للوحة فنية والسؤال عمن رسمها.

bing Chat
bing Chat

هل يوجد تطبيق موبايل  Bing Chat

بدءاً من الأسبوع الذي يبدأ في 16 مايو طرحت Microsoft أداة Bing Chat التي يمكن للمستخدمين إضافتها إلى الشاشة الرئيسية لهواتفهم الذكية، بالإضافة إلى الوصول إلى chat-bot بسهولة أكبر، كما تتيح هذه الأداة للأشخاص استخدام رمز الميكروفون لطرح أي سؤال لفظي. 

كانت الأداة متاحة في الأصل لنظام iOS فقط، ولكن بدءاً من 26 مايو أصبحت الأداة متاحة لأجهزة Android أيضاً.

من أجل تحسين التدفق بين المحادثات عبر الأجهزة صممت مايكروسوفت أيضاً ميزة حيث يمكن للمستخدمين استئناف محادثات سطح المكتب الخاصة بهم على iOS أو Android.

كل ما يحتاجه المستخدمون هو النقر فوق الإجابة على سطح المكتب وتحديد رمز الهاتف في قائمة الخيارات لعرض رمز الاستجابة السريعة، بمجرد مسح الرمز ضوئياً بواسطة الهاتف الذكي يمكن للمستخدمين استئناف المحادثة على هواتفهم بكل سهولة.

 

ما هي مشاركة مايكروسوفت مع ChatGPT

شاركت مايكروسوفت في ChatGPT قبل دمجه في متصفح بينغ الخاص بها، حيث كان عملاق التكنولوجيا من أوائل المستثمرين في شركة OpenAI، وهي شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي المصممة ل ChatGPT، حتى قبل إصداره  للعلن. 

كانت أول مشاركة لمايكروسوفت مع OpenAI في عام 2019، عندما استثمرت مبلغ 1 مليار دولار، ثم 2 مليار دولار في السنوات اللاحقة، و في يناير وسعت مايكروسوفت شراكتها من خلال استثمار متعدد السنوات بقيمة مليارات الدولارات. 

حيث لم تكشف أي من الشركتين عن قيمة هذا الاستثمار، لكن تحدثت مصادر مجهولة أنه سيبلغ مجموعها 10 مليارات دولار على مدى عدة سنوات، في المقابل ستكون خدمة Azure من Microsoft هي المزود الحصري للحوسبة السحابية من OpenAI، حيث تعمل على تشغيل جميع عقبات عمل OpenAI عبر الأبحاث والمنتجات وخدمات واجهة برمجة التطبيقات.

ما هو الجدل الأولي حول روبوت الدردشة bing Chat

تم منح مستخدمين محددين إمكانية الوصول المبكر إلى chat-bot، ولم يخجلوا من مشاركة تجاربهم على حقيقتها، حيث اختبر العديد من هؤلاء المستخدمين قدرات chat-bot وكشفوا عيوبه، والتي كانت متنوعة. 

وتمثلت بعض التجارب بالكشف عن الاسم الرمزي السري المستخدم داخلياً من قبل أحد المطورين، إلى إعلان حبه لكاتب في صحيفة نيويورك تايمز ومطالبته بترك زوجته وتمنيه لو لم تكن على قيد الحياة، حيث كان روبوت الدردشة يتصرف خارج نطاق السيطرة.

وبالتالي قامت مايكروسوفت بتعديل جديد في حدود محادثة chat-bot، وتغيير جلسات الدردشة من غير محدود إلى حد خمسة أسئلة، وحد دوران 50 دردشة في اليوم، ثم تم توسيع هذا الحد إلى ستة أدوار دردشة لكل جلسة و 60 دردشة إجمالية في اليوم الواحد، ولا يزال أقل من التجربة الأصلية التي حصل عليها المستخدمون.

لاحظت الشركة أيضاً أن جلسات الدردشة المعقدة والطويلة لم تكن شيئا تختبره داخلياً، لذا فإن تجارب الجمهور وتعليقاته كان مفيداً بالفعل في معرفة المزيد عن chat-bot

وقالت مايكروسوفت: “في الواقع ، السبب في أننا نختبر Bing الجديد في العلن مع مجموعة محدودة من مختبري التجربة يمثل  على وجه التحديد العثور على حالات الاستخدام غير النمطية التي يمكننا من خلالها تعلم الأخطاء وتحسينها”. 

bing Chat
bing Chat

هل Bing Chat أفضل من ChatGPT

اختبر عدد من النقاد كلاً من روبوت الدردشة الخاص ب bing Chat وروبوت الدردشة ChatGPT الخاص ب OpenAI، ووجدوا أن إصدار بينغ حل بعض المشكلات الرئيسية التي يواجهونها مع ChatGPT، بما في ذلك معرفة الأحداث الجارية عبر الوصول المباشر إلى الإنترنت، وتقديم مصادر مرجعية مع روابط لمصادر من المعلومات التي سحبها. 

Bing Chat يمثل الطريقة الوحيدة للوصول إلى أحدث LLM من OpenAI GPT-4، إضافة إلى ميزات الإدخال متعددة الوسائط بشكل مجاني، باجتماع هذه الأسباب حصل بينغ على مكانته كأفضل روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي بشكل عام بين أوساط المستخدمين.

هل ستقدم Microsoft تحديثات جديدة لـ Bing Chat 

نعم بالتأكيد ستقدم مايكروسوفت ترقيات كبيرة إلى chat-bot الخاص بها، وستستمر في القيام بذلك في الأسابيع والأشهر المقبلة. 

وتتضمن التحديثات عناصر مرئية جديدة، وخياراً لحفظ الدردشات ومشاركتها، إضافة إلى عملية تجميل ل Microsoft Edge، وقدرات تلخيص محسنة في Edge، وحتى مكونات إضافية لأطراف ثالثة.

هل سيأتي Bing Chat Premium  في وقت قريب

على الرغم من أن مايكروسوفت أعلنت أن العديد من الترقيات الرئيسية ستأتي إلى bing Chat في وقت قريب، إلا أن الشركة لم تذكر فرض رسوم على العملاء لاستخدام هذه التكنولوجيا.  

وقالت في نفس السياق “هدفنا دائماً هو أن تكون كل هذه الميزات قادرة على الوصول إلى تغطية عالمية، ونريد التأكد من أن هذا الشيء في متناول أي وسط في أي منطقة في العالم”، قالت Dena Saunders المدير العام الشريك لشركة بينغ في تصريح سابق لها 

” يهدف هذا التوفر إلى تمييز أكبر لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي بينغ عن روبوت ChatGPT، الذي قدم ChatGPT Plus وذلك بهدف تقديم امتيازات للعملاء”. 

هل لدى Microsoft نسخة Bing مخصصة للمؤسسات 

في 18 يوليو أعلنت مايكروسوفت عن Bing Chat Enterprise، وهو إصدار من روبوت الدردشة الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي وهو آمن ومناسب لمكان العمل. 

وصرحت: “باستخدام Bing Chat Enterprise، تتم حماية بيانات المستخدم والأعمال ولن تتسرب خارج المؤسسة التي ينتمي إليها، وأن كل ما يدخل – ويخرج – لا يزال محمياً بشكل كبير “.

وأثناء الإصدار، تم طرح Bing Chat Enterprise للتجريب دون أي تكلفة إضافية لأصحاب حسابات Microsoft 365 E3 وE5 وBusiness Standard وBusiness Premium، ومع ذلك كشفت مايكروسوقت أنها ستفرض رسوماً قدرها 5 دولارات لكل مستخدم في المستقبل.

Microsoft Bing

كيف سيؤثر إصدار Bing Chat على Microsoft

يمر محرك بحث bing Chat بمرحلة غير مسبوقة في دائرة الشهرة بعد أن طغى عليه بحث غوغل على مدار ال 14 عاماً الماضية.

وقال Satya Nadella الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت إن ChatGPT “سيغير بشكل جذري” جميع البرامج بدءاً مما وصفته بأنه “أكبر فئة للبحث على الإطلاق”. 

تدعي مايكروسوفت أن إضافة إصدار الجيل التالي من GPT إلى بينغ سيؤدي إلى “أكبر قفزة نوعية للشركة منذ عقدين”.

ولدعم هذه المهمة، طورت الشركة “Microsoft Prometheus“، وهو نموذج خاص ينسجم مع نماذج OpenAI لتوليد نتائج أكثر صلة. 

وتجدر الإشارة إلى أن ChatGPT  اكتسب 100 مليون مستخدم في غضون شهرين فقط ليصبح “التطبيق” الأسرع نمواً على الإطلاق.

ووفقاً ل Statista، لدى بينغ حالياً 1.2 مليار مستخدم، لكن بينغ لديها أيضا حوالي فقط من سوق البحث في العالم، مقارنة ب 92٪ لشركة غوغل، وذلك وفقاً ل Statcounter Global Stats.

وفي منشور مدونة حديث، تحدث Yusuf Mehdi كبير مسؤولي التسويق في Microsoft Consumer، أن “بينغ قد نما ليتجاوز 100 مليون مستخدم نشط يومياً، وقد زادت عمليات التثبيت اليومية لتطبيق بينغ للجوال 4 أضعاف منذ إطلاقه”. 

في ختام هذا المقال، أوضحنا كيف يستخدم bing Chat الذكاء الاصطناعي للإجابة على الأسئلة المعقدة وتوفير إلهام إبداعي.

و استعرضنا بعض الميزات الفريدة لهذه التقنية التي تجمع بين البحث و الدردشة والإبداع.

 وتجدر الإشارة إلى دور Microsoft في دعم الابتكار المستمر في بينغ من خلال تطوير تقنيات جديدة وتحسين تجربة المستخدم، وأخيراً ننصحك بتجربة بينغ كشريك ذكي ومبتكر لتصفح الويب.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

الأكثر شهرة